صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد انطلاق مؤتمر روما الدولي حول الهجرة غير النظامية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وانطلق المؤتمر عصر الأحد، برئاسة رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني وهنا أبرز ما قالوا رئيسة الوزراء الإيطالية .، والان مشاهدة التفاصيل.

انطلاق مؤتمر روما الدولي حول الهجرة غير النظامية

وانطلق المؤتمر عصر الأحد، برئاسة رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني وهنا أبرز ما قالوا:

رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني:

تنظيمات إجرامية تستغل المهاجرين لتحقيق أرباح.

  يجب علينا تنمية إفريقيا خاصة الدول التي يأتي منها المهاجرون. لابد من تحسين ظروف الحياة في الدول التي ينطلق منها المهاجرون.

 الرئيس التونسي قيس سعيد:

لا يمكن قبول عودة تجارة " الرقيق" من خلال الهجرة غير النظامية.           لن نقبل بالتوطين المبطن للمهاجرين. تونس لن تقبل أن تكون ممرا أو مستقرا للخارجين عن القانون.        

الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني:

نستضيف أكثر من 100 ألف مهاجر غير شرعي. نعمل على احتواء موجات الهجرة غير الشرعية عبر تعزيز المراقبة على الحدود.        الهجرة غير الشرعية تؤثر على التنمية في دول المصدر.

رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي:

الهجرة غير الشرعية باتت مصدر قلق. يجب علينا معالجة الأسباب الحقيقية لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية. ظاهرة الهجرة غير الشرعية تمثل "مأساة إنسانية". يجب مساعدة القار ة الإفريقية للتغلب على أزماتها، وسندعم كل الجهود لمواجهة الهجرة غير الشرعية.

رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين:

يجب احترام قيم التضامن والسيادة وتوزيع الأعباء في مواجهة الهجرة غير النظامية. هناك مصلحة أوروبية تونسية مشتركة للاستثمار في تونس بمجالات التنمية. نسعى للاستثمار بمجال الطاقة النظيفة في دول جنوب بحر المتوسط.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیسة الوزراء الإیطالیة الهجرة غیر النظامیة الهجرة غیر الشرعیة

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» يبحث مع مسؤولة أممية ملف الهجرة غير الشرعية

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة في مقر إقامته بالعاصمة المصرية القاهرة، مع المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة إيمي بوب، ملف الهجرة غير الشرعية وآلية توحيد الجهود المحلية والدولية بشأنها.

وذكرت منصة (حكومتنا) أن الدبيبة بحث أيضا مع المسؤولة الأممية أوضاع اللاجئين السودانيين في بلدية الكفرة، والمحاور المستهدفة بمنتدى الهجرة عبر المتوسط المزمع عقده في #طرابلس منتصف يوليو الجاري.

كما ناقش الاجتماع جهود المنظمة الدولية للهجرة في تنفيذ رحلات العودة الطوعية للمهاجرين، وتأكيد ضرورة توحيد المفاهيم والأهداف والجهود في هذا الملف الهام.

مقالات مشابهة

  • بث مباشر.. انطلاق مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية بحضور وزير الخارجية بالعاصمة الإدارية
  • إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل
  • بعد فوز حزب العمال.. كيف ستكون سياسة بريطانيا تجاه غزة وأوكرانيا؟
  • نائلة جبر تشارك بمؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة
  • بريطانيا.. أداء حكومة المحافظين في ملف الهجرة غير النظامية
  • «الدبيبة» يبحث مع مسؤولة أممية ملف الهجرة غير الشرعية
  • رئيس الوزراء يكشف أسباب دمج وزارتي الهجرة والخارجية
  • رئيس الوزراء يوضح سبب دمج وزارتي الهجرة والخارجية (فيديو)
  • “الدبيبة” يبحث مع نظيرته الإيطالية القضايا السياسية والاقتصادية وملف الهجرة
  • هل ينسحب بايدن من سباق الرئاسة الأمريكية.. البيت الأبيض يرد