قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المشدد 5 سنوات لشخصين بتهمة أعمال الحفر والتنقيب عن الآثار بمنطقة الأزبكية.

وألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على شخصين بأعمال حفر وتنقيب عن الآثار داخل أحد المنازل بمنطقة الأزبكية، دون الحصول على تصريح من وزارة السياحية والآثار.
وكان قسم شرطة الأزبكية تلقى معلومات بقيام شخصين مقيمان بدائرة القسم بالتنقيب عن الآثار بالعقار محل سكنهما بدائرة القسم.


عقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المُشار إليه وأمكن ضبطهما، حال قيامهما بأعمال التنقيب عن الآثار بالعقار محل الواقعة.. وعُثر بداخلها على حفرة بقطر 3 أمتار وعمق 2 متر، وأدوات الحفر والتنقيب، وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المشدد 5 سنوات القبض على شخصين القبض على شخص الحفر والتنقيب عن الآثار السجن المشدد 5 سنوات الأمنية بمديرية أمن القاهرة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة أعمال الحفر أجهزة الأمن أعمال الحفر والتنقيب التنقيب عن الآثار عن الآثار

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد 6 سنوات لـ "سائق" لاتهامه بالاتجار في الحشيش بالقليوبية

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثالثة، برئاسة المستشار أمير فايز حنا، وعضوية المستشارين تامر رضا البرديسى، و محمد سيد عبد العال، وأمين أحمد عبد الحافظ، ووكيل النيابة إبراهيم مصطفي الوزه وأمانة سر أحمد أبو اليزيد عياش، بالسجن المشدد 6 سنوات لسائق لاتجاره في الحشيش وحيازة سلاح أبيض بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم ٣٣١٨ لسنة ٢٠٢٤ جنايات ثان شبرا والمقيدة برقم ٤٢٩ لسنة ٢٠٢٤ كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة، "محمود.ف.ح" ٣٠ سنة - سائق- مقيم عزبة أبو العلا كساب ثان شبرا الخيمة، لأنه في يوم ٤ / ٢ / ٢٠٢٤ بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، أحرز بقصد الاتجار جوهراً مخدراً "حشيش" في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

أشار أمر الإحالة أن المتهم أحرز سلاح ابيض (كتر) بدون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية، تعود احداث الواقعة عندما انتقل المقدم إيهاب هاشم بسيوني بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات حيث أرشده مصدره السري للمتهم إثر معلومات دلته على اتجاره بالمواد المخدرة طالباً شراء قطعة لجوهر الحشيش المخدر فما أن قدمها المتهم له حتى ضبطه واياها وبتفتيشه عثر على تسعة وعشرون قطعة لذات المخدر وسلاح أبيض "كتر" ومبلغ مالي وهاتف محمول وبمواجهته بالمضبوطات أقر بإحراز المواد المخدرة بقصد الاتجار والسلاح الأبيض بقصد الدفاع والمبلغ المالي حصيلة تجارته والهاتف المحمول للتواصل مع عملائه.

مقالات مشابهة

  • 17 يوليو.. محاكمة 3 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار في عابدين
  • السجن المشدد لمتهم بحيازة المخدرات في الشرقية
  • السجن المشدد 7 سنوات لعاطل بتهمة حيازة شابو وأسلحة نارية بقنا
  • السجن المشدد 15 عاما لـ 5 شباب بتهمة سرقة شابين بالإكراه فى قنا
  • ضبط 6 متهمين بالحفر داخل أحد المنازل بقصد التنقيب عن الآثار بالمنيا
  • مصر.. تحركات طارئة بسبب وافد سوداني
  • ضبط 6 أشخاص بتهمة التنقيب غير المشروع عن الآثار بالمنيا
  • بعد إثارة السودانيين الأزمة.. تعرف على عقوبة ختان الإناث وفقا للقانون
  • السجن المشدد 6 سنوات لـ "سائق" لاتهامه بالاتجار في الحشيش بالقليوبية
  • البحث عن كنز الفراعنة أوقعهم.. القبض على 4 أشخاص في أسوان