RT Arabic:
2024-10-06@16:18:00 GMT

علامة غير معروفة لسرطان "عدواني" تظهر في الأظافر

تاريخ النشر: 9th, March 2024 GMT

علامة غير معروفة لسرطان 'عدواني' تظهر في الأظافر

تمتلك أجسامنا طرقا ذكية لإخبارنا بوجود مشكلة ما، بدءا بإظهار أعراض جسدية، مثل الصداع وسيلان الأنف، إلى أعراض غير عادية تدفعنا إلى طلب استشارة الطبيب.

وقد تكون أظافرنا إحدى الطرق التي يعتمدها الجسم لإخبارنا بخطر صحي مقلق، حيث يمكن أن تظهر أعراضا لأنواع مختلفة من السرطان، بينها السرطان تحت الجلد، أو كما يسمى أيضا الورم الميلاني تحت الأظافر.

 

إقرأ المزيد عادات يمكن أن تسبب السرطان

وهذا النوع من السرطان هو "شكل عدواني" من سرطان الجلد ولا يرتبط بالتعرض لأشعة الشمس.

ومع ذلك، فإن هذه الحالة نادرة وتمثل 0.7% إلى 3.5% من جميع الأورام الميلانينية في جميع أنحاء العالم، وفقا لـ"عيادة كليفلاند".

ويوضح الموقع الصحي أنه من المرجح أن يتطور في إصبع القدم الكبير أو الإبهام أو السبابة.

والعلامة الواضحة لهذا النوع من السرطان هي وجود خط عمودي داكن على الظفر، والذي يعرف أيضا باسم الآفة تحت الظفر، وهو يشبه الكدمات الموجودة تحت الأظافر، وعادة ما يقع على طول الحافة السفلية للظفر، بالقرب من البشرة.

وقد يبدأ هذا الخط أو الشريط الداكن صغيرا ولكنه ينمو في النهاية ليغطي ظفرك بالكامل. عادة ما يكون الخط الملون أقل من ثلاثة ملليمترات، ولكنه قد يصبح أوسع بمرور الوقت.

وعلاوة على ذلك، يمكن أن يكون تغير اللون غير منتظم وله ظلال مختلفة من اللون البني المائل إلى السواد. ومع ذلك، هناك أيضا حالات لا يؤدي فيها الورم الميلانيني تحت الظفر إلى تغيير لون الظفر، وبدلا من ذلك، يمكن اكتشاف العلامات التحذيرية على شكل نمو صغير غير منتظم الشكل يمكنه رفع الظفر.

ويضيف موقع "عيادة كليفلاند" أن الإصابة بالورم الميلانيني تحت الظفر قد يتسبب أيضا في ظهور:

- انقسام أو تشقق أو تشوه بطريقة ما في الظفر.

إقرأ المزيد وجبات فطور لذيذة تساعد في الوقاية من سرطان القولون

- صبغة غير منتظمة (تغير اللون ليس متساويا).

- انتفاخ الظفر أو التهابه.

- ظهور قرحة أو بدء نزيف.

- تغير لون الجلد المحيط بالظفر.

وفي حين أن كل هذه العلامات يمكن أن تشير إلى سرطان الجلد، توضح جمعية السرطان الأمريكية أن بعض الحالات غير السرطانية والأدوية يمكن أن تسبب هذه المشاكل أيضا، ولذلك سيكون "من المهم التحدث مع طبيبك حول جميع المشاكل الطبية التي قد تكون لديك وعن الأدوية والفيتامينات والمعادن والمكملات الغذائية التي تتناولها حتى يمكن مناقشة المخاطر التي تتعرض لها ومعرفة ما يمكن توقعه".

المصدر: إكسبريس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الصحة الصحة العامة امراض مرض السرطان یمکن أن

إقرأ أيضاً:

تفسير حلم نزول المطر بغزارة للعزباء.. بشارة خير أم علامة شر؟

كشف ابن سيرين عن تفسيرات متنوعة لرؤية المطر في المنام، إذ تختلف دلالاته باختلاف حالة الرائي، فرؤية المطر الغزير المصحوب بالرعد والبرق تحمل دلالات الخير الوفير والمنافع الكثيرة، كما أن المطر الذي يبلل ملابس الحالم يشير إلى حصوله على أموال طائلة قريباً.

تفسير حلم نزول المطر في المنام

أما بالنسبة للمريض الذي يرى المطر في منامه، فإن ذلك يبشر بشفائه القريب وتحسن صحته بشكل ملحوظ، وتشير رؤية المطر في غير وقته الطبيعي تعد إشارة إلى انتشار وباء أو مرض في ذلك الوقت.

أضاف ابن سيرين تفسيرات متنوعة لرؤية المطر في المنام، فربطها بالرخاء الاقتصادي وانخفاض الأسعار ووفرة الرزق، إلا أنه حذر من بعض الدلالات السلبية التي قد تحملها هذه الرؤية في حالات معينة، فمثلاً، قد يشير المطر الدامي إلى الفتن وسفك الدماء، بينما قد يكون مؤشرًا على انتشار الأمراض في حالة هطوله في غير وقته.

وعلى الجانب الإيجابي، فإن الاستحمام أو الغسل بماء المطر في المنام يدل على التوبة والهداية والغنى، كما يشير إلى تحقيق الأماني والأهداف.

تفسير حلم نزول المطر بغزارة للعزباء

وفقًا لتفسيرات الأحلام، تحمل رؤية المطر الغزير في منام العزباء دلالات متباينة، فإذا رأت العزباء مطرًا غزيرًا دون رعد أو برق، فإن ذلك يبشر بزواجها من شخص ثري ومستقر، وتعيش معه حياة مرفهة وسعيدة، أما إذا كانت الرؤية مصحوبة بأصوات الرعد والبرق، فإنها قد تدل على شعور العزباء بالوحدة والفراغ العاطفي، ما يؤثر على حياتها النفسية ويجعلها تعاني من الأحلام الكاذبة.

كما تشير رؤية المطر الغزير في منام المتزوجة إلى استجابة لدعواتها وتحقق أمنياتها، خاصة إذا كانت تتمنى الإنجاب، فالمطر الغزير في هذا السياق يُعتبر بشارة بحمل قريب وعيش حياة سعيدة ومستقرة مع زوجها، إلا أن هذه الرؤية تحمل معانٍ إيجابية بشرط ألا يصاحبها أي ضرر أو أذى ناتج عن المطر في الحلم.

مقالات مشابهة

  • استقرار سعر الدولار: علامة على متانة الاقتصاد المصري في أكتوبر 2024
  • وصفة طبيعية بـ 4 مكونات لأظافر قوية وطويلة
  • علامة شائعة تشير إلى الإصابة بسرطان المخ.. اذهب للطبيب فورا
  • طبيب : إضاءة تركيب الأظافر تؤدي للإصابة بسرطان الجلد.. فيديو
  • كان لقاء الجيشين هو أيضا لقاء البطلين الشقيقين بعد زهاء العام ونصف في ارض العزة
  • فيسبوك تختبر علامة تبويب Explore
  • نجمة على إنستغرام تكشف علامة غير معروفة لسرطان الدم
  • تفسير حلم نزول المطر بغزارة للعزباء.. بشارة خير أم علامة شر؟
  • تغييرات تظهر قبل وقت قصير من ظهور السرطان
  • التوعية بأهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي بالظاهرة