قامت وحدة التحول الرقمي بالنيابة الإدارية برئاسة المستشار جعفر عبد الرحمن، بالإطلاق التجريبي لخاصية “التحقيق بتقنية الإملاء الصوتي".  
يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات  المستشار حافظ عباس – رئيس هيئة النيابة الإدارية، بتفعيل منظومة التحول الرقمي ضمن استراتيجية مصر للتنمية المستدامة "رؤية مصر ٢٠٣٠"، ومواكبةً لمرور سبعين عامًا على نشأة النيابة الإدارية كهيئة قضائية عريقة قامت رسالتها على مكافحة الفساد وإعلاء سيادة القانون، وفي إطار بروتوكول التعاون المبرم بين النيابة الإدارية الاتصالات ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


هذا ومن الجدير بالذكر أن “التحقيق بتقنية الإملاء الصوتي" هي أداة تتيح للمستخدم تحويل الصوت أثناء مباشرة التحقيق تلقائيًا إلى نص مكتوب بسرعة عالية وفي وقت قصير وبطريقة آمنة تحافظ على الخصوصية وتحمي سرية البيانات الواردة في التحقيق، مع إمكانية الحفظ المؤمن لملف التحقيق الصوتي،  حيث بدأ التنفيذ التجريبي لتلك التقنية بنيابة النقل الإدارية – القسم الثالث،  بمجمع النيابات الإدارية بالقاهرة الجديدة، تمهيدًا لتعميم التجربة على كافة النيابات المميكنة في جميع أنحاء الجمهورية.

وتهدف تقنية "الإملاء الصوتي " لتوفير المزيد من الجهد والوقت لأعضاء النيابة الإدارية خلال مباشرة التحقيقات، ولأطراف التحقيق من شهود ومتهمين، مع إضفاء مزيد من الضمانات لعملية التحقيق ذاتها من خلال الحفظ المؤمن لكافة التحقيقات بما من شأنه تحقيق العدالة الناجزة.

ويأتي تفعيل هذه الخاصية كخطوة هامة تخطوها النيابة الإدارية التي تسير بكل إمكانيتها لمواكبة "رؤية مصر ٢٠٣٠" الرامية نحو تحقيق التنمية المستدامة عَبرَ تقديم حلول تكنولوجية غير تقليدية يكون لها أثرها في توطين مفهوم الحَوكَمة في كافة الهيئات القضائية والمؤسسات والأجهزة الحكومية، بما يحقق الهدفين الأول والرابع من أهداف الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة المتمثلة في: الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته، وحوكمة مؤسسات الدولة والمجتمع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتصالات وتكنولوجيا إستراتيجية مصر للتنمية المستدامة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات استراتيجية مصر الاطلاق التجريبي الاتصالات وتكنولوجيا الخصوصية النيابة الادارية بروتوكول التعاون بالقاهرة الجديدة بالنيابة الإدارية تكنولوجيا المعلومات هيئة النيابة الإدارية تفعيل منظومة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منظومة التحول الرقمي مكافحة الفساد مصر للتنمية المستدامة مجمع النيابات النیابة الإداریة

إقرأ أيضاً:

النيابة تستعلم عن صحة فتاة سقطت من علو بالحوامدية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تباشر جهات التحقيق بالجيزة، اجراء تحقيقاتها حول إصابة فتاة اثر سقوطها من علو بمنطقة الحوامدية، واستعلمت عن الحالة الصحية للفتاة لسؤالها عن سبب الحادث، كما استمعت إلى أهلية المجني عليها لمعرفة ملابسات سقوطها، وطلبت تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة.

سقوط فتاة من الطابق الثالث بالحوامدية

البدايه بإخطار تلقاه مأمور مركز شرطة الحوامدية، من غرفة عمليات شرطة النجدة، بوقوع حادث سقوط من علو بقرية منى الأمير، التابعة لمركز الحوامدية.

 

على الفور انتقلت قوة من المباحث إلى محل البلاغ وتبين بالفحص إصابة فتاة نتيجة سقوطها من الطابق الثالث لعقار مجاور للمزلقان، وتم نقلها إلى مستشفى الحوامدية للعلاج.

 

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • فريق طبي يجري عملية تركيب مفصل صناعي للركبة بتقنية الروبوت بمدينة الملك سلمان
  • مرور القاهرة: غلق شارع الروضة 30 يومًا بالاتجاهين
  • النيابة تستعلم عن صحة فتاة سقطت من علو بالحوامدية
  • الصحافة المدرسية في مصر.. مسار تاريخي وتأثير ثقافي.. ندوة بنقابة الصحفيين بمناسبة مرور 150 عاما على مجلة روضة المدارس
  • نجاح تركيب أول مفصل صناعي للركبة بتقنية الروبوت بمدينة الملك سلمان الطبية
  • مصر.. قرار من جهات التحقيق بحق الفنان محمد رمضان
  • نجاح أول عملية تركيب مفصل صناعي للركبة بتقنية الروبوت بمدينة الملك سلمان الطبية
  • "أورايون".. أولى نظارات "ميتا" بتقنية الواقع المعزز
  • بعد خروجه من المحكمة.. مقتل محام في النجف والقوات الأمنية تباشر التحقيق
  • إطلاق منصة قاموس علم النفس الإماراتي الروسي بتقنية GPT