#سواليف

يعاني قطاع #غزة، وخاصة شمالي القطاع الذي يتعرض لحصار مشدد من قبل #الاحتلال الإسرائيلي، من نقص شديد في #الغذاء و #المياه والدواء.

ورصد مدون فلسطيني إحدى حالات #الجفاف شمالي غزة، حيث التقط مشهدًا لطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة، فقد نحو 44 كيلوغرامًا من وزنه بسبب نقص الطعام والدواء.

مقالات ذات صلة قيادي في “حماس”: إسرائيل تفرض شروطا تعجيزية في المفاوضات وليست جادة 2024/03/09

⚠️بسبب حرب التجويع #الصهيوأمريكية_العربية على #غزة
الطفل #بهاء_النمر انخفض وزنه من 60 كيلو إلى 16 كيلو!

أوقفوا تهريج #الإنزال_الجوي و #افتحوا_معبر_رفح
كفاكم تكسبا وتحقيقا لبطولات وهمية على حساب معاناة شعبنا المحاصر
واضغطوا على الاحتلال بالفعل لا بالقول#غزة_تُباد #شمال_غزة_يجوع pic.

twitter.com/jGyuj5raR3

— يوسُف شمساه – بونرجس ???????? (@yashamsah) March 7, 2024

ويقول الوالد إن ابنه #بهاء_تيسير_النمر، كانت صحته جيدة قبل #الحرب وكان يزن 60 كيلوغرامًا، بينما الآن يزن 16 كيلوغرامًا فقط، مؤكدًا صعوبة الحصول على طعام أو دواء لابنه الذي أصبحت حياته على المحك.

واشتكى الأب “من وين أجيبله أكل؟ مش قادر أجيبله لا علاج ولا قادر أشتريله طعام”، وأظهرت المشاهد الطفل وبدت عليه علامات النحافة الشديدة وظهرت #العظام بارزة من جسده.

وحتى تتحسن صحة الطفل بهاء، يوضح الأب أنه يحتاج إلى 50 شيكلًا (14 دولارًا) في اليوم الواحد، ليشتري له عبوتين يوميًا من حليب الإنشور (مكمل غذائي)، بينما يشتكي الأب أنه لم يذق الطحين ولا الأرز منذ أكثر من شهرين.

وفي وقت سابق، حذّر مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، أن ما لا يقل عن 576 ألف شخص في غزة، أو ربع السكان، على بعد خطوة واحدة من المجاعة.

وأكد أن واحدًا من كل 6 أطفال دون سن الثانية في شمال غزة يعاني سوء التغذية الحاد، في حين أن سكان القطاع جميعهم تقريبًا يعتمدون على المساعدات الغذائية الإنسانية غير الكافية على الإطلاق للبقاء على قيد الحياة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غزة الاحتلال الغذاء المياه الجفاف غزة الإنزال الجوي غزة ت الحرب العظام

إقرأ أيضاً:

3 مستشفيات شمالي القطاع توشك على التوقف بسبب نفاد الوقود

وحسب مدير مستشفى كمال عدوان، هناك مخاوف جدية من مصير مأساوي للأطفال في أقسام العناية والحضانة والطوارئ، مشيرا إلى أنه أبلغ المنسقين بمنظمة الصحة العالمية بأن كارثة حقيقية تنتظر هذه المستشفيات.

28/6/2024-|آخر تحديث: 28/6/202412:29 ص (بتوقيت مكة المكرمة)مقاطع حول هذه القصةغارات جوية إسرائيلية تستهدف مدرستين شرقي خان يونسplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 12 seconds 02:12طواقم الدفاع المدني تنتشل 7 شهداء في محيط مخازن الأونروا برفحplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 50 seconds 00:503 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف تجمعا للمواطنين شمالي رفحplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 49 seconds 00:49شاهد.. فصائل فلسطينية تقصف موقعا عسكريا إسرائيلياplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 58 seconds 00:58شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف محيط خيام النازحين غربي رفحplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 45 seconds 00:45بسبب أطعمة منتهية الصلاحية.. تسمم 60 نازحا بينهم أطفال شمالي غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 08 seconds 02:08مظاهرة في فرنسا للمطالبة باستبعاد إسرائيل من أولمبياد باريسplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 08 seconds 02:08من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • ماتيو ابن الأسطورة كريستيانو يحتفل على طريقة والده ..فيديو
  • إعلام فلسطيني: تسمم أطفال جراء أكل أوراق الأشجار بسبب المجاعة في شمال قطاع غزة
  • هل يؤثر نمط الحياة والنظام الغذائي للأب على صحة الطفل؟
  • حرب وجوع وأمراض.. تفاصيل تسمم عشرات الأطفال في مركز إيواء شمالي غزة
  • ردة فعل أب بعد أن أهداه ابنه سيارة جديدة باسمه .. فيديو
  • محامٍ يروي قصة تعرض شخص للاحتيال وسرقة 100 ألف ريال من حسابه .. فيديو
  • بهاء الحريري في بيروت: أتينا لاستكمال مسيرة الوالد (فيديو)
  • 3 مستشفيات شمالي القطاع توشك على التوقف بسبب نفاد الوقود
  • دار الإفتاء المصرية تحذر من أمر مهم أثناء زيارة غار حراء (فيديو)
  • قتيلان و10 مصابين إثر خروج قطار للركاب عن سكته شمالي روسيا