يسرا ومنى زكي وخالد الصاوي.. تعرف على أبرز ضيوف منى عبدالوهاب
تاريخ النشر: 9th, March 2024 GMT
مع عودة شهر رمضان تعود منى عبد الوهاب ببرنامج جديد ومختلف، بعد نجاح الموسم السابق لها في «أنا والقناع»، إذ أعلن الإعلامي أحمد فايق رئيس قطاع البرامج بالشركة المتحدة، عن البرومو الرسمي لبرنامج «ع المسرح» على صفحته على الفيس بوك، وتظهر فيه منى عبد الوهاب وهي تجلس على كرسي وتضع قناعا على عينيها.
وعلى مدار السنوات السابقة قدمت منى عبد الوهاب برامج مميزة علقت في أذهان الجمهور أبرزها «الحكم بعد المزاولة»، «الغش ممنوع» و«مصارحة حرة»، وفي كل برنامج كانت تستضيف كبار النجوم والشخصيات العامة في حلقات تداولها الناس فيما بعد، وكان من أبرز حضورها في العام الماضي الفنانين يسرا وريهام عبد الغفور ولطفي لبيب وشيرين رضا والإعلامية رضوى الشربيني، وفي السطور التالية نستعرض أهم ضيوف منى عبد الوهاب في البرامج السابقة.
في برنامج «أنا والقناع» كان أبرز الحضور مع منى عبد الوهاب الشخصيات التالية:
الفنانة ريهاب عبد الغفور. الفنان خالد الصاوي. الفنانة شيرين رضا. الفنان بيومي فؤاد. الفنان هاني عادل. الفنانة روجينا. الفنانة حنان مطاوع. الإعلامية رضوى الشربيني. الفنان لطفي لبيب. الفنانة شيماء سيف. أبرز ضيوف برنامج «الحكم بعد المزاولة» الكاتب مازن النجار. الإعلامي الراحل وائل الإبراشي. الإعلامية جميلة إسماعيل. الفنان أحمد عبد العزيز. الإعلامي طارق علام. الفنان حسن الرداد. الفنان إدوارد. الفنانة بدرية طلبة. الفنانة أمينة. الفنان أحمد فهمي. الإعلامي أحمد المسلماني. أبرز ضيوف برنامج «مصارحة حرة»وفي برنامج «مصارحة حرة» كان أبرز ضيوف منى عبد الوهاب الأسماء التالية:
الفنانة رانيا يوسف. الفنانة سمية الخشاب. الإعلامية ريهام سعيد. الفنانة منى زكي. الفنان محمد فؤاد. الفنان هاني رمزي. الفنان سعد الصغير.المصدر: الوطن
كلمات دلالية: منى عبد الوهاب ع المسرح أبرز ضیوف
إقرأ أيضاً:
التجديد والفلسفة والشعبية
كان حلمًا لموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب أن يلتقى بأم كلثوم فى عمل يجمعهما، حتى إذا ما أتت اللحظة القدرية للقائهما أعطاها «عبدالوهاب» لحنه الأول «أنت عمرى» لتظل مدرسة و«موضة» لعشرات الألحان من بعدها للعديد من كبار الملحنين يحذون حذوها، وربما كثيرون لا يعلمون بماذا وصف «عبدالوهاب» صوت أم كلثوم، وصفها بأنها صاحبة أداء معجز وكإنسان ذى مهمة ذات جلال تجبرك هيئته على احترامه، ويقول من أهم مزايا أم كلثوم زعامة الصوت، فالصوت كالمظهر الشكلى للإنسان. أحياناً يدخل عليك شخص فتجد فى قوامه وارتفاع هامته وسمات وجهه ما يأخذك ويجعلك تحترمه وتجله، وصوت أم كلثوم يتمتع بهذه الصفات.
وعن مزاياها أيضا تقديسها لفنها، والمحافظة عليه، فهى بذكائها تشعر بأنه لا يمكن المحافظة على فنها إلا بالاستقامة فى حياتها الخاصة، فهى تنام مبكرًا ولا تقابل أى شخص إلا إذا كان هناك عمل، ولا تهتم بالزيارات الخاصة إلا بما يحتم عليها الواجب.
وبالرغم من اشتهائها لبعض ما يتمتع به الإنسان العادى إلا أن إرادتها كانت أكبر من كل مظاهر الاشتهاء، ولقد كان غياب أم كلثوم سببًا فى هبوط مستوى الألحان، خاصة بين الناشئين من الملحنين وملحنى الدرجة الثانية، لأن أم كلثوم كانت أملًا لهؤلاء جميعا، كانت هدفاً يريدون الوصول إليه.. فأم كلثوم غنت لـ«السنباطى» وهو ناشئ، وغنت لـ«بليغ» وهو ناشئ، وغنت لسيد مكاوي وهذا كل أمله.
كل هؤلاء وغيرهم كانوا لا يطمعون فى شىء أكثر من عرض أعمالهم فى «ألمع» فاترينة وأكثرها انتشارًا على العالم وهى أم كلثوم، وحتى غيرهم من الملحنين كانوا يتنافسون إلى الأجود لأن التى تغنى لهم أم كلثوم، الصوت الذى ينتظره مائة مليون شخص.
وبعد جنازة أم كلثوم وفريد وعبدالحليم أدركت أن الجماهير كفرت بالزعامة السياسية واتجهت للزعامة الفنية فى مصر. ولهذا بعث «عبدالوهاب» بكلمات أغنية «أنت عمرى» من خلال شاعرها أحمد شفيق كامل إلى أم كلثوم التى أعجبت بالكلمات ثم بعدها بدقائق ذهب «عبدالوهاب» وأسمعها اللحن الذى أعجبت به، وتواصلت الأعمال بينهما فغنت له «على باب مصر» من كلمات كامل الشناوى، و«أنت الحب» كلمات أحمد رامى، و«أصبح عندى الآن بندقية» كلمات نزارقبانى، و«أمل حياتى» كلمات أحمد شفيق كامل، و«فكرونى» كلمات عبدالوهاب محمد، و«هذه ليلتى» كلمات چورچ جرداف، و«أغدًا ألقاك» كلمات الهادى آدم، و«ودارت الأيام» كلمات مأمون الشناوى، وختامًا «ليلة حب» كلمات أحمد شفيق كامل.
وقال «عبدالوهاب» إن سبب تعاونه معها هو مواجهة التيار الشبابى الزاحف من عبدالحليم حافظ، وكان الرئيس الراحل جمال عبدالناصر سببًا فى لقاء السحاب الأول بأم كلثوم، حيث ظل يتعهدهما بأن يتعاملا ووصاهما حتى تعاونا فى أيقونة «أنت عمرى»، ولتدخل أم كلثوم على يد «عبدالوهاب» عالم التطوير اللحنى الذى جذب إليها جماهير الشباب الصاعد وجماهير محمد عبدالوهاب نفسه، ولتحمل شخصية «عبدالوهاب» المتفلسفة المتجددة والتى لم يستطع أحد من الملحنين الآخرين الذين تعاونوا مع أم كلثوم أن يحذوها.