تركيا الآن:
2024-07-06@17:39:59 GMT

عملية MAHZEN-7: سقوط العقل المدبر لجرائم إسطنبول

تاريخ النشر: 9th, March 2024 GMT

 

تمكنت السلطات التركية من توجيه ضربة قوية للجريمة المنظمة في إسطنبول من خلال عملية “MAHZEN-7″، حيث أعلن وزير الداخلية، علي يرلي كايا، عن تفكيك منظمة إجرامية بقيادة محمد أوراي، الملقب بـ”ميموجان”.
وبحسب متابعة موقع تركيا الان٬ تم في هذه العملية، القبض على 27 عضوًا من المنظمة، بما في ذلك زعيمها، ما يمثل نجاحًا كبيرًا في مكافحة الجريمة المنظمة.

الجرائم المنسوبة إلى هذه المنظمة تشمل تأسيس عصابة لارتكاب الجرائم، السرقة بالإكراه، الاعتداء الجسدي المتعمد، التخريب، الخطف، تهديد الأمن العام، الاعتداء بالأسلحة، ومخالفة قانون الأسلحة والذخائر.

واسفرت نتائج العملية عن مصادرة 12 مسدسًا غير مرخص، ثلاث بنادق صيد، كميات من المواد المخدرة، موازين دقيقة، وكمية كبيرة من المال، مؤكدة على الجهود المتواصلة للشرطة التركية في مكافحة الجريمة وتعزيز الأمان العام.

واكد وزير الداخلية، علي يرلي كايا، على التزام الحكومة بملاحقة ومحاربة منظمات الجريمة المنظمة والعصابات لضمان سلامة وأمان المواطنين، مشيرًا إلى أن هذه المهمة تعتبر أولوية قصوى.
كما وجه الشكر للضباط المشاركين في العملية، مثمنًا شجاعتهم وتفانيهم في حماية النظام العام والمواطنين.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار تركيا تركيا الان وزير الداخلية التركي

إقرأ أيضاً:

نجاح أول عملية تثبيت للقرنية بمستشفى عبري

عبري- العُمانية

نجح مستشفى عبري بمحافظة الظاهرة في إجراء أول عملية تثبيت للقرنية، لشاب يعاني من مرض القرنية المخروطية، وتعد العملية بمثابة علاج يسهم في منع تطور المرض مستقبلاً.

وقالت الدكتورة نوال بنت شويرد اليعقوبية أخصائية في قسم عيادة العيون بمستشفى عبري المرجعي إن عملية تثبيت القرنية التي أجريت تمنع تطور المرض من خلال زيادة روابط الكولاجين في القرنية وتعريض العين للأشعة فوق البنفسجية ومادة الريبوفلافين (فيتامين بي2) وتستغرق العملية عادةً نصف ساعة إلى ساعة، حسب حالة المريض، وتجرى تحت التخدير الموضعي للحالات المبكرة والبسيطة إلا الحالات المتقدمة في المرض، ونسبة نجاح هذه العملية في منع تطور المرض تصل من 80 إلى 90 بالمائة.

وأضافت أن القرنية المخروطية هي مرض يصيب قرنية العين ويؤدي إلى ضعفها وتغير شكلها إلى الشكل المخروطي؛ ما يسبب الضعف التدريجي للرؤية مع مرور الوقت، ويبدأ ظهور المرض عادةً في سن المراهقة ويتوقف عن التطور في كثير من الحالات في منتصف الثلاثينات من العمر، كما أن أعراض هذا المرض تتمثل في عدم وضوح الرؤية عند المريض بصورة متزايدة مع الوقت، وازدواجية الرؤية، والحساسية الشديدة تجاه الضوء، وضعف الرؤية الليلية، وتغيير مقاسات النظارة الطبية بشكل متكرر بسبب عدم ثبات المرض.

من جانبه، أشار الدكتور أحمد بن سعيد الكلباني المدير العام للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة إلى أن المديرية تعمل بالتنسيق المستمر مع وزارة الصحة إلى تحديث وتجويد الخدمات الصحية والعلاجية من خلال توفير أجهزة وتقنيات حديثة وتدريب الكوادر الصحية عليها تحقيقًا لرؤية وزارة الصحة من أجل صحة مستدامة للجميع، لافتا إلى أنه بسبب تزايد أعداد مرضى القرنية المخروطية خلال السنوات الأخيرة؛ فقد شرعت المنظومة الصحية في توفير الخدمات بمختلف المحافظات من أجل الارتقاء بجودة الخدمة العلاجية للمرضى.

ويحرص مستشفى عبري دائمًا على تقديم الخدمات ذات الجودة للقاطنين بمحافظة الظاهرة وتعزيز الأقسام بالأجهزة الحديثة؛ حيث إن هذه الأجهزة تسهم في تخفيف العبء على المرضى من الذهاب لتلقي العلاج خارج المحافظة، والتعامل المبكر مع الحالات المرضية؛ ما يسهم في توفير الجهد والوقت عن طريقة تقديم خدمات صحية ذات جودة معيارية متقنة وبكوادر مدربة تسهم في النهوض بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

مقالات مشابهة

  • عدل 3.. طوابير طويلة واكتظاظ في مقاهي الأنترنت
  • رهان الكتروني.. الجريمة المنظمة تلاحق نشاطا مشبوها ببطاقات الدفع في العراق
  • وسط تكهنات حول طبيعته.. جسم غريب يعبر سماء إسطنبول ليلًا
  • كريس جينر تتلقى الدعم من بناتها بعد عملية استئصال مبيضيها
  • فيديوهات.. ماذا شاهد سكان إسطنبول في سماء مدينتهم؟
  • عملية شفط دهون تُنهي حياة مواطنة سعودية بمصر
  • يهم أساتذة التعاقد... الانتهاء من عملية ترسيم بعض موظفي الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية (بلاغ)
  • الحليمي: مشاركة المواطنين والمقيمين بالمغرب تبقى رهان نجاح عملية الإحصاء
  • بالصور.. عملية أمنية شرقي الأنبار
  • نجاح أول عملية تثبيت للقرنية بمستشفى عبري