شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الدبيبة ستكون أولى الرحلات بين طرابلس وروما غدًا الإثنين وقريبًا بنغازي وروما، أخبار ليبيا 24 – خبر أعلن رئيس حكومة الوحدة المؤقتة عبد الحميد الدبيبة، أن أولى الرحلات بين طرابلس وروما ستكون غدا الإثنين،بحسب ما نشر أخبار ليبيا 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الدبيبة : ستكون أولى الرحلات بين طرابلس وروما غدًا الإثنين وقريبًا بنغازي وروما، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الدبيبة : ستكون أولى الرحلات بين طرابلس وروما غدًا...

أخبار ليبيا 24 – خبر

أعلن رئيس حكومة الوحدة المؤقتة عبد الحميد الدبيبة، أن أولى الرحلات بين طرابلس وروما ستكون غدا الإثنين.

واعتبر الدبيبة في حديثه قبيل انعقاد أعمال المؤتمر الدولي حول الهجرة والتنمية في روما: أن الرحلة غدا ستكون إيذانا باستئناف الرحلات بين البلدين بعد توقف دام تسع سنوات منذ يوليو 2014.

وأوضح رئيس الحكومة أن هذه خطوة تمهد لفتح المجال الجوي مع دول أخرى، كما أننا سنعمل مستقبلا على فتح خط جوي بين بنغازي وروما .

وثمن الدبيبة الجدية العالية التي تبديها رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني للتعاون في ملف الهجرة غير النظامية، وندعو إلى إقامة شراكة متوازنة مع مفوضية الاتحاد الأوروبي.

وأكد الدبيبة أن رؤيته لا تتضمن أي اقتراحات حول توطين المهاجرين غير النظاميين في مناطق العبور، مطالبا في قمة اليوم بحق ليبيا في الدعم الدولي في هذا الملف أمنيًا وسياسيًا وماديًا.

وكان قد وصل أمس السبت، الدبيبة، إلى العاصمة الإيطالية روما للمشاركة في المؤتمر الدولي حول التنمية والنمو ومكافحة الهجرة غير الشرعية الذي سيشهد مشاركة رؤساء الدول والحكومات من أفريقيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط.

وتستضيف روما مؤتمرًا دوليًا للبحث في سبل مكافحة الهجرة غير الشرعية، بمشاركة رؤساء الدول والحكومات في دول البحر الأبيض المتوسط، ويشهد المؤتمر حضورًا عربيًا مميزًا  إضافة إلى صناديق التنمية العربية ومنظمات دولية .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ا الإثنین

إقرأ أيضاً:

اليسير: ما نوعية الحكومة التي سيتم تشكيلها وتمكينها من العمل داخل طرابلس ؟

ليبيا – علق رئيس لجنة الأمن القومي في المؤتمر الوطني عبد المنعم اليسير، على الخطوة التي اتخذها مجلس النواب بفتح باب الترشح لرئاسة الحكومة الجديدة.

اليسير قال خلال مداخلة عبر برنامج هنا الحدث” الذي يداع على قناة “ليبيا الحدث” وتابعته صحيفة المرصد “المفروض نسأل أنفسنا ما المتغيرات على الأرض التي تجعل هذه الخطوة أن يكون لديها نصيبها من النجاح اكثر من الخطوات السابقه، تشكيل حكومة جديدة وما الأهداف اعرف الإطار العام الذي يتكلم عليه مجلس النواب على اساس وجود حكومة موحدة توصلنا لإجراء الانتخابات وهذا الإطار العام ما نوعية الحكومة التي سيتم تشكيلها وتمكينها من العمل داخل طرابلس؟”.

وأشار إلى أن إجراء فتح باب الترشح هو لمن يرغب في المساهمة في الحكومة ولهم سنوات يدفعون مجلس النواب وجميع الاطراف بما فيهم البعثة لفتح باب الترشح لتبدأ العملية السياسية مرة أخرى لتشكيل حكومة، لافتاً إلى أنه يعتبر خطوة كبيرة من ناحية مجلس النواب لكن لا أحد يعلم مدى فعاليتها على الأرض بحسب قوله.

وتابع “بناء على تصريح ما يسمى مجلس الدولة يعتبر نفسه من ناحية الاتفاق السياسي الذي يستند عليه الأطراف يعتبر ملغي، هو بحكم شرعيته تعتبر مشكوك فيها، الطرف الاساسي الآخر المعارض لمجلس النواب يقول إنه غير راضي على مجلس النواب ويعتبرها خطوة احادية، مجلس النواب يقوم بخطوة ومجلس الدولة يرفضها”.

ونوّه إلى أن الأزمة السياسية الموجودة في ليبيا لها عدة عواقب أحدها أنه لا يوجد تجربة سياسية للتفاوض في المنظومة السياسية في ليبيا.

وبيّن أن الأمر الأساسي في أي سلطة هو أن يكون لديها القدرة على حماية نفسها من ناحية أمنية وتكون غير خاضعة لأي قوة مسلحة ولا تخضع لسلطتها لتكون حكومة متحررة وآمنة ولديها القدرة على أن تفرض سياسية القانون، والمتغيرات على الأرض التي تمكن الحكومة من أن تحمي نفسها دون أن تكون خاضعة لسلطة القوة التي تسيطر على المنطقة.

مقالات مشابهة

  • ديلي صباح: تيكا التركية توقع مذكرة تفاهم مع خارجية الدبيبة تشمل صيانة “جامع درغوت” في طرابلس
  • النحيب: الوضع في ليبيا جيد بوجود حكومتين
  • طرابلس تعلن ترحيل 370 مهاجراً غير نظامي
  • اليسير: ما نوعية الحكومة التي سيتم تشكيلها وتمكينها من العمل داخل طرابلس ؟
  • العبيدي يستبعد إخلاء طرابلس من الجماعات المسلحة التي لها نفوذ قوي يتجاوز مؤسسات الدولة
  • “اطليش” يهدد “اللافي” بالسجن .. والأخير يختبىء في منزل “الدبيبة”
  • “طليش” يهدد “اللافي” بالسجن .. والأخير يختبيء في منزل “الدبيبة”
  • بدء تشغيل أولى الرحلات المنتظمة بين المملكة وأوزباسكتان
  • ترحيب جزائري باستئناف الرحلات الجوية مع ليبيا
  • الدبيبة يتابع تفعيل اتفاقية تنفيذ طريق امساعد – رأس اجدير مع إيطاليا