سرايا - أعرب المفوض العام لوكالة الغوث الأونروا، فيليب لازاريني يوم الجمعة عن الامتنان العميق للتضامن الساحق من إسبانيا تجاه شعب غزة خلال الكارثة الإنسانية المستمرة”.

وقال لازاريني الذي التقى بالعاهل الإسباني فيليبي السادس، انه يشيد بالدعم الإسباني لـ”خدمات الأونروا المنقذة للحياة والأساسية للاجئي فلسطين في جميع أنحاء المنطقة”.



إلى ذلك، وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أعرب لازاريني عن شعوره “بحزن عميق لأن النساء في غزة ما زلن يعانين من عواقب هذه الحرب الوحشية، بما في ذلك الولادة دون مساعدة طبية أساسية”

وشدد لازاريني في منشور له على موقع اكس أنه”يتعين علينا أن نفعل المزيد لحماية حقوق النساء والفتيات وإعطاء الأولوية للمساعدات الإنسانية غير المقيدة والمستجيبة للنوع الاجتماعي”، مؤكدا على “إن وقف إطلاق النار الفوري هو الحد الأدنى”.

وأضاف “أنني فخور بالنساء العاملات في الأونروا، اللواتي يقمن بعمل شجاع ومنقذ للحياة كل يوم في أصعب الظروف: إنهن يستحقن الحماية والدعم من المجتمع الدولي”.
إقرأ أيضاً : تقرير للأونروا: "إسرائيل" أجبرت بعض موظفينا على اعترافات كاذبةإقرأ أيضاً : في يوم المرأة العالمي تسابق الغزية "نجلاء" الزمن لإعداد حساء البندورة لأطفالها إقرأ أيضاً : "صحة غزة": ارتفاع حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف إلى 23


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: غزة فلسطين اليوم غزة فلسطين اليوم غزة

إقرأ أيضاً:

الفريق أشرف زاهر: الأكاديمية العسكرية الجديدة تجسد إنجازًا تاريخيًا لمصر

كتب- محمد سامي:

أعرب الفريق أشرف زاهر، مدير الأكاديمية العسكرية المصرية، عن فخره بافتتاح صرح عسكري يتماشى مع أعلى المعايير العالمية، مؤكدًا أن هذا النجاح هو نتاج جهد مستمر وتعاون مثمر بين القوات المسلحة والقيادة السياسية، مما أسفر عن تحقيق هذا اليوم العظيم.

وقال: "أبارك للخريجين من الأكاديمية والكليات العسكرية لهذا العام، وأدعو الله لهم بالتوفيق والنجاح." مشيرًا إلى أن الأكاديمية تسعى من خلال منظومة عمل متكاملة إلى إعداد جيل جديد من الضباط القادة القادرين على مواجهة التحديات العالمية في ظل أوضاع إقليمية ودولية معقدة.

وشدد الفريق زاهر، على أن أولويات الأكاديمية تتركز على تعظيم القوة الشاملة للدولة، قائلاً: "إن امتلاك القوة هو الأساس للحفاظ على السلام."

وأضاف: "إن بناء القوة والحفاظ على الهيبة يتطلب توفير بيئة تعليمية حديثة تجمع بين القيم الوطنية والأساليب العسكرية، وتواكب واقع مليء بالتحديات."

وفي ختام تصريحاته، أعرب الفريق زاهر عن امتنانه لكل من ساهم في هذا الإنجاز الذي يعكس قوة الوطن وإرادته.

مقالات مشابهة

  • أمير قطر يؤكد تضامن بلاده مع لبنان ويوجه بسرعة الدعم الإنساني لضحايا العدوان
  • الفريق أشرف زاهر: الأكاديمية العسكرية الجديدة تجسد إنجازًا تاريخيًا لمصر
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو كمساعدات إضافية للبنان مع تصاعد الأزمة الإنسانية
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو من المساعدات الإنسانية للبنان
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته وبرامجه الإنسانية
  • اتحاد العاصمة يعلن استدعاء آداليد تيرازاس إلى المنتخب البوليفي
  • شراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ستساعد على تحسين الوصول إلى الشرب الآمن في السودان
  • لازاريني: غزة غير صالحة للسكن و”مأساة صامتة” في الضفة
  • الاتحاد السعودي يعلن جدول مباريات دور الـ 16 في كأس الملك ومواعيدها
  • تضامنًا مع لبنان.. هاني شاكر يعلن تأجيل حفلاته بأمريكا