أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، أن الجيش الأمريكي نفذ ضربة جديدة استهدفت صاروخين لجماعة الحوثي.

وذكرت القيادة - في بيان أوردته قناة (الحرة) الأمريكية اليوم السبت، أنه نفذ ضربة "دفاعا عن النفس"، استهدفت صاروخين مضادين للسفن في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.. مضيفا أن الصاروخين كانا محمولين على شاحنة تابعة للحوثيين".

وأضاف البيان: "أنه في حوالي الساعة 3:55 مساء بتوقيت صنعاء 12:55 مساء بتوقيت جرينتش، أطلق الإرهابيون الحوثيون صاروخين باليستيين مضادين للسفن من اليمن إلى خليج عدن، على السفينة إم /في بروبيل فورتون، التي ترفع علم سنغافورة وتملكها وتديرها شركة من سنغافورة".

وذكرت "سنتكوم" أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

وأكدت القيادة الأمريكية أن هذه الإجراءات يتم اتخاذها "لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية"، التي تعبر في منطقة البحر الأحمر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي سنتكوم

إقرأ أيضاً:

خليفة نصر الله المحتمل.. إسرائيل تستهدف هاشم صفي الدين

نقل مراسل موقع "أكسيوس"، عن ثلاثة مسؤولين إسرائيليين،  القول إن ضربة إسرائيلية استهدفت في ساعة مبكرة من صباح الجمعة، هاشم صفي الدين، القيادي في حزب الله، وأحد المرشحين لخلافة حسن نصر الله.

وقال المراسل باراك رافيد، في منشور على موقع "أكس"  إن "ضربة شنتها إسرائيل قبل قليل على بيروت استهدفت القيادي الكبير في حزب الله هاشم صفي الدين".

BREAKING: The target for the Israeli strike in Beirut was Hezbollah senior leader Hashem Safi a-Din - who was Hassan Nasrallah's likely successor, Two Israeli officials tell me

— Barak Ravid (@BarakRavid) October 3, 2024

وشن الجيش الإسرائيلي، ليل الخميس الجمعة، أكثر من 25 غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت، وصفت بأنها الأعنف منذ بدء الغارات، وفق مراسلة قناة "الحرة". 

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن الغارات الجوية الإسرائيلية المكثفة على جنوب بيروت استهدفت حوالي منتصف ليل الخميس اجتماعا لكبار قادة حزب الله، ضم الخليفة المفترض لحسن نصر الله، وفقا لثلاثة مسؤولين إسرائيليين تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم لمناقشة مسائل استخباراتية.

من هو هاشم صفي الدين؟ ألقى مقتل زعيم حزب الله، حسن نصر الله، في غارات جوية على إحدى ضواحي بيروت الضوء على الرجل الذي يعتبر على نطاق واسع وريثه، هاشم صفي الدين.

وتتعقب إسرائيل وتغتال قادة من جماعة حزب الله في لبنان وحركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة وسط تصاعد حاد في المواجهات المستمرة منذ قرابة العام.

والسبت، أعلنت جماعة حزب الله مقتل زعيمها حسن نصر الله، في تأكيد لإعلان الجيش الإسرائيلي أنه قتله في قصف جوي على بيروت في اليوم السابق.

ويمثل مقتل نصر الله ضربة موجعة لحزب الله  وإيران، نظرا للدور الرئيسي الذي كان يلعبه بين أذرعها في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • بينها صنعاء والحديدة..الجيش الأمريكي يقصف 15 هدفاً حوثياً في 4 محافظات في اليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن تفاصيل الغارات الأخيرة ضد الحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن شن غارات استهدفت 15 هدفاً حوثياً في اليمن
  • سنتكوم: نفذنا ضربات على 15 هدفا استهدفت قدرات عسكرية للحوثيين
  • سنتكوم: نفذنا ضربات على 15 هدفا للحوثيين في اليمن اليوم الجمعة
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • القيادة الوسطى الأمريكية: استهدفنا 15 هدفًا للحوثيين في اليمن لحماية الملاحة الدولية
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات للتحالف الأمريكي البريطاني تستهدف صنعاء والحديدة
  • خليفة نصر الله المحتمل.. إسرائيل تستهدف هاشم صفي الدين
  • بتوقيت اليمن.. موعد كسوف الشمس الذي سيعم الكرة الأرضية اليوم