من أجواء بورتسودان الرائعة وعلى تلفزيون السودان أطلت الإعلامية نجود حبيب وهي تطمئن المواطنين بقرب الرجوع إلى الديار لكل مغترب ولاجيء ونازح عن وطنه.

وخلال برنامج صباح السودان تحدثت نجود عن نساء السودان وإسهاماتهن المتعددة في تاريخ الوطن، موجهة إليهن تحية خاصة احتفالاً بيوم المرأة العالمي.

واستضافت نجود الشاعر عبدالوهاب هلاوي والذي بان في صوته الأسى والحزن لما أصاب هذا الشعب الطيب، مبدياً أمله في عودة قريبة لكل السودانيين بعد نهاية الحرب اللعينة.

وقال هلاوي مقاطع من قصيدته:

لو ما الظروف القاهرة
شقة شنو الفي القاهرة
تصبح سكن وتكون بديلك يا وطن

وشقة شنو الفي جدة أو في الدوحة
أو فيلا في دبي بتخلي بلدي تهون علي
وأنساك يا اجمل وطن.

وختمت نجود الفقرة بدعوة المشاهدين للاستماع إلى عاصم البنا من كلمات عبدالوهاب هلاوي لـ “الهمبريب”.

الشافنا راجعين لي ديارنا أصلو ما كضب قريب
وعما قريب.. الهمبريب صدقني يا “محجوب” بعود
يفتح شبابيك الحبيب.

ويخوض الجيش السوداني معركة الكرامة لإنهاء تمرد الدعم السريع المستمر منذ منتصف أبريل من العام 2023، وسط مساندة شعبية واسعة.

شاهد الهمبريب:

رصد وتحرير – “النيلين”

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. خلال حفل سوداني بالقاهرة.. الفنانة توتة عذاب تحصل على نقطة طائلة من العملة المصرية وشاب مصري يساعدها على جمعها في أكياس

تناقلت صفحات تنشط على عملاق مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بالسودان, مقطع فيديو أثار اهتمام المتابعين.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فقد أظهر المقطع الفنانة السودانية توتة عذاب, وهي تغني في حفل زفاف سوداني بالعاصمة المصرية القاهرة.

ولفت أنظار المتابعين حصول المطربة على أموال طائلة من “النقطة”, بالعملة المصرية وقد ساعدها شاب مصري ضمن طاقم العاملين معها على جمعها في أكياس.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. الكوميديان محمد جلواك يسخر من الحسناء “لوشي”: (أنا الحمدلله بي أولادي انتي شوفي ليك “شوكلاتة” أزرعيها) وساخرون: (ضربو يا حكم)
  • شاهد بالفيديو.. القوات المسلحة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من التقنيين بمختلف التخصصات
  • شاهد بالفيديو.. الفنان جمال فرفور يعود لإثارة الجدل بوصلة رقص جديدة مع راقصة إستعراضية شهيرة
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة مكارم بشير تبهر المتابعين بأداء مذهل لأغنية “أنت السماء بدت لنا” خلال حفل بمصر وزميلتها تتغزل: (اقسم بالله بسمع فيها جسمي قشعر أداء خرافي وكروانة بجد)
  • شاهد بالفيديو.. خلال حفل سوداني بالقاهرة.. الفنانة توتة عذاب تحصل على نقطة طائلة من العملة المصرية وشاب مصري يساعدها على جمعها في أكياس
  • رصد لأضرار فيضان نهر بركة شرقي السودان – شاهد الفيديو
  • شاهد بالفيديو.. هدف ميلان في مرمى ليفربول
  • شاهد بالفيديو.. بعد أن ظهر معها في بث مباشر.. الكوميديان “جلواك” ينتقد “لوشي” بسبب “شوكلاتة” الدعامة ويصفها بــ(اللطخة) والحسناء ترد عليه بوصلة ضحك: (أديك الزيت يا حلو يا جميل)
  • شاهد بالفيديو.. الفنان حمادة هلال يشعل حفل الزواج السوداني الضجة.. العروس تصرخ “بحبه أوي” والعريس يرد عليها: “بحبها أوي” والمطرب المصري يتفاعل على الطريقة السودانية (أبشر يا عريس)
  • شاهد بالفيديو.. تعليق القيادي بحركة تحرير السودان جناح مناوي جمعة الوكيل القيادي على تصريحات ياسر العطا