شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الأمم المتحدة سد الموصل آمن وبالإمكان رفع منسوب المياه فيه دون مشاكل، الاقتصاد نيوز بغدادأكدت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية يونيدو ، الأحد، أن سد الموصل آمن وبالإمكان رفع منسوب المياه فيه،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأمم المتحدة: سد الموصل آمن وبالإمكان رفع منسوب المياه فيه دون مشاكل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأمم المتحدة: سد الموصل آمن وبالإمكان رفع منسوب...

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، الأحد، أن سد الموصل آمن وبالإمكان رفع منسوب المياه فيه.

وقال معاون مدير مشاريع المنظمة، هاري بيتشكروفت، إن "مشروع المنظمة في العراق يركز على رفع وتنمية قدرات العاملين في هيئة السدود التابعة لوزارة الموارد المائية، وفي مختلف مشاريع السدود في العراق".

وأضاف بيتشكروفت، أن "هناك هدفاً آخر للمنظمة يتمثل بتزويد مشاريع السدود ووحدة سلامة السدود والتي أصبحت حالياً قسم سلامة السدود في بغداد، بالمعدات اللازمة لديمومة عملها". 

ولفت إلى أنه "تم استدعاء مجلس خبراء عالمي إلى سد الموصل لغرض التقييم، وكانت النتائج مطمئنة جداً، وأوصى في آخر زيارة له برفع المنسوب إلى 325 متراً فوق مستوى سطح البحر، وهذا يعني أن السد آمن وبالإمكان رفع منسوب المياه فيه من دون أي مشاكل".

وأكد، أن "توصية مجلس الخبراء برفع منسوب المياه في السد، لاقت ترحيباً كبيراً من قبل وزارة الموارد المائية". 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تدعو إلى تكثيف الجهود الدولية لحماية نهر الدانوب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعت الأمم المتحدة إلى تكثيف الجهود الدولية لحماية نهر الدانوب الذي يجري في 14 دولة، ويعيش على ضفافه 79 مليون نسمة، وذلك في مواجهة تغير المناخ ومخاطر التلوث.

وأفاد بيان للأمم المتحدة في فيينا اليوم، الجمعة، بأنه بمناسبة الذكرى السنوية العشرين لتأسيس اللجنة الدولية لحماية نهر الدانوب، ستشارك هيئات دولية في الاحتفال بيوم الدانوب لهذا العام، حيث ستكون هناك مجموعة متنوعة من الأنشطة على ضفاف نهر الدانوب غدا، السبت.

وأضاف البيان أنه منذ إنشائه في عام 2004، كان يوم الدانوب حدثًا مهمًا، حيث يتم الاحتفال بذكرى التوقيع على اتفاقية حماية نهر الدانوب في 29 يونيو 1994 في صوفيا في بلغاريا.

وذكر أن نهر الدانوب وروافده تلعب دورًا حيويًا في حياة الناس من خلال توفير المياه والغذاء والطاقة والترفيه وسبل العيش.

وأضافت انه سيكون يوم الدانوب 2024 بمثابة احتفال خاص لأنه يصادف الذكرى الثلاثين لتوقيع الاتفاقية والذكرى العشرين ليوم الدانوب، لافتا إلى أنه على مدار 20 عامًا، أصبح يوم الدانوب أكبر مهرجان دولي للأنهار في العالم، حيث تمتلئ ضفاف النهر بالفعاليات والأنشطة للاحتفال بالتنوع الثقافي لنهر الدانوب.

مقالات مشابهة

  • متفجرات تحت جامع النوري الكبير في الموصل تعلق أعمال إعادة إعماره
  • الأمم المتحدة تدعو إلى تكثيف الجهود الدولية لحماية نهر الدانوب
  • «حماس»: على الأمم المتحدة وقف الإجراءات الإسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية
  • عطش في (العنكور والطاش) جراء انخفاض منسوب المياه في الحبانية والأهالي بين نازحين وباحثين عن مهن أخرى غير الزراعة وصيد الأسماك
  • سيكون تقليدا سنويا.. انطلاق مهرجان تراث الموصل بنسخته الثالثة (صور)
  • لجنة متابعة أزمة المياه الجوفية في زليتن تصدر التقرير الفني بعد الزيارات الميدانية للمناطق المتضررة
  • تقرير حكومي يكشف حجم الأعمال الفنية والتقنية والبيئية المنفذة في زليتن  
  • المياه النيابية:انخفاض المياه في نهر الفرات بسبب هيمنة “قوات قسد”على أهم السدود في سوريا
  • ”أشباح صنعاء”: موظفو الأمم المتحدة يعانون العذاب تحت يدي الحوثي
  • غانتس: حل مشاكل عديدة مع أصدقائنا الأمريكيين داخل الغرف المغلقة