صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@16:50:34 GMT

العين والوحدة.. النهائي الثامن!

تاريخ النشر: 9th, March 2024 GMT

 
سلطان آل علي (دبي)

أخبار ذات صلة بوفتيني: خسارة الوصل في مباراة ليست نهاية الموسم! بلدية العين ترفع جاهزيتها للتعامل مع الحالة الجوية


تأهل العين والوحدة إلى نهائي «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، وذلك بعد «مربع ذهب» دراماتيكي للفريقين، حيث خسر «الزعيم» لقاء الإياب أمام اتحاد كلباء بهدفين، عقب تفوقه ذهاباً بالنتيجة نفسها، واضطر إلى حسم الصعود بـ«ركلات الترجيح»، فيما قام «العنابي» بـ«ريمونتادا»، وعودة كبيرة بـ «رباعية»، بعد خسارته ذهاباً 2-1 أمام الوصل.


ويجتمع العين والوحدة في النهائي للمرة الثامنة تاريخياً بكل المسابقات، والثانية في كأس رابطة المحترفين بالتحديد، حيث سبق وأن تواجه الفريقان في نسخة 2008-2009، والتي حسمها «الزعيم» بهدف على حساب «العنابي»، ويعود النهائي الأول بين الفريقين الكبيرين إلى موسم 1985-1986، حيث التقيا في نهائي كأس الاتحاد، وفاز الوحدة 4-1 على العين.
جاءت الفترة الذهبية التنافسية بين الفريقين، في العقد الأول من الألفية الجديدة «2000-2010»، والتي شهدت 5 نهائيات، حيث حضر الفريقان في نهائي السوبر مرتين، وانتهت واحدة العين، والأخرى للوحدة، كما لا يمكن أن ننسى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، والذي حضره جمهور حقق رقماً قياسياً في موسم 2004-2005، وحسمه «الزعيم» بنتيجة 3-1.
وفي 2006-2007 تواجه الفريقان مرة أخرى في كأس الاتحاد، ورجحت كفة العين 4-1.
وتعد آخر مواجهة بين الفريقين في كأس السوبر 2018-2019 دراماتيكية، وشهدت 6 أهداف كاملة بنتيجة 3-3، انتهت بعدها بركلات الترجيح لمصلحة الوحدة.
والنهائي القادم فرصة الوحدة للتساوي مع العين في عدد مرات الفوز بالنهائيات، حيث تفوق «الزعيم» في 4 نهائيات، والوحدة 3 مرات في المواجهات الثنائية»، فهل يكون اللقب لـ «أصحاب السعادة»، أم يستمر «الزعيم» في هيمنته؟

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصرف أبوظبي الإسلامي العين الوحدة الوصل اتحاد كلباء

إقرأ أيضاً:

بطولة بكين.. ألكاراز يبلغ ربع النهائي

تألق اللاعب الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف الثالث عالمياً اليوم الأحد بفوزه على الهولندي تالون جريكسبوير المصنف 39 عالمياً بنتيجة 6-1 و6-2 خلال 56 دقيقة، ليضمن بذلك مكاناً له في ربع نهائي بطولة الصين المفتوحة التي تستضيفها بكين.

وكان اللقاء أحد المباريات القليلة التي استطاعت تجنب التأجيل بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على بكين، وذلك بفضل الملعب الرئيسي "دايموند" الذي يضم سقفاً متحركاً حما اللاعبين من التقلبات الجوية.

Sealed in style ????

The moment @carlosalcaraz recorded his 200th tour-level win of his career.@ChinaOpen | #ChinaOpen pic.twitter.com/NzZNJneAXh

— ATP Tour (@atptour) September 29, 2024

وكان ألكاراز قد سبق وأن واجه جريكسبوير في ثلاث مباريات سابقة، وحقق الفوز في جميعها.

وفي المباراة الحالية، لم يترك ألكاراز أي فرصة لجريكسبوير، حيث أظهر سيطرة تامة على المباراة بفضل إرساله القوي.

وسيواجه ألكاراز في ربع النهائي اللاعب الروسي كارين خاشانوف (المصنف 27)، الذي تغلب بدوره على الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو (رقم 31) في مباراة مثيرة.

وبهذا الفوز، ينضم ألكاراز إلى بطل النسخة السابقة والمصنف الأول عالمياً، الإيطالي يانيك سينر، والروسي دانييل ميدفيديف في الدور ربع النهائي.


مقالات مشابهة

  • بطولة الصين.. ألكاراز يبلغ نصف النهائي
  • أنشيلوتي: أزمة الديربي أثرت على الفريقين بالتساوي
  • الشارقة والوحدة والبطائح يمثلون الإمارات في البطولة العربية لكرة السلة
  • بطولة بكين.. ألكاراز يبلغ ربع النهائي
  • الكيان اغتال “هنية السني” و “نصر الله الشيعي” .. متى يتوحد الفريقان أمام القاتل؟
  • بطولة الصين.. بيغولا تبلغ ثمن النهائي
  • معهد هندي: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تقوض جهود استعادة السلام والوحدة في اليمن (ترجمة خاصة)
  • الصحة اللبنانية: 1640 شهيدا بينهم 104 أطفال و194 امرأة منذ الثامن من أكتوبر
  • للحفاظ على الهدوء والوحدة الوطنية.. سلسلة إتصالات لباسيل
  • أهداف مباراة النصر والوحدة.. رونالدو يقود العالمي للفوز في الدوري السعودي «فيديو»