RT Arabic:
2024-10-01@21:47:59 GMT

محمد بن زايد يصدر جملة من المراسيم الاتحادية

تاريخ النشر: 9th, March 2024 GMT

محمد بن زايد يصدر جملة من المراسيم الاتحادية

أصدر رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، مراسيم اتحادية بجملة تعيينات في مناصب رسمية بديوان الرئاسة برتبة وزير تتعلق بالمشاريع التنموية وأسر الشهداء والشؤون الاستراتيجية وغيرها.

ورسم الرئيس الإماراتي بتعيين الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، نائبا لرئيس ديوان الرئاسة لشؤون المشاريع الوطنية بدرجة "وزير"، وتعيين الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائبا لرئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء بدرجة "وزير".

إقرأ المزيد الإمارات تتخذ أول قرار في منطقة "رأس الحكمة" المصرية

كما رسم محمد بن زايد بإنشاء مكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية في ديوان الرئاسة، وتعيين أحمد مبارك علي المزروعي، رئيسا لهذا المكتب في ديوان الرئاسة بدرجة "وزير"، إضافة إلى مهامه الحالية. وأيضا تعيين حميد سعيد عامر حمد النيادي، مديرا لمكتب رئيس ديوان الرئاسة بدرجة "وزير"، وتعيين سلطان ضاحي سلطان الحميري، مستشارا في مكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية في ديوان الرئاسة بدرجة "وزير" إضافة إلى مهامه الحالية.

وشملت المراسيم الاتحادية أيضا تعيين راشد سعيد سالم العامري، مستشارا في مكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية في ديوان الرئاسة بدرجة "وزير"، إضافة إلى مهامه الحالية.

المصدر: وام

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان دیوان الرئاسة بدرجة فی دیوان الرئاسة محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: تسريع تنفيذ المشروع القومي للمستودعات الاستراتيجية في 3 محافظات

وجه الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بالإسراع في تنفيذ المشروع القومي للمستودعات الاستراتيجية والجاري تنفيذها في محافظات السويس والفيوم والأقصر ضمن المرحلة الأولى.

وزير التموين يتابع تنفيذ المشروع القومي للمستودعات الاستراتيجية

قالت الدكتورة هبة السيد، القائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن وزير التموين يتابع مراحل التنفيذ أول بأول موجها بتذليل أي عقبات تواجه أعمال تنفيذ المشروع، مؤكدة خلال اجتماع اعتماد الحساب الختامي للجهاز لعام 2023- 2024، مشيرة إلى أن المشروع يساهم في تعزيز المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية، كما تساهم المستودعات أيضا في تقليل حلقات تداول المنتجات بين المحافظات المختلفة، وبالتالي تحد من ارتفاع تكاليف نقل السلع مما ينعكس بشكل إيجابي على السعر النهائي للمنتجات لصالح المستهلك.

طرح الجهاز 12 فرصة استثمارية جديدة

واستعراض الاجتماع طرح الفرص الاستثمارية والتي تتضمن أنشطة متنوعة «تجارية، لوجستية، وإدارية، تخزينية» حيث سبق وطرح الجهاز 12 فرصة استثمارية جديدة  في 8 محافظات لإنشاء وتشغيل وإدارة أنشطة تجارية متعددة، إضافة إلى أنه جاري تنفيذ ما يقرب من 27 مشروعاً بالمحافظات المختلفة باستثمارات تتجاوز الـ 60 مليار جنيه، وتتضمن مناطق لوجستية ومراكز تجارية متعددة الأنشطة مع التأكيد على طرح الفرص الاستثمارية الجديدة بمرافق كاملة  للمشروع المقرر تنفيذه، إضافة الى المعاونة في استخراج التراخيص حتى يتمكن المطور من تنفيذ مشروعاته المتفق عليها دون أي عقبات، وأن هذه المشروعات توفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء هذه المحافظات.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية الحوار وتبادل الخبرات بين الأجهزة الأمنية في العالم
  • نيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية الحوار وتبادل الخبرات بين الأجهزة الأمنية في العالم
  • محمد المكي إبراهيم يتوقع الحرب الحالية قبل عشر سنوات
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية بذكرى استقلال بلاده
  • وزير التموين: تسريع تنفيذ المشروع القومي للمستودعات الاستراتيجية في 3 محافظات
  • محمد بن زايد: نواصل العمل مع الصين لتعزيز شراكتنا الاستراتيجية
  • وزير الثقافة ونقيب الصحفيين يشهدان ندوة مناقشة ديوان "خيالي" لـجمال بخيت
  • وزير الثقافة يتفقد معرض الصحفيين للكتاب ويفتتح حفل توقيع ديوان جمال بخيت