قال المخرج يسري نصر الله، إن أول اثنين من أفلامه كانا من نوعية الوسط العائلي، إلا أن فيلم "صبيان وبنات" كان مختلفًا بالنسبة له، حيث كانت هذه التجربة بمثابة نقطة تحول مهمة في مسيرته الفنية وخروجًا عن المألوف.

 

وأشار خلال صريحات صحفية، إلى أن كتابة أي فيلم ليست عملًا فوريًا، بل تتطلب سنوات من التفكير والتحضير، موضحًا أن الموضوع والحماس والفكرة هي العوامل الأساسية التي يركز عليها قبل بدء أي عمل فني.

 

أما بالنسبة لبداية فكرة فيلم "صبيان وبنات"، فقال إنها بدأت عندما قرأ حوارًا في "روزاليوسف" مع أحد المتهمين في قضية اغتيال الرئيس السادات. كان السبب في اهتمامه هو رد المتهم على سؤال وزير الداخلية عن سبب ابتسامته بعد النجاح، حيث رد "لأننا انتصرنا". 

 

ولفت إلى أن الحدث سابق الذكر بجانب قصة فتاة تعرضت للتنمر بسبب ارتدائها للحجاب في فرنسا، أثارا استفزازه ودفعا به لتجسيد الفيلم، لكن بالفعل، كانت "صبيان وبنات" بمثابة منصة له لطرح أسئلة جديدة حول العلاقات الاجتماعية والحب والزواج والطموح والعمل.

 

وعن سبب اختياره لـ باسم سمرة كبطل لفيلمه، أوضح المخرج أنه كان شابًا صغيرًا عندما عمل معه كممثل، وكانت فكرة التصوير مع عائلته مقترحة من قبله، بدايةً لم يكن متحمسًا للفكرة، لكن تغيرت رأيه بعد تعرفه العميق على أفراد العائلة، وتطورت علاقته معهم. كما أن بسم يتمتع بحركة اجتماعية واسعة، وهو شاب طموح يعمل كمُدرس ثانوي في صناعي، وقد نشأ في بلدة بلقاس بالدقهلية قبل أن ينتقل إلى القاهرة.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المخرج يسري نصر الله باسم سمرة فيلم فيلم صبيان وبنات صبیان وبنات

إقرأ أيضاً:

القصر الملكي ينعي صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

أعلن الناطق الرسمي باسم القصر الملكي، عصر اليوم السبت 29 يونيو الجاري، وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة، والدة الملك محمد السادس. 

وفي ما يلي بلاغ من الناطق الرسمي باسم القصر الملكي: 

"بسم الله الرحمان الرحيم، والصلاة والسلام على سيد المرسلين وآله وصحبه. يعلن الناطق الرسمي باسم القصر الملكي، بكل حزن وأسى، انتقال صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة إلى عفو الله ورحمته، وذلك يومه السبت 22 ذي الحجة 1445 ه، الموافق لـ 29 يونيو 2024 م، حرم المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله مثواه، ووالدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده وأطال عمره، وأصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات.

وإننا إذ ننعي هذا المصاب الجلل، نرجو الله العلي القدير بأن يشمل الفقيدة الكريمة بواسع رحمته وكريم غفرانه ويسكنها فسيح جناته، وأن يطيل في عمر سيدنا الهمام، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، وأدام عزه ونصره، وخلد في الأعمال الصالحة ذكره. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وبهذه المناسبة الأليمة، نتقدم في موقع "أخبارنا المغربية" إلى جلالة الملك محمد السادس نصره الله، وإلى الأسرة الملكية الكريمة، بأحر التعازي وأصدق المواساة في هذا المصاب الجلل. 

ونسأل الله العلي القدير أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهم جلالته وكافة أفراد الأسرة الملكية الكريمة الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.

مقالات مشابهة

  • هل استعاد حزب الله حاضنته الوطنية فعلاً؟
  • الوالد/ عماش بن غازي الصالحي رحمه الله تعالى
  • القصر الملكي ينعي صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس
  • جنرال إسرائيلي: أخطأنا عندما لم نهاجم لبنان من اللحظة الأولى
  • دوناروما يعلق على خروج ايطاليا من اليورو
  • 7 معلومات عن الأميرة للا لطيفة.. حزن في المغرب بعد رحيل «أم الأمراء»
  • صاحبة فيديو رقصة التخرج باكية: ملابسي كانت محتشمة ولم تكن خارجة عن المألوف
  • وفاة أم الأمراء للا لطيفة والدة ملك المغرب
  • القصر الملكي يعلن وفاة والدة الملك الأميرة لالة لطيفة
  • لماذا أكتب.. ؟