أكدت رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني، إن الهجرة غير المشروعة تضر بجميع الأطراف سواء الدول المصدرة أو المستقبلة للمهاجرين، موضحة أن مؤتمر روما سيكون منطلقًا لحوار واسع حول مكافحة الهجرة غير الشرعية.

أخبار متعلقة

مدبولي يشارك نيابة عن الرئيس السيسي في المؤتمر الدولي للهجرة والتنمية بروما

انطلاق المؤتمر الدولي الأول للتنمية والهجرة في روما اليوم

جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر الدولي للتنمية والهجرة، الذي تستضيفه العاصمة الإيطالية روما، لمناقشة أزمة الهجرة غير الشرعية، بمشاركة عدد من المسؤولين، حيث وصل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، إلى إيطاليا، واستقبلته رئيسة الوزراء الإيطالية فور وصوله مقر انعقاد المؤتمر، ويشارك في المؤتمر قادة جميع دول الشواطئ الجنوبية للبحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط والخليج، ودول الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى القادة الاوروبيين شارل ميشال وأورزولا فون دير لايين.

.

وقالت ميلوني إنه «علينا استهداف المنظمات الإجرامية المسئولة عن الهجرة غير الشرعية، كما يجب دعم اللاجئين الذين فروا من الإرهاب والمجاعات».

ودعت رئيسة الوزراء الإيطالية إلى دعم التنمية في قارة إفريقيا لمكافحة الهجرة غير الشرعية، معلنة العزم على إطلاق برنامج تنمية لدول القارة وحوض البحر المتوسط.

رئيسة الوزراء الإيطالية مؤتمر روما الهجرة غير الشرعية رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني جورجيا ميلوني

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين رئيسة الوزراء الإيطالية مؤتمر روما الهجرة غير الشرعية زي النهاردة رئیسة الوزراء الإیطالیة الهجرة غیر الشرعیة

إقرأ أيضاً:

حزب المؤتمر: نتمنى أداء مبشرا للحكومة الجديدة.. وضم الهجرة والخارجية «منطقي»

قال الدكتور مجدي مرشد، نائب رئيس حزب المؤتمر، عن التغيير الوزاري الجديد، إن حجم التغيير واضح جدا كما وكيفا، كما أن عدد الوزراء الجدد كبير ويتجاوز الـ22 وزيرًا، مشيرًا إلى أن فكرة وجود نائبين لرئيس الوزراء هي فكرة طالب بها الكثيرون، ووجود نائب رئيس وزراء للاقتصاد، ونائب رئيس وزراء للتنمية البشرية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج «اليوم»، المُذاع عبر فضائية «DMC»: «الحقيقة فإن الاختيار قد صادف أهله، لأن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة الحالي، كان وزيرًا للتعليم العالى وأستاذ جامعي، فهو متعدد الوظائف المختصة أو المتعلقة بالتنمية البشرية، وأيضا الفريق كامل الوزير من الإداريين والتنفيذيين الملحوظ جدًا نشاطهم وعملهم الدائم في الناحية الاقتصادية والصناعية، وأنا متفائل بضم وزارة الصناعة للنقل، وأعتقد بأنه سوف يُعطى دفعة لزيادة العمل في الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر».

وتابع: «بالإضافة إلى وجود وجوه جديدة، ونتوقع أن يكون أداء مبشرا وجيدا، فالتغيير كان كبيرًا كمًا وعددًا وكيفًا، وضم وزارة الهجرة لوزارة الخارجية شايفه منطقي جدًا».

مقالات مشابهة

  • هكذا تمكنت إيطاليا من جذب أصحاب الملايين والمليارديرات في أوروبا إليها
  • إيطاليا: زيارة رئيس وزراء المجر لموسكو ليست في الوقت المناسب
  • السودان: اجتماع بالقاهرة لبحث سبل مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • رئيسة وزراء بريطانيا السابقة ليز تراس تخسر مقعدها البرلماني
  • رئيسة وزراء بريطانيا السابقة ليز تراس تفشل في الوصول إلى البرلمان
  • تنبيه مهم لمواطني الإمارات في إيطاليا
  • رصد نشاط بركاني.. رفع حالة التأهب في جزيرة سترومبولي الإيطالية
  • حزب المؤتمر: نتمنى أداء مبشرا للحكومة الجديدة.. وضم الهجرة والخارجية «منطقي»
  • بعضهم يحمل أمراضا معدية.. ترحيل أكثر من 7 آلاف مهاجر منذ بداية عام 2024
  • “الدبيبة” يبحث مع نظيرته الإيطالية القضايا السياسية والاقتصادية وملف الهجرة