تحاول المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة تغيير العديد من القوانين الصارمة التي كانت تنظم الحياة في المملكة، وخاصة تلك المفروضة على النساء.

هل تضخ المملكة استثمارات سعودية في رأس جميلة؟ مركز التميّز من أجل تعزيز القوة الرقمية للقوى العاملة.. بروتوكول المملكة مع مايكروسوفت

 في الماضي، لم يسمح للنساء السعوديات بالزواج من رجال من جنسيات أخرى، ولكن مع التقدم الذي شهدته المملكة في الفترة الأخيرة، تم تغيير هذا القانون وسمحت المملكة للنساء السعوديات بالزواج من رجال من جنسيات أخرى، وذلك وفقًا لمجموعة من الشروط.

 

سنتعرف اليوم على تفاصيل زواج السيدات السعوديات من جنسيات أخرى.

شروط زواج السعوديات من جنسيات أخرى تشمل:يجب أن يكون عمر المرأة بين 25 و50 عامًا.يجب ألا يزيد فرق العمر بين الزوجين عن 15 عامًا.يجب على ولي أمر العروس أن يقدم طلبًا للزواج من ولي أمر المنطقة التي ينتمي لها.يجب أن يكون عمر العريس لا يقل عن 25 عامًا.يجب أن يكون العريس قد أكمل تعليمه.يجب ألا يكون العريس مخطوبًا لفتاة سعودية أخرى أو مرتبطًا بأي فتاة في المملكة.يجب أن يكون لدى العريس وظيفة ثابتة براتب لا يقل عن ثلاثة آلاف ريال سعودي أو ما يعادلها من عملة الدولة التي ينتمي إليها.يجب ألا يكون العريس قد تزوج سعودية سابقًا أو طلق سعودية، ويجب توثيق ذلك بالتوقيع والبصمة.

الجنسيات المسموح للسعوديات الزواج منها هي الجنسيات العربية فقط، وفقًا للمرسوم الملكي الأخير الصادر بهذا الشأن. وتشمل هذه الجنسيات:

البحرين.الإمارات العربية المتحدة.الكويت.قطر.عمان.

تلك هي بعض التفاصيل حول زواج السعوديات من جنسيات أخرى، وهذه الخطوة تأتي في إطار جهود المملكة للتغلب علىبعض القضايا وتمكين النساء في المجتمع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السعودية المملكة المملكة العربية السعودية یجب أن یکون

إقرأ أيضاً:

أول قائدة كورال مصرية: الفن يساعد على وجود أشخاص يستطيعون تغيير المجتمع

أكدت إنجي لطفي أول قائدة كورال مصرية معتمدة من الأكاديمية الموسيقية في ألمانيا، أن التخصص في قيادة الكورال ليس منتشرا في مصر وأنها سافرت ألمانيا من أجل التعلم، موضحة أنها خريجة مدرسة ألماني بالإسكندرية، وتُدرس هناك كما تهتم بالصوتيات والاتجاه للغناء.

دراسة لمدة 3 سنوات 

وأوضحت «لطفي» خلال لقائها ببرنامج السفيرة عزيزة، المذاع عبر قناة dmc، تقديم الإعلاميتين سالي شاهين وسناء منصور، أنها تُدرس للأطفال وتهتم بالأصوات المميزة لأن استماع الأطفال أو أي شخص للأصوات المميزة يجعلهم يشعرون بسعادة وأن دراسات الكورال غير متعارف عليها في مصر، موضحة أنها ظلت تدرس ثلاث سنوات وتخصصت وحصلت على شهادة معتمدة.

انتشار فيروس كورونا

وأشارت إلى أن الكورس مدته عام ونصف ولكن ظلت لـ3 سنوات بسبب انتشار فيروس كورونا وغلق الكثير من مدارس التعلم، مؤكدة أنها أنشأت مركز ارتوبيا للفنون عام 2015 وكان بالنسبة لها تحديا كبيرا لأنه كان هدفها بعد تعلم فنون الكورال، موضحة أنها اختارت هذا الاسم للمركز لكي يكون لدينا قيم وأشخاص حقيقيين يستطيعون تغيير المجتمع: «الفن هيوصلنا أن يكون عندنا قيم وأشخاص ممكن يغيروا المجتمع».

مقالات مشابهة

  • وزير إسرائيلي سابق يطالب باستقالة غالانت عقب فشله في حرب غزة
  • حقوق المرأة في الزواج وتعدد الزوجات: بين الشرع والفقه
  • جميل عفيفى: الجماعة الإرهابية حاولت تغيير الهوية المصرية لصالح جماعات أخرى
  • هل يجوز للمرأة أن تشترط عدم الزواج عليها؟.. الداعية سعاد صالح توضح حكم التعدد
  • خطة حوثية لاختطاف طائرات سعودية على غرار ما حدث لطيران اليمنية.. وترويج لاتفاق سري مع المملكة
  • سفير سيرلانكا لـ "عاجل": 200 ألف سيرلانكي في السعودية.. وأتمنى عودة رحلات الخطوط السعودية
  • توجيهات سعودية صارمة لمواطنيها بسرعة مغادرة بلد عربي وبشكل فوري . تفاصيل
  • أول قائدة كورال مصرية: الفن يساعد على وجود أشخاص يستطيعون تغيير المجتمع
  • يزن النعيمات ينفي ما تداولته مواقع سعودية بشأن انتقاله للدوري السعودي
  • اعرف طرق تغيير قيد الزواج أو الطلاق في بطاقة الرقم القومي