انخفض إنفاق الأسر اليابانية بأكبر وتيرة في 35 شهراً خلال يناير، وبأكثر من توقعات المحللين.

ووفقاً للبيانات الصادرة عن وزارة الشؤون الداخلية في اليابان، تراجع إنفاق الأسر في اليابان بنحو 6.3% في يناير كانون الثاني على أساس سنوي، وهو الانخفاض الـ11 على التوالي.

وتعد وتيرة الانخفاض المسجلة أكبر من توقعات المحللين البالغة 4.

3%، كما أنها أكبر وتيرة منذ فبراير  2021.

أما على أساس شهري ومعدل موسمياً، انخفض الإنفاق 2.1% مقارنة بتوقعات زيادته 0.4%.

وقال مسؤول في وزارة الشؤون الداخلية إن الانخفاض في مشتريات السيارات الجديدة والذي جاء وسط توقفات المصانع، وكذلك تراجع فواتير الكهرباء نتيجة الطقس الدافئ أدوا إلى تراجع الإنفاق.

وتأتي تلك الأرقام وسط زيادة توقعات السوق بأن بنك اليابان ربما يتخارج من سياسته لمعدل الفائدة السالبة هذا الشهر، وعلى الرغم من بعض جوانب الضعف في الاقتصاد.

وأضاف المسؤول: على الرغم أن التضخم وضع ضغوطاً هبوطية على الإنفاق على السفر والغذاء، فإنه لم يسهم في مزيد من الانخفاض في إنفاق الأسر في يناير كانون الثاني من الشهر السابق له.

وكانت بيانات منفصلة أظهرت أمس، انكماش الأجور الحقيقية في اليابان للشهر الـ22 على التوالي لكن بأقل وتيرة في أكثر من عام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اليابان إنفاق الأسر

إقرأ أيضاً:

بشكلٍ غير مباشر.. ماذا أبلغ حزب الله الإسرائيليين؟

قالت مصادر معنية بالشؤون العسكريّة لـ"لبنان24" إنّ خفض "حزب الله" وتيرة تصعيده عند الحدود الجنوبية يرتبطُ بـ"منح فرصة للإطار التفاوضي" تهدفُ لإنهاء الحرب والتخفيف من حدّة "التوتر" الذي تفاقم قبل أسابيع قليلة.   وذكرت المصادر أن الحزب سيُحافظ على "الحد الأدنى" من العمليات المؤثرة ميدانياً، معتبرة أن عملية إطلاق سربٍ من الطائرات المُسيرة، أمس الجمعة، باتجاه أحد المواقع العسكرية الإسرائيلية، كان بمثابة تثبيت لقوة عسكرية أساسية من جهة والإبقاء على الهجمات النوعية التي توصل رسالة للإسرائيليين إنهم تحت الإستهداف في أي وقت، حتى وإن كانت الجبهة أمام وتيرة عادية من الإشتباك.   وكشفت المصادر أن هناك رسالة مهمة من "حزب الله" صدرت من أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله في خطابه ما قبل الأخير وأيضاً من خلال الهجمات المكثفة بـ"أسراب الطائرات".   وبحسب المصادر، فإن هدف الحزب من هذه الخطوات هو التأثير نفسياً على الجبهة الإسرائيلية من خلال القول لها إن "الطائرات التي تُطلق ستكون أفواجاً وبأعداد هائلة، ما يطرح تساؤلات عن حجم الهجمات الكبرى في حال حصول حرب".  الأهم من هذه الخطوة هو أن "حزب الله" أبلغ الإسرائيليين بشكلٍ غير مباشر أن "عمليات تصنيع الطائرات لديه مستمرة، وأن مهام تطويرها قائمة، وبالتالي فإن جبهة الحزب الصناعية ما زالت على حالها ولم تتأثر". المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • بوركينا فاسو: متظاهرون يطالبون بنقل السفارة الفرنسية ويمهلونها شهراً
  • بوركينا فاسو.. متظاهرون يطالبون بنقل السفارة الفرنسية ويمهلونها شهراً
  • «مصر» يتعاون مع «راية» لدعم برنامج «تقدر» لتسريع وتيرة نمو الشركات الناشئة
  • التهديد الأكبر للولايات المتحدة الأمريكية
  • توقعات تراجع العرض تقود أسعار النفط للارتفاع
  • «ساما»: 45 مليار ريال إنفاق السياح خلال الربع الأول 2024 بارتفاع 22٪
  • سلم الرواتب.. وعود مستمرة وحلم يصطدم بالواقع الفعلي
  • بقيمة 56 مليون يورو.. الوكالة الفرنسية للتنمية تمول إنشاء 20 صومعة حقلية في مصر
  • بعد تراجع أسعاره محليا.. ماذا يحدث في سوق الذهب؟
  • بشكلٍ غير مباشر.. ماذا أبلغ حزب الله الإسرائيليين؟