عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «القوات المسلحة والتنمية.. شركاء في النهضة».

محافظ جنوب سيناء يفتتح أول مكتب بريد بقرية رأس النقب بمدينة طابا في يوم الشهيد.. تامر عاشور يقدم "مصر ما بتنساش شهيد" القواتُ المسلحة

القواتُ المسلحة لمصر والحصن المنيع لشعبها والضامن لاستقرارها يضرب أبطالها كل يوم نموذجا فريدا في الفداء والتضحية والعطاء.

بكل الصدق والشرف يقدمون الغالي والنفيس في سبيل الحفاظ على تراب الوطن وأبنائه، وفي الوقت الذي تقف فيه قواتنا المسلحة على الجبهة للدفاع عن أرض الوطن وحماية الشعب والحفاظ على أمن واستقرار الدولة من التهديدات الخارجية لم تتوانَ لحظة عن الاضطلاع بدورها في حماية الأمن القومي للدولة بمفهومها الشامل والمساهمة بشكل قوي في التنمية الشاملة وتحقيق الاستقرار الداخلي ودعم القطاع المدني لتخفيف الأعباء عن المواطنين والنهوض بمصرَ ووضعها في مكانتها بين الدول المتقدمة.

القطاعات الخدمية بالمدن والقرى

وتسعى قواتنا المسلحة الباسلة إلى تنمية القطاعات الخدمية بالمدن والقرى في المحافظات المختلفة من خلال مشاركتها في العديد من مشروعات الطرق والكباري والمشروعات التنموية المختلفة بسواعد وخبرات أبنائها، وقد أسهمت قواتنا المسلحة في العديد من مشروعات التنمية، لاسيما في مجال البنية الأساسية لتشجيع الاستثمار الخارجي والداخلي، معتمدة في تنفيذ هذه المشروعات على القطاع المدني المتمثل في الشركات المدنية وتتم تحت إشرافها لضمان دقة المواصفات المطلوبة والالتزام بالخطة الزمنية للتنفيذ. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد القوات المسلحة السيسي احتفالات يوم الشهيد

إقرأ أيضاً:

وزير الإنتاج الحربي: لابد من استكمال مسيرة النجاحات وتوفير مطالب قواتنا المسلحة

اجتمع المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي مع عدد من القيادات والعاملين بالوزارة والهيئة القومية للإنتاج الحربي داخل ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في أول لقاء لسيادته عقب أداء اليمين الدستورية أمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أمس الأربعاء، لتولي مهام الوزارة بعد تجديد الثقة لاستمرار توليه للحقيبة الوزارية للإنتاج الحربي.

وزير الإنتاج الحربي يتابع تنفيذ أول محطة بمصر لإنتاج الطاقة الكهربائية من المخلفات وزير الإنتاج الحربي يتوجه بالشكر للقيادة السياسية بعد تجديد الثقة.. ويؤكد: سنستكمل ما بدأناه

استهل وزير الدولة للإنتاج الحربي لقاءه مع القيادات وبعض العاملين بالتأكيد على شعوره بالامتنان لتجديد السيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس مجلس الوزراء الثقة لاستمرار توليه للحقيبة الوزارية للإنتاج الحربي، كما أكد على أن هذه الثقة منبعها تثمين جهود أبناء الإنتاج الحربي المخلصين خلال الفترة الماضية وما تحقق من إنجازات ونجاحات من أجل دعم مجال التصنيع العسكري والمدني في مصر.

وأعرب الوزير "محمد صلاح" عن أن خبراته السابقة في قطاع "الإنتاج الحربي" ستؤهله للعمل الفوري على استكمال مسيرة البناء والتنمية بالقطاع لخدمة المواطن المصري وذلك نظراً لإلمامه وإطلاعه عن قرب على مختلف ملفات عمل الوزارة وإيمانه الشديد بضرورة العمل على سرعة تنفيذ المشروعات التي يتم المشاركة في تنفيذها وذلك بأعلى كفاءة مطلوبة، مشدداً على أن المرحلة المقبلة لابد أن تشهد إستكمالا لمسيرة النجاحات والاستمرار في توفير مطالب قواتنا المسلحة الباسلة من المنتجات العسكرية لشركات الإنتاج الحربي وذلك بأعلى كفاءة ووضع صالح المواطن على رأس أولويات عمل الوزارة، مع وجوب الحرص على الإلتزام بنهج وزارة الإنتاج الحربي في التعاون والتنسيق المستمر مع كافة الوزارات ومؤسسات الدولة من أجل التكامل لدعم جهود التنمية المستدامة بالدولة في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للحكومة الجديدة بمواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي مع التركيز على جذب المزيد من الاستثمارات وتشجيع نمو القطاع الخاص.

بدوره صرّح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر ، أن الوزير "محمد صلاح" أشار خلال لقائه بالعاملين والقيادات إلى  التوجيهات الرئاسية الخاصة بالسير على المخططات الموضوعة للوزارة وتطويرها بشكل مستمر بالإستفادة بما تزخر به الجهات التابعة من إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وبنية تحتية وكوادر بشرية متميزة، وكذا العمل على دعم زيادة المكون المحلي في المنتجات النمطية وتوطين أحدث تكنولوجيات التصنيع بمختلف المجالات سواء العسكرية أو المدنية داخل شركات الإنتاج الحربي بالإضافة إلى التكامل مع القطاع الخاص في قطاعات التصنيع المختلفة، مشدداً على وجوب الحرص على تنفيذ هذه التوجيهات الرئاسية بمنتهى الدقة والكفاءة.


 

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. القوات المسلحة والقوة المشتركة تحرر مدينة الدندر ومناوي يكتب محتفلاً
  • وزير الإنتاج الحربى: الاستمرار فى توفير مطالب قواتنا المسلحة.. والمواطن على رأس الأولويات
  • وزير الإنتاج الحربي: لابد من استكمال مسيرة النجاحات وتوفير مطالب قواتنا المسلحة
  • شاهد بالفيديو.. الفنان عاطف السماني يقود احتفالات للجيش بمناطق أم بدة والدوحة بعد تحريرها وتنظيفها من قوات الدعم السريع والجنود يغنون معه في الشارع العام (طريق حبك)
  • شاهد بالفيديو.. ماذا قال البرهان في وادي سيدنا بحضور ياسر العطا؟
  • البنا: بيتنا اول بيت يتم استباحته من الدعامة.. ربنا ينصر قواتنا المسلحة ويعود السودان كما كان واجمل
  • ياسر العطا يحي إنتصارات القوات في القطاع الغربي لأمدرمان
  • ياسر العطا: قواتنا جاهزة لنظافة العاصمة
  • والي القضارف يخاطب حشدا من المستنفرين
  • الداعري: قواتنا المسلحة تخوض اليوم معركة وطنية في مواجهة الحوثيين