احتفاءً بذكرى "يوم الشهيد"، الذي يوافق التاسع من مارس من كل عام، يعلن قطاع الإنتاج الوثائقي بشركة المتحدة للخدمات الإعلامية إنتاجه وعرضه اليوم، على شاشة قناة "الوثائقية"، الفيلم الوثائقي "عبد المنعم رياض.. سيرة المقاتل الشهيد"، الذي يوثق حياة الفريق أول عبد المنعم رياض، منذ ميلاده وصولًا إلى دوره في حرب الاستنزاف، ثم لحظة استشهاده على جبهة القتال في التاسع من مارس من عام 1969.

 

تفاصيل عملية استشهاد  البطل عبد المنعم رياض

 

ويكشف الفيلم عن تفاصيل عملية الرد العسكري التي نُفذت ثأرًا للشهيد البطل عبد المنعم رياض، كما يعرض مشاهد وصورًا تظهر لأول مرة، منها زيه العسكري المُخضّب بالدماء، الذي يعدُّ رمزًا للتضحية والفداء.

الموسم الثاني من السلسلة الوثائقية "من روح مصر"

 

من ناحية أخرى، أعلن قطاع الإنتاج الوثائقي، بشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إنتاجه وعرضه على شاشة قناة "الوثائقية"، في مارس الجاري خلال الموسم الثاني من السلسلة الوثائقية "من روح مصر"، وهي سلسلة وثائقية تصحب المشاهدين في رحلة قصيرة لمعرفة عدد من الصناعات الحرفية التي اشتهرت بها مصر، والأكلات المصرية الشعبية التي تشكل مكونًا أصيلًا من مكونات الهوية والتراث الثقافي المصري.

 

ويضم الموسم الثاني من السلسلة الوثائقية "من روح مصر" عددًا من الحلقات ذات الارتباط بشهر رمضان الكريم، مثل حلقة "فانوس رمضان"، وحلقة "الكنافة المصرية"، وحلقة "عصائر الإفطار"، وحلقة "سوق البلح"، بالإضافة إلى عدد من الصناعات الفنية، والحرف اليدوية التي أسهم الفنانون المصريون في إبداعها، وإثرائها، وتطويرها على مدى قرون، مثل صناعة الأرابيسك، والآلات الموسيقية الشرقية، وفن التطريز بخيوط السيرما.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: يوم الشهيد الفيلم الوثائقي المتحدة الفريق عبدالمنعم رياض قناة الوثائقية عبد المنعم ریاض

إقرأ أيضاً:

«آخر أيام الجماعة».. على الوثائقية احتفاءً بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو

أعلن قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إنتاجه الفيلم الوثائقي "آخر أيام الجماعة"، وعرضه على شاشة قناة "الوثائقية"، احتفاءً بالذكرى الحادية عشرة لثورة الثلاثين من يونيو 2013.

يوثق الفيلم أبرز جرائم الجماعة الإرهابية، والأخطاء الكبرى التي ارتكبتها خلال عام حكمها، وصدامها مع مختلف القوى الوطنية والسياسية، ما تسبب في اتساع دائرة الاحتجاجات في كل محافظات مصر، وزيادة موجات التمرد شعبيًّا، رفضًا لاستمرار حكم الجماعة، وصولًا إلى مشهد خروج المصريين في الثلاثين من يونيو، لاستعادة هويتهم، وحماية وطنهم، وهو ما عبر عنه البيان التاريخي في الثالث من يوليو، الذي جاء استجابةً لمطالب الشعب المصري.

مقالات مشابهة

  • «آخر أيام الجماعة».. على الوثائقية احتفاءً بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • انطلاق مهرجان RT للأفلام الوثائقية
  • الديك الرومي.. سيرة الجريمة والسّيادة
  • سيرة القديسان قزمان ودميان.. قصة رحيل أسرة كاملة من أجل المسيح
  • قوات العدو تنفذ حملة اعتقالات بالضفة الغربية
  • بيع لوحة غلاف رواية هاري بوتر الأولى بتكلفة قياسية في مزاد
  • مساء اليوم.. الحزب نعى الشهيدين ساجد وجواد
  • قبل انطلاق نزالات السلسلة الثانية في الرياض.. السعودي “مصطفى ندا” : أنا جاهز للفوز بلقب دوري المقاتلين المحترفين
  • الموت يفجع عائلة الشهيد المهدي بنبركة
  • ذكرى تكريس كنيسة أبي كلوج.. أحداث خالدة في التاريخ المسيحي