9 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت، القبض على 12 متهما وفق مواد قانونية مختلفة وضبط أسلحة وأعتدة غير مرخصة ومواد مخدرة في العاصمة.

وذكرت القيادة في بيان، أنه ” تم إلقاء القبض على (12) متهماً وفق مواد قانونية مختلفة بينهم متهمين بحيازة الأسلحة والأعتدة غير المرخصة وآخرين بتجارة وترويج المواد المخدرة”.

وأضاف “كما ضبط بحوزة البعض منهم كمية مـــن مادة الكريستال المخدرة وأجهزة تعاطيها وحبوب مخدرة مختلفة الأنواع، فضلا عن مصادرة اربعة مسدسات مع طائرة درون (مسيرة) وكمية من العتاد ومخازن فارغة وأدوية منتهية الصلاحية مع عدد من العجلات المخالفة للضوابط”.

وأشار الى أنه “تم إحالة الملقى القبض عليهم والمواد المضبوطة إلى الجهات ذات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

براءة متهم بقضية أحداث بولاق

قضت الدائرة الثالثة إرهاب، برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم، ببراءة متهم، لاتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث بولاق الدكرور".

كانت قد اتهمت النيابة العامة المتهمين بأنهم اشتركوا وآخرون مجهولون فى تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والتخريب العمدى للممتلكات العامة والخاصة وتكدير الأمن والسكينة العامة وقد وقعت منهم تنفيذا للغرض المقصود من التجمهر مع علمهم به الجرائم الآتية:

قتلوا وآخرون مجهولون ومع سبق الإصرار المجنى عليهما "حسن .س"، وحذيفه .س"، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على ازهاق أرواح من تواجدوا بمحيط تجمهرهم من المارة وقاطنى العقارات فأعدوا لذلك أسلحة نارية خرطوش وأدوات مما تستعمل فى الاعتداء على الأشخاص وأسلحة بيضاء وأخذوا يطلقوا الأعيرة النارية ويقذفوا الزجاجات الحارقة ويعتدوا على المواطنين الأبرياء فأحدثوا عمدا إصابات المجنى عليهم الثابتة بتقارير الصفة التشريحية المرفقة بالتحقيقات والتى أودت بحياتهم وكان ذلك تنفيذا لغرض إرهابى على النحو المبين بالتحقيقات.

شرعوا وآخرون مجهولون فى قتل 7 أشخاص من بينهم طفل،  مع سبق الإصرار وتنفيذا لغرض إرهابى على النحو السابق وصفه بعاليه والمبين بالتحقيقات الا أن جريمتهم قد أوقف أثرها لسبب لا دخل لإرادتهم به وهو مداركة المجنى عليهم بالعلاج.

حازوا وأحرزوا أسلحة نارية غير مششخنة دون الحصول على ترخيص من الجهة المختصة، حازوا وأحرزوا ذخائر مما تستعمل على الأسلحة موضوع الاتهام السابق، حازوا وأحرزوا أسلحة بيضاء وأدوات مما تستعمل فى الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية.

 







مقالات مشابهة

  • بترسانة أسلحة ومخدرات.. القبض على عنصرين إجراميين في الإسكندرية
  • وزير العدل: لا عقبات قانونية أو سياسية تعترض صرف رواتب موظفي الاقليم
  • ستراتيجية الصيد المفاجئ.. السيطرات الوقتية تصطاد 16 متهمًا وأسلحة ومخدرات ببغداد
  • بينهم منتحل صفة.. القبض على 16 متهماً وضبط أسلحة في بغداد
  • براءة متهم بقضية أحداث بولاق
  • إثارة الفتنة.. القبض على متهم بإغلاق جامع على المصلين في بغداد
  • الدفاع الروسي يسقط 6 طائرات مسيرة
  • بينهم “ساحر”.. اعتقال 14 متهمًا في بغداد
  • بينهم من يمارس السحر و التزوير.. القبض على 14 متهماً وضبط أسلحة ومخدرات في بغداد
  • بينهم ساحر.. اعتقال 14 متهمًا في بغداد