صدى البلد:
2024-08-01@21:22:06 GMT

محافظ كفر الشيخ يغلق 68 منشأة طبية مخالفة

تاريخ النشر: 9th, March 2024 GMT

قرر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، غلق 68 منشأة طبية غير مرخصة ما بين منشآت وعيادات طبية، ومراكز طبية خاصة، بناءً على تقرير إدارة العلاج الحر خلال حملة قامت بها على المنشآت الطبية بجميع مراكز المحافظة، تحت إشراف الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، والدكتورة أميرة عبد السلام، مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية.

صور غير أخلاقية.. اختراق صفحة المركز الإعلامي لمجلس مدينة كفر الشيخ بتكلفة 8 ملايين جنيه.. افتتاح مسجد الزعويلى بقلين في كفر الشيخ |صور

قال محافظ كفر الشيخ، إن الحملات الرقابية والتفتيشية مستمرة على المنشآت والعيادات الطبية، لضمان تقديم خدمة طبية آمنة للمواطنين في إطار قانوني، لحمايتهم من مخاطر التعامل مع المنشآت الطبية المخالفة، وتهدف إلى التأكد من التزام المنشآت الطبية بالاشتراطات الصحية والقوانين المعمول بها، وتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة بالقطاع الصحي.

أكد محافظ كفر الشيخ، على أهمية استمرار الحملات على المنشآت الطبية للتأكد من التزامها بالقوانين واللوائح المنظمة لمزاولة المهنة، داعياً المواطنين إلى عدم التعامل مع المنشآت الطبية غير المرخصة، والإبلاغ عن أي مخالفات.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أن الحملة تمكنت من ضبط 127 منشأة طبية تعمل دون ترخيص بالمخالفة للقانون، وجارٍ استخراج قرارات غلق لها، وتحرير 27 محضراً كإثبات حالة بالمخالفات، وتنفيذ الغلق الإداري لـ 68 منشأة طبية، وتحرير 20 محضراً «فض شمع»، وتحرير عدد من الإنذارات بتلافي السلبيات التي وجدت أثناء الحملة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ادارة العلاج الحر الإشتراطات الصحية الحملات الرقابية اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين المنشآت الطبية المخالفة محافظ کفر الشیخ المنشآت الطبیة منشأة طبیة

إقرأ أيضاً:

مصحات علاج الادمان الغير مرخصة كارثة تهدد المواطنين بالاسكندرية

تواجه محافظة الاسكندرية،  ظاهرة انتشار مصحات نفسية غير مرخصة لعلاج الإدمان الكائنة بغرب المدينة،  ويتم إدارتها من قبل أشخاص خارجين عن القانون أو غير مختصين في علاج الإدمان، كما يتم صرف أدوية غير معلومة المصدر أو مواد مخدرة على هيئة أدوية.

 مصحات نفسية غير مرخصة لعلاج الإدمان

وتشكل هذه المصحات غير المرخصة خطرا كبيرا، على المجتمع المصري يهدد العديد من الشباب الذين يقصدونها للعلاج من الإدمان، ويتم استخدامهم في أعمال خارجية أو يتعاطون المزيد من المخدرات بغرض الربح من قبل مدير هذه المصحة.

لدلك اعلنت مديرية الصحة بالاسكندرية  عن قيام الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص والأمانة العامة للصحة النفسية باشراف الدكتورة علا ابو مندور مدير الادارة ، بعدة حملات للتفتيش على مراكزعلاج الإدمان المرخصة وغير المرخصة ، وذلك في إطار توجيهات وزير الصحة والسكان ، بضرورة التفتيش المستمر على المنشآت الطبية الخاصة ، وبخاصة مراكز علاج الإدمان ، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الفنية والصحية. تم عمل  حملة مفاجئة بالتنسيق مع الجهات الامنية، للتفتيش على مراكز الإدمان بأحياء العجمى والعامرية.

وقالت الدكتورة غادة ندا، وكيل وزارة الصحة في الاسكندرية، إن ذلك يأتي في إطار الاهتمام بحصول المواطنين على خدمات صحية آمنة.

وأوضحت «ندا»، أنه تم المرور على 18 منشأة خاصة تزاول نشاط علاج الإدمان وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في جميع المنشآت المخالفة وجاري المتابعة لتلافي بعض الملاحظات في باقي المنشآت.

وأشارت إلى أن الحملات التي تقوم بها ادارة العلاج الحر مستمرة وتهدف بالأساس حماية وأمان المرضى، وحفظ حقهم في الحصول على خدمات طبية ذات جودة عالية تحت إشراف ورقابة الدولة ومنع أي منشأة من تقديم خدمات طبية دون وجود ترخيص أو في حال وجود مخالفات جسيمة وكذلك لمساعدة المنشآت الطبية في التعريف والالتزام بالاشتراطات التي تضمن تقديم الخدمات الطبية بالجودة المطلوبة.

وأكد أن الهدف الأساسي من التفتيش هو حماية المريض من الاستغلال ومن الممارسات الخاطئة ، وتقنين أوضاع الأماكن التي يتم احتجاز المرضى بها تحت مسمي أماكن علاجية.

مقالات مشابهة

  • “التأمينات الاجتماعية”: أكثر من 124 ألف منشأة تقدمت للاستفادة من مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير والمخالفات
  • “التأمينات”: أكثر من 124 ألف منشأة تقدمت للاستفادة من مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير والمخالفات
  • مصحات علاج الادمان الغير مرخصة كارثة تهدد المواطنين بالاسكندرية
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية الزهراء بمركز بلطيم
  • محافظ أسيوط يشهد تسليم شحنة أدوية ومستلزمات طبية كدعم للمستشفيات
  • جمعية رسالة تنظم قوافل طبية بمركزى أسوان وكوم أمبو
  • ضمن " حياة كريمة ".. قافلة طبية مجانية تكشف على 1604 مواطناً في أسيوط
  • رئيس هيئة الرعاية يتفقد المنشآت الصحية بالإسماعيلية
  • قافلة جامعة قناة السويس تقدم الرعاية الطبية لأكثر من 900 حالة
  • تقديم أكثر من نصف مليون خدمة طبية لمنتفعي التأمين الشامل بمستشفى فايد