قال رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، إن قرارات إدارة الرئيس جو بايدن والحزب الديمقراطي بشأن سياسة الهجرة تهدف إلى تغيير ميزان القوى في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وكتب ماسك في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي X: "معظم الأمريكيين لا يعلمون أنه خلال تعداد السكان في الولايات المتحدة للتصويت حاليا يتم إحصاء جميع سكان المقاطعة، بغض النظر عن الجنسية! لقد صوت الديمقراطيون في مجلس الشيوخ بالإجماع على إلغاء تعديل كان من شأنه أن يوقف إحصاء المهاجرين غير الشرعيين عند توزيع مقاعد الكونغرس وأصوات هيئات الناخبين (في الانتخابات الرئاسية).

وبما أن المهاجرين غير الشرعيين يعيشون في الغالب في الولايات التي يسيطر عليها الديمقراطيون، فإن أصوات كل من مجلسي النواب والرئاسة تتحول بنحو 5٪ إلى اليسار، وهو ما يكفي لتغيير ميزان القوى بأكمله! وهذا هو أحد الأسباب الرئيسية وراء احتفاظ إدارة بايدن بأعداد قياسية من المهاجرين غير الشرعيين وتنفيذ عدد قليل جدا من عمليات الترحيل".

إقرأ المزيد ما جديد "انفصال تكساس" عن الولايات المتحدة؟

ويشار إلى أن الوضع مع الهجرة غير الشرعية، كان موضع جدل بين الولايات الجنوبية والحكومة الفيدرالية لعدة سنوات. ويبقى الوضع الأكثر توترا في هذا المجال في ولاية تكساس، التي تدعو سلطاتها إلى اتخاذ إجراءات صارمة لقمع الهجرة غير الشرعية وتتحدث علنا ضد سياسة الإدارة الأمريكية الحالية في هذا الشأن.

وسبق أن أعرب إيلون ماسك عن دعمه لسلطات تكساس، ودعا وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس إلى الاستقالة، متهما إياه بالتغاضي عن الهجرة غير الشرعية.

المصدر: تاس

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي إيلون ماسك البيت الأبيض الكونغرس الأمريكي الهجرة غير الشرعية مجلس الشيوخ الأمريكي المهاجرین غیر الشرعیین

إقرأ أيضاً:

نوفا: لهذه الأسباب مجتمعة زار الوفد الأوروبي شرق ليبيا مؤخرًا

ليبيا – سلط تقرير تحليلي للقسم الإخباري الإنجليزي بوكالة أنباء “نوفا” الإيطالية الضوء على زيارة الوفد الأوروبي إلى ليبيا للتباحث حول الهجرة غير الشرعية.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم من رؤاه التحليلية صحيفة المرصد أكد أن توسيع مهام الوفد شاملة شرق البلاد إقرار واضح من بروكسل بأهمية دوره وعدم إمكانية استبعاده من الحوار مرجعا ذلك لكون مطار بنينا الدولي في مدينة بنغازي مركز هام لعمال آسيويين ينتهي بهم الحال في إيطاليا واليونان.

وأضاف التقرير إن الأوروبيين يحاولون استمالة قادة الشرق الليبي للتصدي لتفاقم الهجرة غير الشرعية من خلال مساعدة السودانيين المتدفقين إلى الكفرة وتحسين القدرات لإنقاذ الأرواح في البحر الأبيض المتوسط وتحييد النفوذ الروسي لصالح نظيره الأوروبي.

 

مقالات مشابهة

  • بايدن واثق من فوزه بالانتخابات المقبلة: ساهزم ترامب
  • بايدن هناك من يحاول إبعادي عن السباق الرئاسي.. ويتهم ترامب بأمر خطير بشأن كورونا
  • بسبب الأزمة الاقتصادية.. الهجرة ملف ساخن بأجندة المحافظين والعمال قبل الانتخابات البريطانية
  • «القاهرة الإخبارية»: ملف الهجرة على أجندة المحافظين والعمال في الانتخابات البريطانية
  • «الدبيبة» يبحث مع مسؤولة أممية ملف الهجرة غير الشرعية
  • طرابلس تستضيف منتدى الهجرة عبر المتوسط
  • نوفا: لهذه الأسباب مجتمعة زار الوفد الأوروبي شرق ليبيا مؤخرًا
  • حزب العمال البريطاني يحاول الحصول على أصوات المسلمين في الانتخابات
  • «القاهرة الإخبارية»: بايدن يجتمع بحكام الولايات الديمقراطيين لدعمه في الانتخابات
  • مطار زايد الدولي «يبهر» إيلون ماسك