تشهد أسعار البن حاليًا تراجعات كبيرة في الأسواق، تزامنا مع فتح الاعتمادات المُستندية المطلوبة للاستيراد، فضلا عن انخفاض تكاليف الاستيراد، والتسهيلات الاستيرادية، الذي جاء نتيجة تحرير سعر الصرف في البنوك بما يتماشى مع متطلبات السوق وآليات العرض والطلب، الأمر الذي ساهم في تقليل الفجوة بين السعر الرسمي والموازي.

أسعار البن

وانخفضت أسعار البن اليوم بنسبة 15%، أي بواقع 80 جنيها في سعر الكيلو ليسجل نحو 400 جنيه بدلا من 480 جنيها، وفقا لشعبة البن بغرفة القاهرة التجارية.

استهلاك مصر من البن

وقال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن استهلاك مصر من البن يبلغ نحو 70 ألف طن سنويا، ويزداد استهلاك البن خلال فصل الشتاء، مٌشيرا إلى أن الفدان يستوعب زراعة نحو 170 شجرة بن، مٌتوقعا أن تتراجع الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وأضاف «أبوصدام»، أنه من المُمكن تحقيق الاكتفاء الذاتي من البن، لا سيما عن طريق الزراعة المٌزدوجة للبن مع المحاصيل الزراعية الأخرى، مؤكدا أهمية إرشاد الفلاحين بكيفية زراعة محصول البن، فضلا عن الإرشاد بآليات تحميص البن.

             

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار البن أسعار البن

إقرأ أيضاً:

غرفة الإسكندرية تستقبل وفد تجارية البحيرة لبحث سبل التعاون

استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، وفد من الغرفة التجارية بالبحيرة، برئاسة محمد الشريف، وبحضور أحمد الفيشاوي نائب أول رئيس مجلس الإدارة، والدكتور مجدي الصيرفي نائب ثان رئيس غرفة البحيرة، ومصطفى بدر سكرتير الغرفة، وصلاح قنطوش مساعد أمين الصندوق، وعضو مجلس الإدارة محمد ملوخية، وأحمد أبو الفضل، لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

وتناول اللقاء بحث آليات التعاون بين غرفتي الإسكندرية والبحيرة، في العديد من القطاعات بما يعود بالنفع على منتسبي الغرفتين.

وأكد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس "غرفة الإسكندرية" أن الهدف من اللقاء مناقشة آليات التعاون لتعزيز التطوير والتنمية بغرفة البحيرة فيما يعود بالنفع والصالح العام على منتسبي الغرفة.

وأكد محمد الشريف رئيس غرفة البحيرة، أن التطوير المستمر والملحوظ للجميع بغرفة الإسكندرية، كان هو الدافع الأساسي لمحاولة نقل تلك التجربة إلى الغرفة التجارية بالبحيرة، مشيرًا إلى أن غرفة الإسكندرية تعد مثال لنجاح لم نرى مثيل له في جميع الغرف الآخرى، ونأمل في أن نبدأ في أولى خطوات التطوير بغرفة البحيرة، بالتعاون والمشاركة من قبل غرفة الإسكندرية خلال الفترة المقبلة. 

جاء ذلك بحضور الدكتور ياسر المناويشي أمين صندوق الغرفة، وأعضاء مجلس الإدارة  محمد حفني، والمهندس البديوي السيد، و محمود مرعي.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يزف بشرى سارة بشأن حل أزمة نقص الأدوية
  • «البُن الشدوي».. مذاق القهوة السعودية بنكهة الطبيعة
  • “البُن الشدوي”.. مذاق القهوة السعودية بنكهة الطبيعة
  • غرفة الإسكندرية تستقبل وفد تجارية البحيرة لبحث سبل التعاون
  • موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. بشرى سارة لمحدودي الدخل
  • بشرى سارة للجدي.. توقعات الأبراج وحظك اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • بشرى للمصريين.. تراجع أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • انخفاض أسعار المانجو اليوم بنسبة 20% في الإسماعيلية.. تبدأ من 20 جنيها للمستهلك
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024.. بشرى سارة من المالية
  • بشرى سارة من «الأرصاد» بشأن طقس الساعات المقبلة