شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن أمين التعاون الإسلامي يؤكد أهمية صياغة خطط لتطوير منظومة العمل الإنساني في الدول الأعضاء، جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في افتتاح أعمال الاجتماع التشاوري الخامس بين اللجنة الإسلامية للهلال الدولي والجمعيات الوطنية للهلال الأحمر .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أمين التعاون الإسلامي يؤكد أهمية صياغة خطط لتطوير منظومة العمل الإنساني في الدول الأعضاء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أمين التعاون الإسلامي يؤكد أهمية صياغة خطط لتطوير...

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في افتتاح أعمال الاجتماع التشاوري الخامس بين اللجنة الإسلامية للهلال الدولي والجمعيات الوطنية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في دول منظمة التعاون الإسلامي، التي تستضيفها هيئة الهلال الأحمر السعودي في محافظة جدة خلال الفترة 23 ـ 25 يوليو 2023، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فيصل بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.

وثمّن طه الجهود التي تبذلها اللجنة الإسلامية للهلال الدولي والجمعيات الوطنية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وما تتحمله من ضغط كبير يفوق قدراتها في حالات الكوارث والأزمات الإنسانية, مؤكداً استعداد الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي للعمل جنبًا إلى جنب مع اللجنة الإسلامية للهلال الدولي والجمعيات الوطنية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في الدول الأعضاء لدعم جهودها المخلصة في تقديم المساعدات للمحتاجين والمتضررين من جراء الكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان في الدول الأعضاء.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الدول الأعضاء

إقرأ أيضاً:

انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي

أعلنت منظمة “ديهاد” للأعمال الإنسانية المستدامة، اليوم، انطلاق مبادرة “ديهاد + روما”، تحت شعار “العلاقات الدولية ومفهوم المواطن العالمي الإيجابي”، وذلك في جامعة “لويس جويدو كارلي” في إيطاليا.

وتعد “ديهاد + روما”، مبادرة عالمية من أجل تبادل المعرفة والخبرات في مجال الإغاثة الإنسانية والتنمية المستدامة، وتهدف إلى معالجة التحديات الإنسانية الدولية الملحّة، وإيجاد أحدث الحلول عبر نخبة من الخبراء وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم.

وأكد الدكتور عبدالسلام المدني رئيس منظمة “ديهاد” الإنسانية المستدامة، رئيس “ديساب”، سفير برلمان البحر الأبيض المتوسط في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، أهمية تعزيز التعاون العالمي والدور المحوري للمؤسسات التعليمية مثل جامعة لويس في تفعيل الجهود الإنسانية، لافتاً إلى دور التعليم في بناء عالم أكثر استدامة وإنسانية، وذلك عبر التعاون مع الرواد في جامعة لويس.

بدوره، أكد البروفيسور رافاييلي ماركيتي، نائب رئيس جامعة لويس، مندوب العلاقات الدولية، التزام الجامعة بالمشاركة العالمية، موضحاً أن الشراكة مع منظمة “ديهاد” تمثل خطوة ضرورية لصناعة تفعيل الحلول الإنسانية المستدامة.

من جهته سلط المهندس خالد العطار المدير العام لمنظمة “ديهاد”، الضوء على الدور الأساسي الإيجابي الذي يضطلع به الأفراد والمنظمات في المجتمع الدولي، وضرورة تعزيز المواطنة الإيجابية العالمية.

ولعبت جامعة “لويس جويدو كارلي” دوراً حيوياً في استضافة مبادرة “ديهاد + روما”، وتحتل المرتبة 19 عالمياً والمرتبة الأولى في إيطاليا في مجالات السياسة والعلاقات الدولية، وفقًا للتصنيف الجامعي العالمي، ما يؤكد ريادتها في خلق بيئة أكاديمية تعزز التميز والابتكار والتفاعل العالمي.وام


مقالات مشابهة

  • بالأعلام والأغاني الوطنية.. حزب «المصريين» يحيي ذكرى 30 يونيو في البحر الأحمر
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية البرنامج المشترك لتطوير سوق رأس المال J-CAP
  • "ديهاد + روما" مبادرة عالميّة تجمع قادة قطاع العمل الإنساني العالمي في جامعة لويس
  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي
  • التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الكيان الصهيوني على شرعنة بؤر استيطانية
  • أمين عام التعاون الخليجي: اقتصاد الدول الخليجية قوي وقادر على مواجهة التحديات
  • ألمانيا ومنظمة التعاون الإسلامي تدينان مصادقة حكومة الاحتلال على “شرعنة” بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الاحتلال على شرعنة بؤر استيطانية
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة إسرائيل على "شرعنة بؤر استيطانية"
  • "التعاون الإسلامي" تدين مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بؤر استيطانية