تراجع المؤشران ستاندرد اند بورز 500 وناسداك، في جلسة الجمعة، بعد أن لامسا مستويات مرتفعة غير مسبوقة، مع اتجاه أسهم شركات الرقائق في الاتجاه المعاكس بعد أن كانت تحلق على ارتفاعات عالية، وتقرير سوق العمل الذي أظهر خلق وظائف جديدة بأكثر من المتوقع، بينما ارتفع معدل البطالة أيضا على غير المتوقع.

سعر الدولار صباح اليوم السبت في الـATM السيسي لزوجة رقيب مقاتل: تعالي اقفي جنبه (شاهد)

وتشير البيانات الأولية إلى أن المؤشر ستاندرد اند بورز 500 أغلق منخفضا بنحو 0.

65 بالمئة إلى 5123.69 نقطة، ونزل المؤشر ناسداك المجمع 1.16 بالمئة إلى 16085.11 نقطة. وهبط المؤشر داو جونز الصناعي 0.18 بالمئة إلى 38722.69 نقطة.

 

وعلى مدار الأسبوع تراجع المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.26 بالمئة، وهبط المؤشر ناسداك المجمع بنسبة 1.17 بالمئة، كما نزل المؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.93 بالمئة.

 

وأظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل الأميركية زيادة نمو الوظائف في الولايات المتحدة 275 ألف وظيفة جديدة في القطاع غير الزراعي في فبراير متجاوزا توقعات بزيادة قدرها 200 ألف وظيفة.

 

لكن معدل البطالة ارتفع أيضا وتباطأت زيادة الأجور مما يشير إلى أن الاقتصاد الأميركي قد يتباطأ، الأمر الذي أبقى التوقعات باحتمال خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي سعر الفائدة في يونيو.

 

وكان جيروم باول رئيس المركزي الأميركي قد صرح، الخميس، بأن البنك "ليس بعيدا" عن بناء ثقة كافية بأن التضخم يتراجع بما يكفي للبدء في خفض أسعار الفائدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وول ستريت المؤشر ستاندرد اند بورز 500

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم، مشيرة إلى أنه اعتبارا من اليوم سنتأثر بكتل هوائية شديدة الحرارة مما يؤدي لارتفاع نسبة الرطوبة.

درجات الحرارة

وقالت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الإثنين، إن درجات الحرارة تشهد اعتبارا من اليوم ارتفاعا عن المعدلات الطبيعية، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة، وتكون درجة الحرارة المحسوسة أعلى من المسجلة بنحو 3 درجات.

الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية بن غفير: إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة إهمال أمني

وأوضحت أن السواحل الشمالية هى الأعلى في نسبة الرطوبة، والأقل في درجة الحرارة، منوهة بأن درجات الحرارة ليلا تنخفض نوعا ما، مع وجود نشاط في حركة الرياح، وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط، لافتة إلى أن ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع وستكون أقل حدة من الأسبوع الماضي. 

مقالات مشابهة

  • توقف شركة "الإسكندرية للأسمدة" عن العمل لعجز إمدادات الغاز الطبيعي
  • أسهم أوروبا تصعد بعد الجولة الأولى من انتخابات فرنسا
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بعد الجولة الأولى من انتخابات فرنسا
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • الإسكندرية للأسمدة تعلن توقف مصانعها عن العمل بسبب نقص الغاز
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل تعاملات الإثنين
  • 33 إصابة جديدة بصفوف جيش الاحتلال
  • إصابة 33 عسكريا إسرائيليا خلال نهاية الأسبوع
  • ترامب: التضخم "يقتل بلدنا" في عهد بايدن
  • إنتاج النفط الأميركي والطلب عليه عند أعلى مستوى في 4 أشهر