تستضيف الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس اليوم السبت، النسخة الثانية من منتدى رياضيين مصر Egypt Athlete forum، "الطريق باريس 2024" تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، واللجنة الأوليمبية المصرية والسفارة الفرنسية بمصر.

ويشهد المؤتمر حضور عدد كبير من الأبطال الرياضيين من القطاع الرياضي المشرف والأبطال الأولمبيين والبارالمبيين المصريين، بالإضافة الى عدد من الشخصيات العامة وصناع القرار بالقطاع الرياضي في مصر والعالم، والعديد من نجوم الرياضة، سواء في الملاعب والإدارة وأيضا العديد من الشخصيات الإعلامية ورجال الأعمال، وعدد من الأبطال العالميين، بالإضافة إلى عدد من أصحاب القرار في المؤسسات الاقتصادية الهامة الراعية للاعبين.

ويهدف المنتدى المقرر إقامته غدًا داخل حرم الجامعة الأمريكية، دعم الرياضيين المصريين والتأكيد على أهمية دور الرياضة في مصر، وأنها لا تقتصر على كرة القدم فقط، علاوة على ضرورة تقديم يد العون سواء من الدولة أو المؤسسات أو الأفراد لأبطالها، وتذليل العقبات التي تواجه أبطالنا المصريين، في طريقهم نحو حلم أولمبياد باريس 2024، إيمانا بما يقدمه هؤلاء الأبطال من إنجازات وفخر وعطاء مستمر بإسم مصر في البطولات الدولية.

ويتيح منتدى رياضين مصر في نسخته الثانية، الفرصة لسماع وجهات نظر اللاعبين واللاعبات في مختلف الألعاب، وطرح الحلول لأغلب المشكلات التي تقف عائقا أمام أي رياضي وخاصة المبتدئين، بحضور عدد كبير من الأبطال من مختلف الألعاب والرياضات، في حلقات نقاشية موسعة من أجل الخروج باجندة توصيات تفيد الرياضيين والرياضيات.

ويطرح المنتدى للمناقشة العديد من المشاكل المختلفة التي يواجهها الرياضيون مثل التغذية والصحة العقلية والرعاية والاحتراف، حيث من المنتظر أن يكون هناك العديد من الندوات والجلسات الحوارية مثل: ما يحتاجه الرياضيون، دور الدولة في دعمهم، الصعاب التي تواجهها المرأة في مشوارها الرياضي، كيف يسوق الرياضي لنفسه، كيفية الوصول إلى رعاة، كيف يحافظ الرياضيون على صحتهم النفسية والجسدية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الجامعة الأمريكية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

انطلاق النسخة الثانية لمعرض محضة للعسل والتمور

انطلق بولاية محضة ملتقى محضة للعسل والتمور 2024 وذلك تحت رعاية سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد بن سعود البوسعيدي - محافظ البريمي وبحضور زاهر بن محمد الكعبي - رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي وعدد من اصحاب السعادة وعدد من المسؤولي والمدراء العموم ، والذي يستمر حتى 29 من سبتمبر الحالي بمقر فرع نادي النهضة بولاية محضة .

حيث يأتي الملتقى بنسخته الثانية بهدف ابراز المقومات الطبيعية والاقتصادية لمحافظة البريمي لاسيما في مايتعلق بقطاع العسل والتمور من حيث وفرة الأصناف المتنوعة والجودة العالية بالإضافة إلى تنمية العلاقات التجارية بين المنتجيين المحليين والمستوردين وتفعيل التعاون والشراكة بين مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني لتنمية القطاعات الاقتصادية الواعدة في المحافظة .

ويتضمن الملتقى الذي يستمر حتى يوم الأحد المقبل في الصالة الرياضية بنادي النهضة بولاية محضة معرضاً للعسل والتمور وركن مخصص للاطفال وركن للحرفيين والاسر المنتجة ويشارك فيه نحو ٧٠ عارضاً .

وقال سعادة السيد الدكتور محافظ البريمي إن ملتقى محضة للعسل والتمور في نسخته الثانية يعد خطوة مهمة لتعزيز القطاع الزراعي في المحافظة ودعم المزارعين والمنتجين المحليين، مشيراً إلى أن الملتقى يوفر منصة فريدة للتواصل وتبادل الخبرات، مما يعزز قدرة المنتجين على تسويق منتجاتهم ويبرز ثراء المحافظة بالموارد الطبيعية، و أكد سعادته على أهمية الملتقى في رفع الوعي بأهمية الأمن الغذائي وتعزيز الابتكار في مجالات الزراعة والإنتاج المحلي.

وأكد زاهر بن محمد الكعبي - رئيس فرع غرفة البريمي بأن الملتقى يعكس التوجه الثابت نحو دعم القطاعات الاقتصادية لاسيما في قطاع الأمن الغذائي ويسهم في بناء فرص تجارية جديدة لمنتجي العسل والتمور في المحافظة لتحقيق الريادة في الانتاج المحلي من العسل والتمور ، مضيفاً بأن المشاركات المحلية والخليجة في الملتقى تشكل منصة تجارية لتبادل الخبرات ووجهات النظر بين المنتجين والمختصين والمستثمرين ، الأمر الذي يسهم في تعزيز القيمة الاقتصادية لقطاع العسل والتمور ويفتح آفاقاً جديدة للنمو والتوسع في السوق.

جدير بالذكر بأن النسخة الأولى من الملتقى شهدت إقبالاً واسعاً من الزوار والمهتمين بقطاعين العسل والتمور وبمشاركة أكثر من 60 عارضاً ، الأمر الذي يعكس أهمية قطاع الامن الغذائي في تنمية الاقتصاد المحلي .

مقالات مشابهة

  • باريس سان جيرمان يسعى لتعزيز صدارته أمام رين قبل مواجهة أرسنال في دوري الأبطال
  • مدرب باريس سان جيرمان: لا أفكر في مواجهة أرسنال الإنجليزي بدوري الأبطال
  • انتهاء التسجيل في النسخة الثالثة بمنتدى الإعلام المصري 15 نوفمبر 
  • بحضور حكومي.. انطلاق النسخة الثانية من قمة الشمول المالي
  • انطلاق النسخة الثانية من قمة الشمول المالي والرقمي للشباب
  • انطلاق النسخة الثانية لمعرض محضة للعسل والتمور
  • حزب «المصريين»: حل أزمة نقص الأدوية قطع الطريق على المتربصين باستقرار الوطن
  • انطلاق النسخة الثانية من برنامج "تمكُن "للعمل الحُر
  • مدير مركز القاهرة الدولي يقدم استخلاصات النسخة الرابعة من منتدى أسوان
  • منى زكي تعلّق على مشاركتها في أسبوع الموضة في باريس للمرّة الثانية