45% من "الإسرائيليين" لا يؤمنون بإمكانية تحقيق نصر كامل في غزة 44% من "الإسرائيليين": نتنياهو يتحمل مسؤولية فشل السابع من أكتوبر

أجرت القناة 13 العبرية استطلاع رأي يوم الخميس الماضي حول تأييد الشارع "الإسرائيلي" إلى صفقة تهدئة تقضي بالإفراج عن عدد من المحتجزين لدى حركة حماس مقابل الإفراج عن مئات الأسرى الفلسطينيين.

وقالت القناة 13 إنه بعد مرور خمسة أشهر على اندلاع الحرب في غزة لا زال 43% من الجمهور يؤيد خطة القاهرة لصفقة الرهائن مقارنة بـ 36% يعارضونها، و21% لا يعرفون.

ووفقا للمخطط سيتم إطلاق سراح 45 مختطفاً، مقابل إطلاق سراح مئات الأسرى والوصول إلى تهدئة طويلة الأمد للقتال في القطاع.

اقرأ أيضاً : صحة غزة: 10 مجازر ارتكبها الاحتلال ترفع حصيلة العدوان المتواصل على القطاع

وفي ذات السياق تساوى عدد المؤمنين بأقوال بنيامين نتنياهو عن القدرة على تحقيق النصر الكامل وغير المؤمنين بهذه الأقاويل، حيث صوت 45% على موافقة آراء نتنياهو بينما صوت 45% الآخرون على عدم إيمانهم بآراء نتنياهو المتعلقة بإمكانية تحقيق نصر كامل في غزة.

أما فيما يتعلق بإلقاء المسؤولية على ما جرى في السابع من أكتوبر فقال 44% من "الإسرائيليين" إن المسؤولية بالفشل تعود على نتنياهو، بينما قال 43% إن المسؤولية تقع على عاتق رؤساء الأجهزة الأمنية – رئيس الأركان ورئيس الأركان.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الاحتلال غزة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو الجيش الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الشرطة الإسرائيلية تعتقل متظاهرين مطالبين بصفقة تبادل

ذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أن عددا من المتظاهرين في القدس المطالبين بإبرام صفقة تبادل المحتجزين والأسرى وإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو اعتقلتهم الشرطة الإسرائيليية.

وتظاهر آلاف الإسرائيليين في القدس وتل أبيب مساء أمس السبت للمطالبة بالتوصل إلى صفقة تسمح بإعادة نحو 120محتجزا إسرائيليا لدى حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

واتهم المتظاهرون رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتقويض الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق من خلال المفاوضات غير المباشرة مع حركة حماس، وكتبوا على لافتة ضخمة حملها المتظاهرون في تل أبيب: "نتنياهو يقتل الرهائن".

وأفادت تقارير إعلامية بتظاهر الآلاف في القدس امام مقر إقامة نتنياهو وأمام إحدى فيلات نتنياهو في منتجع قيسارية الساحلي. ونظمت مسيرات أصغر في حيفا وبئر السبع وهرتسليا.

وسار عدة مئات من أقارب المحتجزين وأنصارهم على الأقدام من تل أبيب إلى القدس خلال الأيام الأربعة الماضية.

وتعثرت المفاوضات من أجل إطلاق سراح المحتجزين منذ أشهر في الوقت الذي يسعى فيه الوسطاء، مصر وقطر والولايات المنحدة،إلى التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة وتبادل المحتجزين المتبقين لدى حماس مقابل الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • الشرطة الإسرائيلية تعتقل متظاهرين مطالبين بصفقة تبادل
  • هكذا يعيد نتنياهو مفاوضات تبادل الأسرى إلى نقطة الصفر في كل مرة
  • مظاهرة في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى
  • أهالي الأسرى الإسرائيليين يواصلون مسيرتهم لإبرام الصفقة
  • أهالي المحتجزين الإسرائيليين يواصلون مسيرتهم الاحتجاجية لإبرام الصفقة
  • أهالي الأسرى الإسرائيليين يواصلون مسيرتهم نحو القدس لليوم الرابع
  • نتنياهو في مواجهة الموساد والشاباك وأغلبية الإسرائيليين
  • سجالات بشأن صفقة التبادل.. نتنياهو في مواجهة الموساد والشاباك وأغلبية الإسرائيليين
  • واللا : مطلب نتنياهو الجديد يهدد بإفشال صفقة تبادل الأسرى
  • إعلام إسرائيلي: رئيس الموساد يؤيد شروط نتنياهو الجديدة بشأن صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين