تحدّث الرائد علي الزين، من قوات مكافحة الإرهاب في شمال سيناء، خلال الندوة التثقيفية الـ39 التي تنظمها القوات المسلحة احتفالا بيوم الشهيد تحت عنوان «ويبقى الأثر» على شاشة «إكسترا نيوز»، قائلا إنّه شارك في العديد من الأبطال، منهم من نال شرف الشهادة ومنهم من أُصيب ومنهم من يستكمل المشوار، وأضاف الزين: «كان معايا الشهيد العميد عبدالمحسن اتعلمنا منه كتير، اتعلمنا منه معنى القوة والصبر والفداء، وكان دايما يقولي إحنا الأول وبعدين أنتوا يا علي».

في يوم الشهيد.. تامر عاشور يقدم "مصر ما بتنساش شهيد" بث مباشر.. الرئيس السيسي يشهد الندوة التثقيفية للقوات المسلحة في ذكرى يوم الشهيد  اتصبت بطلقة قناصة دخلت من رجلي الشمال

وتابع البطل،: «اتصبت أكتر من مرة، وفي كل مرة كنت برجع أقوى من الأول، وفي آخر مرة اتصبت بطلقة قناصة دخلت من رجلي الشمال وخرجت من رجلي اليمين أدت لبتر في رجلي الشمال وعجز بنسبة 80% في رجلي اليمين، لكن دي مكانتش النهاية كانت البداية، اتعلمت رياضة التجديف والمؤسسة العسكرية مسابتنيش ولا وزير الشباب والرياضة، والحمد لله جبت أول عرب وأول أفريقيا والأسبوع اللي فات جبت رابع عالم».

طهرنا شمال سيناء من الإرهاب

وأوضح: «زي ما طهرنا شمال سيناء من الإرهاب ورفعنا العلم فيها إن شاء الله أرفع العلم في أولمبياد باريس 2024، ولكل شيء تمن، والتمن هما الشهداء اللي أولادهم معانا النهارده، اللي ضحوا بروحهم لأجل ترابك يا مصر وفي غيرهم مستعد يضحي بروحه عشان علم مصر يفضل عالي في السماء وبقول لأولادي خليكوا فخورين وقولوا دايما إحنا ولاد الشهيد لأن الشهيد حي».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد احتفالات يوم الشهيد السيسي مصر

إقرأ أيضاً:

عدنان فنجري وزيرًا للعدل.. مسيرة متميزة في مكافحة الإرهاب والفساد

المستشار عدنان فنجري، وزير العدل الجديد، أدى اليوم اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية. يتمتع بخبرة طويلة وسجل حافل في المجال القضائي.

ولد المستشار عدنان فنجري أبوجبل حسين في عام 1953 بقرية حجازة قبلي، مركز قوص، محافظة قنا. حصل على ليسانس الحقوق من كلية الحقوق بجامعة القاهرة في مايو 1974 بتقدير جيد جدًا. عُين عضوًا بالنيابة العامة في مايو 1975 وترقى في درجاتها إلى أن تم تعيينه في عام 2006 نائبًا عامًا مساعدًا ومديرًا للتفتيش القضائي بالنيابة العامة.

في عام 2013، شغل منصب رئيس إحدى الدوائر بمحكمة استئناف قنا، وتولى رئاسة محكمة استئناف أسيوط، ثم بني سويف، ورئاسته لكل من محكمتي استئناف الإسكندرية والقاهرة. كان عضوًا بمجلس القضاء الأعلى وعُين بعد إحالته إلى التقاعد عضوًا بالمحكمة العليا للقيم.

شارك في العديد من المؤتمرات والندوات الدولية المتعلقة بمكافحة الإرهاب، الفساد، المخدرات، غسل الأموال، الاتجار بالبشر، الهجرة غير الشرعية، والعنف ضد المرأة، وأدار بعض جلساتها. كما ساهم في التدريس في الدورات التدريبية لتأهيل أعضاء النيابة العامة والقضاة والمشتغلين بالقانون في مصر وبعض البلاد العربية.

وعلى مدى 10 أعوام، كان محاضرًا في الدورات التدريبية التي نظمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) لأعضاء النيابة العامة وضباط الشرطة في مجال حقوق الإنسان وتعزيز حكم القانون في مصر وبعض البلاد العربية.

مقالات مشابهة

  • بوتين: حركة طالبان “حليفتنا في مكافحة الإرهاب”
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء على الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء علي الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • عدن على صفيح ساخن: قائد مكافحة الإرهاب ينفي التورط في الإفراج عن متهم الجعدني
  • الرئيس السيسي يوجه بالحفاظ على ما تحقق من مكتسبات في مجالات مكافحة الإرهاب
  • عدنان فنجري وزيرًا للعدل.. مسيرة متميزة في مكافحة الإرهاب والفساد
  • الإمارات والاتحاد الأوروبي يناقشان تحديات الجرائم المالية
  • "مكافحة الإرهاب" العراقي يكشف حصيلة قتلى داعش الإرهابي خلال عامين
  • «المنفي» يلتقى خبراء من أجهزة مكافحة الجريمة
  • ميدل إيست آي: هذه هي نتائج حرب السيسي على الإرهاب في سيناء