يوم الشهيد.. عُرض فيلم تسجيلي ضمن فعاليات الندوة التثقيفية الـ 39 للقوات المسلحة، تحت عنوان «ويبقى الأثر» بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، والذي نقلته قناة «إكسترا نيوز».

احتفالات يوم الشهيد

تضمن الفيلم كلمة الشيخ عبد الله جهامة رئيس جمعية مجاهدي سيناء، قائلًا إنّ حرب 1967 كانت قاسية، لكن الدور الذي قامت به رجال القوات المسلحة، على الرغم من الهزيمة، جعلت هناك إصرارا عند المواطن المصري على ضرورة الثأر.

وأضاف «جهامة»، أنّ الشيخ حسن خلف شيخ مجاهدين سيناء ورفاقه العسكريين والمدنيين، جعلوا سيناء كتاب مفتوح أمام القيادة السياسية لاتخاذ القرار المناسب للحرب.

تضمّن الفيلم التسجيلي لشيخ المجاهدين حسن خلف رئيس جمعية مجاهدي سيناء الأسبق: «إنه بعد حرب 1967 بيوم واحد فقط، بدأ القوات المسلحة الانتشار غرب قناة السويس، وبدأ أبناء سيناء جمع المعلومات فورا».

قال اللواء أركان حرب مسعد الششتاوي: «حرب الاستنزاف في الساعة الثالثة ظهرا يوم 9 مارس، حدثت تراشقات نارية فجأة من القوات الإسرائيلية، وشاءت إرادة الله أن تسقط قذيفة وتتطاير شظاياها ليستشهد الفريق عبد المنعم رياض».

وأضاف: «بعدها بأيام قليلة، نفذت قواتنا عملية ثأر مدبر، إذ نفذت المجموعة 39 قتال بقيادة المقدم إبراهيم الرفاعي عملية إغارة ودمرت الموقع وقتلت أكثر من 30 فردا ودمرت عددا كبيرا جدا من الدبابات الإسرائيلية وعادت بأسيرين اثنين».

يوم الشهيد

وتحتفل القوات المسلحة المصرية يوم 9 مارس من كل عام بيوم الشهيد، وذلك تخليدا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التى قاموا بها في سبيل الحفاظ على الوطن.

جاء اختيار يوم 9 مارس من كل عام مع ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض 1969 والذي ضرب أروع مثال على التواجد فى خط المواجهة فكان دائما في الصفوف الأمامية تأكيداً على تلاحم القائد مع جنوده في الميدان.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يؤمن على دعاء مصطفى حسني لمصر وشعبها بالخير والرخاء

الرئيس السيسى يشاهد الفيلم التسجيلي «ويبقى الأثر» خلال الاحتفال بـ يوم الشهيد

مصاب عمليات حربية يروي قصته أمام السيسي: خطيبتي رفضت تسيبني بعد بتر ساقي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إحتفالات يوم الشهيد احتفالية يوم الشهيد الاحتفال بيوم الشهيد الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي في يوم الشهيد الندوة التثقيفية الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الندوة التثقيفية يوم الشهيد تكريم يوم الشهيد حفل يوم الشهيد يوم الشهيد

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يُهنئ وزير الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة للفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربيّ، بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر.

وفي برقيته، قدم رئيس مجلس الوزراء أخلص التهاني القلبية مقرونة بأطيب التمنيات للقائد العام للقوات المسلحة ولجميع أبناء القوات المسلحة البواسل؛ بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر العظيم، الذي قدم فيه رجال القوات المسلحة أرواحهم ودماءهم دفاعاً عن الوطن، مؤكدا أن جيل أكتوبر العظيم حقق نصرا يعد أعظم انتصارات الأمة العربية في تاريخها الحديث، وجسد أصالة شعب مصر وقواته المسلحة وعظمة ولائهم للوطن، بما قدموه من تضحيات وبطولات، وأثبتوا للعالم أجمع أنه لا تهاون مع مُعتدٍ ولا تفريط في حبة رمل من أرضه المقدسة.

وبهذه المناسبة العظيمة، دعا الدكتور مصطفى مدبولي المولى عز وجل أن يحفظ رجال قواتنا المسلحة دومًا درعاً واقية للوطن ضد أي محاولات للنيْل منه أو العبث بأمنه وسلامته، وأن يظل حافظاً لمسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها مصرنا الغالية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يهنئ ضباط القوات المسلحة بذكرى نصر أكتوبر
  • حزب حماة الوطن: نصر أكتوبر ملحمة وطنية كتبها أبطال القوات المسلحة بدمائهم
  • حزب حماة وطن يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • رئيس الوزراء يُهنئ وزير الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر
  • اللواء أركان حرب حمدي بخيت: إسرائيل لم تعلن حتى اللحظة عن خسائرها في حرب أكتوبر (حوار)
  • رسالة مجاهدي حزب الله إلى الشهيد حسن نصر الله
  • «أكتوبر إرادة مصرية».. القوات المسلحة تنشر فيلمًا قصيرًا بمناسبة ذكرى الانتصارات |فيديو
  • «حكاية شعب».. القوات المسلحة تنشر أول برومو رسمي لذكرى نصر أكتوبر (فيديو)
  • رئيس أركان القوات الجوية الأسبق: تدربنا على «الضربة الجوية» أكثر من 100 مرة منذ أغسطس 1970
  • السيسي: تطورات المنطقة تتطلب الحذر والتأني قبل اتخاذ أي قرار