استعدت مديرية الأوقاف بالقليوبية لاستقبال شهر رمضان المبارك بتنظيم ملتقيات الفكر، وحملات النظافة بالمساجد، والدروس من الأئمة والواعظات.

وقال الشيخ صفوت أبوالسعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، إن المديرية أنهت جميع الاستعدادات الخاصة باستقبال الشهر الكريم، من خلال وضع أنوار على المساجد وعمل ندوات ثقافية ودينية ومحاضرات بالمساجد وجميع المؤسسات والهيئات وفرق الأمن ومراكز الشباب والسجون.

واشار إلى أنه سيتم الاستعانة بكبار المشايخ والأساتذة من علماء الأزهر الشريف والمفكرين لإلقاء المحاضرات في ملتقى فكري واحد على مستوى محافظة القليوبية مع التنسيق بين الأزهر والأوقاف لعمل ندوات دينية لتوعية الشباب، وتوزيع المساعدات المالية للمحتاجين بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن وحسب الاحتياجات الفعلية.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف أن المديرية تواصل فعاليات حملة النظافة الكبرى بالمساجد والتي تستمر حتى بداية الشهر الكريم في إطار الجاهزية الكاملة للمساجد لتكون في استقبال ضيوف الرحمن في الصلاة والقيام والتهجد كما تم الإعداد للخطة الدعوية الشاملة والدروس والندوات والملتقيات المقرر انعقادها خلال الشهر الكريم تحت شعار خدمة بيوت الله شرف.

وأوضح أن المديرية انتهت من الإعداد لملتقى الفكر الرمضاني هذا العام الذي يعقد يوميا ويشمل جميع أيام شهر رمضان المبارك عقب صلاة التراويح بمسجد ناصر بمدينة بنها في محافظة القليوبية، ويحاضر فيه نخبة من كبار العلماء بالأزهر الشريف ووزارة الأوقاف بالإضافة إلى إمام وخطيب من مديرية أوقاف القليوبية حيث يتضمن اليوم درس عقب صلاة العصر وكذلك ملتقى السهرة عقب صلاتي العشاء والتراويح.

وتابع أن الدروس التي سيتضمنها الملتقى خلال الشهر الكريم منها أركان الإيمان والصوم وأثره في السلوك وآداب المساجد وأهم الأحكام الفقهية المتعلقة بالصيام وفروض الكفايات وفضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وانتصارات العاشر من رمضان والإعجاز البياني في القرآن الكريم والصدق في القول والعمل وفضائل الصيام ومكانة الصحابة رضي الله عنهم وجبر الخواطر ودروس من يوم بدر وحقوق الوالدين وغيرها من الدروس الكثيرة التي يتضمنها الملتقى طوال أيام الشهر الكريم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية الازهر الشريف خدمة بيوت الله رؤساء الوحدات المحلية الشهر الکریم

إقرأ أيضاً:

انعقاد برنامج البناء الثقافى لأئمة إدارة زفتى بالغربية

  انطلقت اليوم الأربعاء فعاليات برنامج البناء الثقافي لأئمة أوقاف الغربية، حيث عُقد البرنامج بمسجد عيد  بمدينة زفتى مديرية أوقاف الغربية، تحت إشراف فضيلة الشيخ عبدالمهيمن السيد محمد وكيل مديرية الأوقاف بالغربية، بحضور فضيلة الشيخ محمد عبد الغنى صولة مدير الدعوة وفضيلة الشيخ  السيد المرسى ابو عسل مدير إدارة أوقاف زفتى، بحضور الدكتور على الفرسيسى، وكيل كلية أصول الدين بالمنوفية.

وفى بداية كلمته رحب فضيلة الشيخ  محمد عبد الغنى صوله،  بالحضور، مؤكدا على قيام وزارة الأوقاف بعمل دورات تدريبية متقدمة من أجل النهوض بالأئمة والواعظات ومواكبة العصر والتعرف على القضايا المعاصرة. 
وأكد الدكتور على الفرسيسى ، وكيل كلية أصول الدين والدعوة بالمنوفية، على جهود وإنجازات وزارة الأوقاف في تنمية الثقافة للسادة الأئمة بعقد مثل هذة البرامج في شتى مجالاتتها والتعرف على مسئولياتها الدعوية والاجتماعية والتنموية والنهضة التي حدثت على مدار السنوات العشر الأخيرة في ظل بناء الجمهورية الجديدة، واختتم اللقاء بعقد مقرأة للسادة الأئمة ومجلس الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم .

يأتي ذلك فى إطار اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطى المستنير ، وتفعيلاً لبرنامج البناء الثقافى للأئمة والواعظات  لتوعية المواطن علي معرفة دينه الوسطي .

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 26 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • بعد الإحلال والتجديد.. أوقاف الفيوم تفتتح ٤ مساجد غداً
  • وكيل الأزهر يهنئ وزير أوقاف الصومال السابق بعد تكريمه من الرئيس السيسي
  • القاهرة تنهي استعداداتها لاستقبال 2.5 مليون طالب وطالبة بالعام الدراسى الجديد
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 26 مسجدًا في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • وكيل أوقاف الإسكندرية: نبذل قصارى الجهد لخدمة أبناء الوطن ضمن مبادرة "بداية"
  • وكيل أوقاف الإسكندرية: الوزارة تعمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة
  • انعقاد برنامج البناء الثقافى لأئمة إدارة زفتى بالغربية
  • انطلاق برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات في مديرية أوقاف سوهاج
  • “تعزيز الروابط الإنسانية ” أوقاف البحيرة تحتفل بالمولد النبوي الشريف