أبوظبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة منصور بن زايد: «نقاء» تجسد نهج الدولة ورؤية قيادتها في ضمان موارد مائية مستدامة للأجيال المقبلة الإمارات ومصر تسقطان 62 طناً من المساعدات على شمال غزة


تشهد بطولة الجائزة الكبرى للجودو التي يستضيفها اتحاد النمسا، بإشراف الاتحاد الدولي، وتختتم الأحد بمشاركة 78 دولة، وجوائزها 100 ألف يورو، خوض جريجوري أرام لاعب منتخبنا مباراته في وزن تحت 90 كجم أمام الكوري الجنوبي المخضرم لي سونجو، وتأتي البطولة ضمن برنامج إعداد «جودو الإمارات» لـ «أولمبياد باريس 2024».


ولعب كريم عبد اللطيف مع أنطونيو تورنال من الدومينيكان، في وزن تحت 73 كجم، فيما يواصل ظافر أرام الذي اعتذر عن عدم المشاركة في وزن تحت 100 كجم بسبب الإصابة، علاجه بالمركز الطبي الرياضي، على هامش البطولة، قبل السفر إلى بطولة جورجيا .
من جهة ثانية، يحتل منتخب اليابان صدارة بطولة النمسا، مع ختام الجولة الافتتاحية برصيد ذهبيتين وفضية، ويليه البرازيل بـ«ذهبية وفضية» وإسبانيا وصربيا «ذهبية».
من جانب آخر، أشاد فيكتور سيكتروف مدرب منتخبنا بالتطور الرائع الذي شهده مستوى عدد من اللاعبين واللاعبات خلال الموسم الحالي، والذي ينعكس على أدائهم خلال بطولة العالم التي تستضيفها الإمارات في مايو المقبل، وتعتبر ختام المنافسات الكبرى المؤهلة إلى «أولمبياد باريس».
وثمن فيكتور متابعة واهتمام محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد، الذي وجه بتوفير متطلبات الإعداد كافة، خلال المرحلة القادمة، استعداداً للمشاركات الدولية، وأبرزها بطولة العالم في أبوظبي، وأولمبياد باريس 2024 الذي يشارك فيه منتخب الإمارات بـ 5 لاعبين، وهناك فرصة لانضمام آخرين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الجودو اتحاد الجودو محمد بن ثعلوب النمسا

إقرأ أيضاً:

لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس

أكد رئيس الاتحاد الروسي للجودو سيرغي سولوفيتشيك، أن لاعبيه "لن يقبلوا الظروف المهينة" ولن يشاركوا في أولمبياد باريس بالتشكيلة التي اقترحها مسؤولون من اللجنة الأولمبية الدولية.

وقال سولوفيتشيك في تصريحات نقلتها قناة "matchtv": "اتخذت هيئة رئاسة الاتحاد الروسي للجودو قرارا بالإجماع - لن يقبل فريق الجودو الوطني الروسي الظروف المهينة ولن يتنافس في دورة الألعاب الأولمبية في باريس بالتشكيلة التي اقترحها مسؤولون من اللجنة الأولمبية الدولية".

إقرأ المزيد اللجنة الأولمبية الدولية تسمح للاعبي التنس الروس بالمشاركة في أولمبياد باريس

ووافقت اللجنة الأولمبية الدولية أمس الجمعة على مشاركة أربعة لاعبي جودو فقط من روسيا في أولمبياد 2024 من بين 17 مؤهلين للمنافسة في الألعاب المقررة في باريس خلال الفترة بين 26 يوليو و11 أغسطس المقبلين.

واللاعبون الروس الأربعة الذين تم قبولهم للمشاركة في الألعاب الأولمبية كرياضيين فرديين محايدين، هم فاليري إندوفيتسكي، وإليس ستارتسيفا، ودالي ليلواشفيلي، ومخمادبيك محمدبيكوف، بينما لم يسمح لقادة فريق الجودو الروسي، بما في ذلك بطل العالم 2023 إينال تاسوييف والحائزة على الميدالية البرونزية في ألعاب طوكيو مادينا تايمازوفا، بالمشاركة.

ويحصل الرياضيون الروس على القبول في الألعاب الأولمبية من لجنة خاصة تابعة للجنة الأولمبية الدولية.

ومن بين متطلبات اللجنة الأولمبية الدولية للسماح للرياضيين الروس بالمشاركة في أولمبياد باريس، عدم دعم العملية العسكرية في أوكرانيا، وأن لا تكون لهم أي اتصالات بالقوات المسلحة أو الأجهزة الأمنية في روسيا.

المصدر: "matchtv"

مقالات مشابهة

  • ترتيب بطولة العالم للصانعين بعد جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • موعد مباراة النمسا وتركيا في دور 16 يورو 2024 والقنوات الناقلة والمعلق
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد نهاية جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • زيزو يكشف توقيت رحيله عن الزمالك وموقفه من المشاركة في أولمبياد باريس
  • تونس تشارك بـ30 رياضيا في أولمبياد باريس 2024
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين قبل انطلاق سباق النمسا للفورميلا وان
  • منتخب الجودو إلى معسكر برشلونة استعداداً لـ«أولمبياد باريس»
  • ماكس فيرستابين أول المنطلقين في سباق جائزة النمسا الكبرى
  • ماكس فيرستابين يفوز بسباق السرعة في جائزة النمسا الكبرى
  • لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس