أعلن الدكتور هشام عبدالحكم، عميد كلية طب الأسنان قصر العيني جامعة القاهرة، أن الكلية أطلقت 52 قافلة علاجية وصحية وخدمية خلال العام الدراسي الحالي، وأضاف أن الكلية تولي اهتمام لجانب شؤون خدمة البيئة وتنمية المجتمع من خلال الخدمات الصحية العلاجية في مختلف مناطق الجمهورية بالتنسيق مع مؤسسة حياة كريمة والمؤسسات الحكومية والمجتمع المدني، حيث تمتلك الكلية معدات وتجهيزات خاصة بالقوافل العلاجية الصحية، كما تنسق تلك القوافل مع المواطنين استكمال إجراءات العلاج في فرع الكلية بالمنيل أو الشيخ زايد إن احتاج الأمر ذلك.

أخبار متعلقة

وزارة الصحة تعلن تقديم 182 ألفا و508 خدمات في المبادرات الرئاسية

«الصحة»: تقديم 182 ألفًا و508 خدمات طبية ضمن حملة «100 يوم صحة»

«الرعاية الصحية»: الهيئة ستكون المقدم الرئيسي للخدمات الصحية في مصر خلال 8 سنوات

وأشار عميد كلية طب الأسنان إلى تنوع القوافل التي تشارك بها الكلية، والتي شملت المشاركة مع مبادرة حياة كريمة في قرية الصف وقرية الحصار وقرية مينا الشرفا، لتنظيم القافلة الشاملة لجامعة القاهرة، إلى جانب المشاركة في قافلة شاملة لجامعة القاهرة في حلايب وشلاتين وأخرى في قرية المناوات بالجيزة، وضرية الشوبك الشرقية بالجيزة أيضا، كما أطلقت قوافل إلى دار المسنين بالمنيل، ومركز رعاية المسنين بجامعة القاهرة.

وأوضح «عبدالحكم» أن الشهور الأخيرة من العام الدراسي شهدت إطلاق قوافل متميزة إلى حي المعادي مركز الخبيري، وحي المعادى عزبة نافع، ومركز شباب دار السلام، وقرية أبوغالب القناطر الخيرية، وقرية مركز موسى مركز أطفيح، ومركز أوسيم الجيزة، ونزلة الأشطر مركز أبوالنمرس، قرية شبين بمركز شبين القناطر، ومركز منشأة القناطر بالتنسيق مع مبادرة حياة كريمة.

مؤكدًا أنه سيتم الإعلان عن خريطة قوافل فترة إجازة نهاية العام بالتنسيق مع مسئولي مبادرة حياة كريمة على أن يتم زيادة أعداد القوافل وتوفير كافة اللوجستيات اللازمة لذلك.

اسنان القصر العيني دكتور هشام عبد الحكم قوافل اسنان القصر العيني قوافل الاسنان قوافل حياة كريمة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين قوافل حياة كريمة زي النهاردة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز» تستعرض جهود «حياة كريمة» في أنحاء الجمهورية «فيديو»

عرضت فضائية «إكسترا نيوز»، تقريرًا عن جهود مبادرة حياة كريمة في كل أنحاء الجمهورية.

وجاء في التقرير: «من بداية ظهورها في عام 2019، و«حياة كريمة» بتضرب أعظم أمثلة الخير والعطاء لخدمة الملايين من أهلنا في كل شبر في أرض مصر، وصلنا لعدد متطوعين أكثر من 45 ألف شخص بيشتغلوا على مدار الساعة لخدمة القرى الأكثر إحتياجًا من خلال 27 مقرا في مختلف أنحاء الجمهورية، ومنافذ بالعشرات موجودة في الجامعات والنوادي الرياضية».

وفي عام 2024 نستكمل مسيرة العطاء بعد ما قدرنا نقدم خدمات لأكثر من 4 ملايين مواطن، وفي آخر 3 أشهر فقط اشتغلنا بشكل خاص في مؤسسة حياة كريمة على تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية من خلال 4 محاور، وهما الدعم الغذائي والتمكين الاجتماعي والتمكين الاقتصادي، وقطاع الدعم الصحي.

في الدعم الغذائي أطلقنا مشروع صحكوك الأضاحي للسنة الثانية على التوالي، ودعمنا أكثر من 2 مليون مواطن، وأطلقنا مبادرة سبيل لإعداد الوجبات الساخنة، وفي قطاع التمكين الاجتماعي أطلقنا حملة «استهلاك أقل تأثير كبير» لترشيد الطاقة ودعم البيئة، وأطلقنا حملة «تقدر في 10 أيام» لخدمة طلاب الثانوية العامة والتخفيف من أعباء الدروس الخصوصية. 

وفي قطاع التمكين الاقتصادي، أطلقنا في حياة كريمة المرحلة الثانية من مشروع «سكر البيوت» وقدمنا مساعدات تشييد وإعادة تأهيل المنازل، بالإضافة الى دعم الحالات الإنسانية، وفي القطاع الصحي، أطلقنا 56 قافلة طبية و28 قافلة بيطرية وقمنا بتوقيع بروتوكولات تعاون مع عدد كبير من المؤسسات الطبية المصرية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • «صحة القليوبية»: فرق طوارئ متنقلة لتقديم خدمات لكبار السن وذوي الهمم
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • إكسترا نيوز تستعرض جهود «حياة كريمة»
  • «إكسترا نيوز» تستعرض جهود «حياة كريمة» في أنحاء الجمهورية «فيديو»
  • «حياة كريمة» تقدم خدماتها لـ 4 ملايين مواطن بمشاركة 45 ألف متطوع
  • «حياة كريمة» تقدم خدماتها لـ4 ملايين مواطن بمشاركة 45 ألف متطوع
  • قوافل حياة كريمة الطبية في سفاجا بالبحر الأحمر اليوم.. كشف وعلاج مجاني
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة إلى قرى بمركز دسوق ضمن «حياة كريمة»
  • ضمن حياة كريمة.. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة شاملة إلى قرى دسوق
  • تنفيذ قوافل طبية بقرية بولاق بمدينة الخارجة في الوادي الجديد