ضبطت مديرية الطب البيطرى بالغربية، 350 عبوة أدوية بيطرية متنوعة الأصناف، منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر ، داخل محلات للمستلزمات البيطرية.

اجتماع لجنة تحكيم جوائز مصر للتميز الحكومي بجامعة طنطا

وكان الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، قد قاد لجنة تفتيشية على مراكز المحافظة بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات والجهات المعنية ، لإحكام السيطرة والرقابة على سوق بيع الأدوية البيطرية بالمحلات والعيادات البيطرية ، وتم خلالها المرور على عدد من المراكز والعيادات البيطرية ، وتم رصد عبوات أدوية بيطرية متنوعة الأصناف منتهية الصلاحية وأخرى بدون فواتير ومجهولة المصدر بداخلها بإجمالى 350 عبوة.

مختار مختار: كان على بلدية المحلة احترام الأهلي أكثر

وتم التحفظ على المضبوطات وتحريزها، واتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر مخالفة لأصحاب المضبوطات، وإخطار النيابة العامة المختصة لتجرى شئونها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تحرير محاضر مخالفة شرطة البيئة والمسطحات شرطة البيئة منتهية الصلاحية مصر للتميز الحكومي مستلزمات مراكز المحافظة مديرية الطب البيطرى بالغربية

إقرأ أيضاً:

صحة الخرطوم تحذر من متطوعين مجهولين يطعمون الأطفال بلقاحات مجهولة بمقابل مادي

قالت لجنة الطوارئ الصحية بولاية الخرطوم، إن الصحة تسلمت معلومات من محلية جبل أولياء تفيد بأن هنالك متطوعين مجهولين يقومون بإعطاء الأطفال لقاحات بقيمة مادية تتراوح ما بين ألف الى خمسة آلاف جنيه ويدعون أنهم يتبعون للوزارة. وبعد الاستفسار والاستقصاء والاتصال بعدة جهات من منطقة مايو وبعض المتطوعين بالكلاكلات والاتصال على مدير الرصد والتقصي بالمحلية تأكد فعلاً وجود أشخاص يقومون بالتطعيم بلقاحات مجهولة المصدر والهوية والاسم وأن إحدى الأمهات أتت بطفلها لأحد المركز الصحية.
وقالت ان افرادا طعموا طفلها بأخذ سائل مائي من زجاجة درب أبيض وحقنوا الطفل ونتيجة لذلك أصيب الطفل بحمى، واضافوا ان نوع اللقاح لم تتم رؤيته من قبل وهي بخلاف التي اعتادوا على رؤيتها بالوحدات الصحية قبل الحرب. ويستخدم هؤلاء الدربات لتطعيم الاطفال وأحياناً من (فتيل) لم يألفوه من قبل ويقولون لهم إنها بي سي جي أو حصبة او شلل، وإن المتطوعين ينتمون لجهات غير معروفة، وبعد التحري يبدو أن الدعم السريع يوفر لهم الحماية ويجوبون جميع أنحاء المحلية ويجمعون اموالاَ وراء ذلك بمناطق مايو وانقولا ومانديلا والكلاكلات القبة وصنقعت وطيبة الحساب. ويقومون بالتركيز على أماكن الكثافة السكانية العالية، لكن لا أحد يعلم ماذا زبداخل تلك الزجاجات او الفتائل ولا نوع اللقاح ولا فترة صلاحيته.
وتحذر لجنة الطوارئ الصحية بوزارة الصحة ولاية الخرطوم، المواطنين بتلك المناطق بعدم أخذ هذه اللقاحات حتى لا يتعرضوا الى مخاطر صحية.

الخرطوم: السوداني  

مقالات مشابهة

  • ضبط بويات ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية في البحيرة
  • ضبط دواجن ومصنعات لحوم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمراكز الشرقية
  • ضبط مشروبات مجهولة المصدر في حملة تموينية بالفيوم
  • محافظ الشرقية: ضرورة الإستفادة من القوافل البيطرية التى تجوب القرى الأكثر إحتياجاً
  • ضبط 224 عبوة لانشون منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط 600 لتر زيت طعام مجهولة المصدر بدسوق
  • قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بنى عباد في الشرقية
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بني عباد
  • صحة الخرطوم تحذر من متطوعين مجهولين يطعمون الأطفال بلقاحات مجهولة بمقابل مادي
  • الخرطوم: تحذيرات صحية من تعاطي لقاحات للأطفال مجهولة المصدر