كتب- محمد نصار:

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلمًا تسجيليًا بعنوان "أبطال من بلدي" استعرض تضحيات شهداء الوطن على مر العصور لدعم قضايا الأمة العربية بداية من حرب 1948.

وقدمت مصر الآلاف من الشهداء لنصرة القضية الفلسطينية، وضحى أبناء مصر بأرواحهم في 1956 و1967 وحرب الاستنزاف التي استشهد فيها أيقونة الشهداء الفريق أول عبدالمنعم رياض وسط جنوده على الجبهة يوم 9 مارس 1969.

وسلط الفيلم، الضوء على حرب مصر على الإرهاب في سيناء، وتضحيات أبناء القوات المسلحة لتطهير أرض سيناء من دنس الإرهاب.

كما استعرض الفيلم تضحيات الشهيد رائد أحمد محمد شرف، ورقيب أول أحمد جميل محمد وملازم بسام نجيب إبراهيم وجندي فادي مختار صليب في سبيل الوطن.

وأكد الجندي أحمد عصام، الذي أصيب أثناء إحدى العمليات بشمال سيناء أدت إلى بتر ساقه، أنه استطاع بفضل دعم المؤسسة العسكرية ورعايتها، تجاوز المحنة والحصول على ميدالية ثاني عالم في كرة اليد بالإضافة إلى العديد من الجوائز الأخرى في ألعاب الرياضة للكراسي المتحركة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الرئيس عبد الفتاح السيسي القوات المسلحة يوم الشهيد طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

 أبطال فيلم «عصابة الماكس» يحضرون عرض مسرحية ملك والشاطر

شارك الفنان أحمد عز عبر حسابه على موقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام» في فيديو من العرض المسرحي «ملك والشاطر» بحضور أبطال فيلم «عصابة الماكس».

وعلق «عز» على الفيديو قائلاً: «مسرحية ملك والشاطر تتشرف اليوم بحضور أبطال فيلم عصابة الماكس الفنانة لبلبة وأحمد فهمي وأوس أوس، مبروك لأبطال الفيلم افتتاحهم اليوم في الرياض، وشكرًا لهيئة الترفيه برئاسة المستشار تركي الشيخ على دعمها للفن، وشكرًا لفريق عمل مسرحية ملك والشاطر».

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Safadi_Official Management_Page of AhmedEzz‎‏ (@‏‎official_ahmedezz_manager‎‏)‎‏

مسرحية ملك والشاطر

مسرحية «ملك والشاطر» من إنتاج آلاء الغزالي، وبطولة أحمد عز ويسرا، وتدور أحداثها حول الشاطر حسن الذي يبذل مساعٍ كبرى في سبيل الحصول على السعسع الأسود، وهو المهر الذي اشترطته الملكة «ست الكل» للزواج من شقيقتها.

مقالات مشابهة

  • مريم الجندي تنضم لقائمة أبطال مسلسل "العتاولة" الجزء الثاني
  • دروع تكريمية من حزب الله الى عوائل الشهداء النقابيين
  •  أبطال فيلم «عصابة الماكس» يحضرون عرض مسرحية ملك والشاطر
  • تفاصيل حفل نجوم الموسيقى العربية على المسرح الكبير
  • مصرع 4 أشخاص بينهم زوجين فى حادث بجنوب سيناء
  • «إكسترا نيوز» تبرز ملف «الوطن» حول كلمة الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو
  • تشييع جثامين 3 ضباط من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • النائب محمد القاضي: كلمة الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو انتصرت للوطن
  • صنعاء.. تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة
  • قافلة طبية مجانية شاملة بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش