نصب وجهاء وقبائل أرحب شمالي العاصمة صنعاء، مخيماً للاعتصام بالقرب من إدارة أمن المديرية الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي للمطالبة بتغيير قيادات وعناصر حوثية اتهمتها بارتكاب انتهاكات بحق أبنائها.

واحتشدت جموع غفيرة من مسلحي قبائل أرحب صباح الجمعة؛ استجابة لدعوة الشيخ عبدالخالق سوى عن مشائخ ووجهاء قرى بيت سوى والجنادبة والمكاريب مديرية أرحب على خلفية الاعتداء الوحشي الذي تعرض له المواطن "يوسف محمد علي الكروب" وهو من احدى المناطق التي قدمت الكثير من القتلى في صفوف الجماعة.

وخلال التجمع والاعتصام، طالبت قبائل أرحب مليشيا الحوثي تغيير المنتحل صفة مدير أمن المديرية القيادي السلالي عبد الله زيد المطهر والذي ينتحل رتبة (عميد) وينحدر من محافظة المحويت وطاقم وأفراد إدارة أمن المديرية التي يتهمونها بممارسة الإجرام والانتهاكات والإفساد بحق أبناءها.

وتعهّدت قبائل أرحب، المعتصمين، على لسان الشيخ عبدالحميد أحمد حسين العبيدي بإجبار مليشيا الحوثي على تغيير إدارة أمن المديرية الخاضعة لسيطرة الحوثيين، ما لم فإن المسألة قد تتطور إلى مواجهة عسكرية - حد قوله.

ومطلع العام الماضي، أجبرت مليشيا الحوثي الإرهابية الشيخ فارس الحباري احد ابرز مشائخ أرحب والذي ينتحل صفة محافظ ريمة، على التحكيم قبليا وايصال الهجر إلى امام ادارة أمن المديرية رفقه المئات من المسلحين الموالين له على خلفية اقتحامها من قبل مسلحيه وإخراجهم بقوة السلاح أحد السجناء قبل ثلاثة أشهر، في محاولة لانهاء التوتر الذي ساد في ارحب عقب الاقتتال الذي نشب بين أتباع القيادي الشيخ نبيه أبو نشطان من جهة، والقيادي فارس الحباري من جهة أخرى، في المديرية وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى وتدمير آليات.

وشهدت صنعاء في الآونة الأخيرة سلسلة من احتجاجات واعتصامات قبلية مسلحة ضد انتهاكات وجرائم قيادات وعناصر مليشيا الحوثي والتي تحاول قيادات الأخيرة اخمادها ووأْدها عبر التحكيم القبلي وأطلاق وعود زائفة من قياداتها أو مشائخ ترسلهم كوساطات قبلية لرفع خيام المعتصمين.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی أمن المدیریة

إقرأ أيضاً:

الأزهري يصل مبنى الأوقاف بالعاصمة الإدارية ويلتقي قيادات الوزارة - صور

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

وصل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، قبل قليل، إلى مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واستقبل الأزهري لدى وصوله، الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني، والدكتور عبد الله حسن مساعد الوزير لشئون المتابعة، والدكتور محمود الفخراني مساعد الوزير لشئون الامتحانات والتدريب، واللواء عمرو فاروق شكري الوكيل الدائم، والدكتور نوح عبد الحليم العيسوي رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والدكتور أيمن أبو عمر رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة، والدكتور أسامة فخري الجندي رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم، والدكتورة سمر إبراهيم محمود رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، ورندا صلاح الدين محمود رئيس الإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي، ولفيف من القيادات الدينية والدعوية والفضليات بديوان عام وزارة الأوقاف وبعض قيادات المديريات الإقليمية وأئمتها.

وتوجه قيادات وأئمة وزارة الأوقاف والعاملون بها بكل الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، على ثقته في الدكتور أسامة الأزهري، متمنين له وللحكومة الجديدة كل التوفيق والسداد، معاهدين الله (عز وجل) أن يكونوا أوفياء لدينهم ووطنهم.

مقالات مشابهة

  • مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء قبائل أرحب وهمدان وبني الحارث دعما للجيش والأمن والمقاومة
  • الأزهري يصل مبنى الأوقاف بالعاصمة الإدارية ويلتقي قيادات الوزارة - صور
  • قيادة أبين تجدد وقوفها لمطالب قبائل المحافظة بالإفراج عن "الجعدني" المختطف لدى مليشيا الانتقالي
  • مسلحون يعتدون بالضرب المبرح على محامية بصنعاء
  • صنعاء.. مقتل واصابة ثلاثة اشخاص بمواجهات مسلحة بسنحان
  • اشتباكات عنيفة في شبوة بين تخلف قتلى وجرحى
  • الجوف.. إصابة مدني بانفجار لغم حوثي في المصلوب
  • مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تعلن خطتها لترشيد الكهرباء
  • منظمة حقوقية: الحوثيون يخفون قسراً 600 مدني في سجون صنعاء وصعدة
  • مليشيا الحوثي تطوق أحد البنوك الكبيرة في صنعاء بعشرات المسلحين والأطقم العسكرية.. ماذا يحدث؟