شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن مونديال السباحة الاسترالية تيتموس تحطم الرقم العالمي في 400 م حرة وتتوج بالذهبية، ا ف ب – الأمة برس2023 07 23 منذ 9 دقيقةفوكوكا حطّمت السباحة الاسترالية أريارن تيتموس الرقم القياسي .،بحسب ما نشر الأمة برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مونديال السباحة: الاسترالية تيتموس تحطم الرقم العالمي في 400 م حرة وتتوج ب الذهب ية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مونديال السباحة: الاسترالية تيتموس تحطم الرقم...

ا ف ب – الأمة برس

2023-07-23 | منذ 9 دقيقة

فوكوكا - حطّمت السباحة الاسترالية أريارن تيتموس الرقم القياسي العالمي في 400 م حرة في طريقها لاحراز ذهبية السباق، الأحد خلال بطولة العالم للسباحة المقامة في مدينة فوكوكا اليابانية.

وسجلت البطلة الأولمبية البالغة 22 عاماً 3:55.38 دقائق، متخطية الرقم السابق (3:56.08 د) المسجّل في آذار/مارس الماضي عن طريق  السباحة الكندية اليافعة سامر ماكنتوش. واحرزت تيتموس ذهبيتها الثانية العالمية لهذه المسافة بتفوقها على الأميركية كايتي ليديكي (3.58.73 د) والنيوزيلندية إريكا فيرويذر (3:59.59 د).

قالت تيتموس التي كانت تتنافس مع ليديكي وماكنتوش للمرة الأولى منذ فوزها بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو قبل عامين "لقد كنت متحمسة للغاية لهذا السباق هذه الأمسية".

وتابعت "أنا وكاتي وسامر دائماً ما نخوض معركة رائعة وأنا سعيدة لأننا تمكنا من تقديم عرض رائع".

واستعادت تيتموس المتوجة بالمعدن الأصفر لمسافة 400 م حرة في مونديال 2019 في كوريا الجنوبية الرقم العالمي بعدما انتزعته منها ابنة الـ 16 عاماً ماكنتوش التي لم تتمكن من احتلال أفضل من المركز الرابع.

وقاومت تيتموس التي فرضت تقدمها منذ البداية حتى النهاية في النهائي، عودة بطلة العالم ليديكي التي احرزت ميداليتها الرقم 23 في بطولات العالم للسباحة.

وجددت الأسترالية تفوقها في 400 م حرة بعد عامين من احرازها الذهب الأولمبي على حساب ليديكي بالذات، وأردفت قائلة "الرياضة النسائية باتت مبهجة. أشعر أنني محظوظة لكوني جزءًا منها".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرقم العالمی

إقرأ أيضاً:

مذيعة تحتفل بعيد ميلادها بلسعات قناديل البحر

البلاد ــ وكالات

بمناسبة بلوغها 56 عاماً، اختارت إعلامية بريطانية سابقة اختبار مرونة جسمها، ورفع قدرة تحمّلها، من خلال السباحة في مكان مليء بقناديل البحر، لتعريض نفسها إلى لسعاته المؤلمة.

وكشفت مذيعة «بي بي سي» السابقة لويز مينشين عن تجربتها الغريبة في تصريح لصحيفة «ديلي ميل»، على هامش حفل إطلاق روايتها الجديدة «جزيرة العزلة»، مؤخراً في لندن- حسب موقع 24 الإلكتروني.

وعبرت عن سعادتها بنجاحها في السباحة مع قناديل البحر في «أرخبيل جزر سيلي» البريطاني، مؤكدة أنها تحب مواجهة نفسها لتتعامل بمرونة أفضل عند ارتفاع نسبة الأدرينالين في جسمها. وخلال اللقاء أظهرت الندوب على يديها معلقة:« كنت أرتدي بدلة الغوص. في أي مكان لا تغطيه بدلة الغوص، أحصل على لسعة قناديل البحر الأرجوانية. لقد كان الأمر مؤلماً حقاً».

ونشرت مينشين فيديو عبر حسابها على «إنستغرام»، وثقت فيه التجربة، وظهرت وهي تسبح في البحيرة يرافقها آخرون، ومسعفون على قوارب الكاياك. وأرفقته بتعليق مطول أعربت فيه عن سعادتها باحتفالها بعيد ميلادها هذا العام بطريقة مميزة. ومازحت قائلة:« من يريد رؤية شكل قنديل البحر، فليستمر في المشاهدة حتى النهاية!.. إنها ليست لضعاف القلوب، بل هي قاسية ولاذعة».

مقالات مشابهة

  • غرق أثناء ممارسته هواية السباحة في بحر الميناء.. هذا ما حصل معه
  • تويوتا بريوس جديدة تكسر الرقم القياسي العالمي لأقل استهلاك مسجل للوقود
  • أول رد إسرائيلي على استهداف قوات صنعاء لتل أبيب بصاروخ فرط صوتي
  • الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الذي أطلقه الحوثيين تحطم في الجو
  • مذيعة تحتفل بعيد ميلادها بلسعات قناديل البحر
  • بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي
  • إنقاذ طفلة من الغرق أثناء ممارسة السباحة في ينبع
  • إنقاذ طفلة من الغـرق أثناء ممارسة السباحة في ينبع
  • المملكة تتضامن مع بلغاريا في حادثة تحطم الطائرة
  • مقتل شخصين في حادث تحطم طائرة عسكرية بلغارية