عمان- “رأي اليوم”: فضح سائح إسباني حقيقة العاصمة الفرنسيّة باريس. حيث أظهر مقطع فيديو مُتداول وثّقه لعاصمة الجمال المزعومة. وأظهر السائح الإسباني الفجوة بين الصورة الرومانسية التي تروَّج عن العاصمة الفرنسية باريس في وكالات السفر، والواقع الذي واجهه خلال زيارته للمدينة. وظهرت المدينة مليئة بالقمامة، والأوساخ، والمشردين، في مشهد بعيد عن مُخيّلة المخدوعين بالجمال الفرنسي، وعاصمته للموضة.

سائح إسباني يُصوِّر مقطع فيديو يتناول فيه الفجوة بين الصورة الرُومانسية للغَرب التي يُروِّج لها الإخوانج والوَاقِع الذي واجهه خلال زيارته للعاصمة الفرنسية ???????? #باريس. ???????? pic.twitter.com/xXq9Hjqo4N

— Abou slama (@E_S_M_M_S) July 23, 2023

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

هوكشتين في باريس لمحادثات حول لبنان

لبنان – يصل المبعوث الأمريكي الخاص للبنان آموس هوكشتين الأربعاء، إلى باريس، في محاولة للتنسيق بين واشنطن وباريس لإيجاد حل يمنع اندلاع حرب بين حزب الله وإسرائيل ويجنب لبنان حربا شاملة.

ومن المقرر أن يلتقي هوكشتين الموفد الفرنسي الخاص جان إيف لودريان لاجراء مباحثات جديدة حول لبنان، وقالت مصادر مقربة من لودريان إنه “سيجتمع مجددا بآموس هوكشتين كما يفعل بانتظام”.

وقال مصدران آخران إن هوكشتين سيلتقي كذلك مستشارا في الخلية الدبلوماسية في قصر الإليزيه وهي خلية نشطة منذ أشهر مع وزارة الخارجية للعمل على تجنب حصول تصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون شدد الثلاثاء في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على “الضرورة المطلقة لمنع اشتعال” الوضع بين إسرائيل وحزب الله في لبنان.

وقال قصر الإليزيه في بيان إن ماكرون “أعرب مجددا عن قلقه البالغ إزاء تصاعد التوترات بين الفصائل اللبنانية وإسرائيل على طول الخط الأزرق وشدد على الأهمية المطلقة لمنع اشتعال للوضع من شأنه أن يلحق ضررا بمصالح كل من لبنان وإسرائيل، وأن يشكل تطورا خطرا بشكل خاص على الاستقرار الإقليمي”.

وشدد الرئيس الفرنسي، وفق البيان، على “الحاجة الملحة لجميع الأطراف للمضي قدما وبسرعة نحو حل دبلوماسي، وذكر بضرورة التحلي بأكبر قدر من ضبط النفس”.

وكان هوكشتين أجرى في أواسط يونيو، جولات مكوكية بين إسرائيل ولبنان في محاولة لاحتواء التصعيد بين الجانبين، بانتظار وقف إطلاق النار في غزة الذي من شأنه أيضا تهدئة الجبهة بين الفصائل اللبنانية وإسرائيل.

 

المصدر: أ ف ب+ RT

 

مقالات مشابهة

  • هوكشتين في باريس لمحادثات حول لبنان
  • ماكرون يبحث مع نتنياهو التوتر على طول “الخط الأزرق”
  • هوكشتاين في باريس اليوم لإقناع الفرنسيين.. ماذا عن الاتفاق السرّي لمنع التصعيد؟!
  • تركيا.. القبض على شخص هدد سياحًا خليجيين بـسكين (فيديو)
  • الأرندي يرد على اليمين المتطرف الفرنسي “فرنسا باش تبنات”؟!
  • "يجب إيقاف هذا السيرك".. سياسي فرنسي يدعو إلى وضع حد لتشويه صورة روسيا
  • أستاذ آثار: «تل العمارنة» كانت عاصمة الدولة في عهد إخناتون
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب إقليم “مالوكو” في إندونيسيا
  • مبادرة “100 براند سعودي” تثري أسبوع الموضة في باريس بعرض أزياء حصرية لـ11 علامة سعودية
  • “نغم يمني في باريس” يفوز بالجائزة الأولى عن السهرة الفنية في المهرجان ‎العـربي للإذاعـة والتلفزيون