يوم الشهيد.. قدم مجموعة من الأطفال من أبناء الشهداء فقرة فنية غنائية «عن الشهيد» أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ39 للقوات المسلحة تحت عنوان «ويبقى الأثر» بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد.

يوم الشهيد

وتحتفل القوات المسلحة المصرية يوم 9 مارس من كل عام بيوم الشهيد، وذلك تخليدا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التى قاموا بها في سبيل الحفاظ على الوطن.

جاء اختيار يوم 9 مارس من كل عام مع ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض 1969 والذي ضرب أروع مثال على التواجد فى خط المواجهة فكان دائما في الصفوف الأمامية تأكيداً على تلاحم القائد مع جنوده في الميدان.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يشاهد الفيلم التسجيلي «رايات النصر» في الاحتفال بـ يوم الشهيد

الرئيس السيسي يشهد الفيلم التسجيلي «أبطال من بلدي» في الاحتفال بـ يوم الشهيد

يوم الشهيد.. الفنان محمد رياض يلقي قصيدة أمام الرئيس السيسي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إحتفالات يوم الشهيد احتفالية يوم الشهيد الاحتفال بيوم الشهيد الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي في يوم الشهيد الندوة التثقيفية الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الندوة التثقيفية يوم الشهيد تكريم يوم الشهيد حفل يوم الشهيد يوم الشهيد الرئیس السیسی یوم الشهید

إقرأ أيضاً:

بدء صرف الإعاشة الشهرية لـ57 ألف من أبناء الشهداء والمفقودين

يمانيون../
بدأت الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء، في هذه اليوم المبارك، عملية صرف إعاشة أبناء الشهداء والمفقودين لشهر ربيع الأول من العام 1446 هجرية.

حيث أوضحت الهيئة في بيان لها، أن العدد الإجمالي للمستفيدين من هذه الإعانة التي تُقدّم لأبناء الشهداء قد بلغ 57 ألفا و194 ابنا وابنة. ويصل إجمالي المبلغ المخصص لهذه الإعاشة إلى حوالي مليار و140 مليون ريال .

كما أشار البيان إلى أن عملية صرف هذه الإعاشة، والتي ستتم عبر الحولات السريعة، تشمل أيضا إعاشة أرامل الشهداء وزوجات المفقودين. وقد تم تخصيص مبلغ إجمالي قدره 311 مليون ريال و706 آلاف ريال لهذا الغرض.

ومن الجدير بالذكر أن إجمالي مشروع هذه الإعاشة التي تقدّمها الهيئة خلال الربع الأول من العام الجاري 1446 للهجرة، سوف يبلغ أربعة مليارات و343 مليون ريال ، مما يعكس التزام الهيئة بدعم أسر الشهداء والمفقودين وتحسين أوضاعهم المعيشية.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • رياض مدريد يخسر أمام ليل
  • بدء صرف الإعاشة الشهرية لـ57 ألف من أبناء الشهداء والمفقودين
  • بدء صرف إعاشة أبناء الشهداء المفقودين
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصار اكتوبر
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات القوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بـ ذكرى انتصار أكتوبر المجيد
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات الدولة بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • عاجل - الرئيس السيسي يهنئ غينيا وكوريا وتوفالو بيوم الاستقلال والتأسيس الوطني
  • محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن جثمان الشهيد الأسير وليد دقة