أفادت تقارير أن منصة الوظائف "LinkedIn" لينكد إن قد شهدت قفزة هائلة في الاشتراكات المميزة  بنسبة 25٪، وذلك بسبب ميزات الذكاء الاصطناعي المدمجة في المنصة. 

 

وبحسب تقرير من وكالة “رويتر”، فإن منصة لينكد إن - المملوكة لشركة مايكروسوفت- قد جمعت حوالي 15 مليار دولار في السنة المالية 2023. 

 

ويُعزى الارتفاع الملحوظ في خدمة الاشتراك المتميزة للشركة، إلى تكامل الميزات المخصصة للأعضاء والتي تشمل أدوات الذكاء الاصطناعي، التي تهدف إلى إثراء تجربة المستخدم والفعالية في البحث عن الوظائف والتوظيف.

 

 

وقدمت لينكد إن ميزات الذكاء الاصطناعي التي يمكنها فحص منشور الوظيفة مقابل السيرة الذاتية للباحث للتأكد من التطابق المحتمل. 

 

وقال التقرير إن الذكاء الاصطناعي يعمل أيضًا على توسيع قدراته لتعزيز الملفات الشخصية للمستخدمين لجذب مسؤولي التوظيف وإنشاء اتصالات تلقائيًا لإشراك أصحاب العمل المحتملين.

 

كما تشير البيانات الأولية إلى أن 70% من المشتركين الذين لديهم إمكانية الوصول إلى أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة قد جربوها، ووجدها مفيدة بنسبة 90% . 

 

وفي أكتوبر الماضي، قال الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ساتيا ناديلا، إن خدمات لينكد إن  المدفوعة مثل اشتراكاتها المميزة ساهمت في نمو أرباحها، حيث شهدت لينكد إن زيادة في الإيرادات بنسبة 8٪.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لينكد ان الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی لینکد إن

إقرأ أيضاً:

دعوى قضائية ضد OpenAI وMicrosoft

رفع مركز التقارير الاستقصائية، وهو أقدم غرفة أخبار غير ربحية في البلاد تنتج Mother Jones وReveal، دعوى قضائية ضد OpenAI وMicrosoft في محكمة فيدرالية يوم الخميس بزعم استخدام محتواها لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي دون موافقة أو تعويض.

 هذه هي الأحدث في سلسلة طويلة من الدعاوى القضائية التي رفعها الناشرون والمبدعون والتي تتهم شركات الذكاء الاصطناعي المنتجة بانتهاك حقوق الطبع والنشر.

قالت مونيكا باورلاين، الرئيس التنفيذي لمركز التقارير الاستقصائية، في بيان: "بدأت OpenAI وMicrosoft في تفريغ قصصنا لجعل منتجهم أكثر قوة، لكنهم لم يطلبوا أبدًا الإذن أو يعرضوا تعويضًا، على عكس المنظمات الأخرى التي ترخص المواد الخاصة بنا، إن سلوك الراكب المجاني هذا ليس غير عادل فحسب، بل إنه انتهاك لحقوق الطبع والنشر. إن عمل الصحفيين، في CIR وفي كل مكان، له قيمة كبيرة، وOpenAI وMicrosoft يعرفون ذلك. وقال باورلاين إن OpenAI وMicrosoft يتعاملان مع عمل الناشرين غير الربحيين والمستقلين "كمواد خام مجانية لمنتجاتهم"، وأضاف أن مثل هذه التحركات من قبل شركات الذكاء الاصطناعي التوليدية تضر بوصول الجمهور إلى المعلومات الصادقة في "مشهد إخباري يختفي".

وتتهم الدعوى القضائية التي رفعها CIR، والتي تم رفعها في المحكمة الفيدرالية في مانهاتن، OpenAI وMicrosoft، التي تمتلك ما يقرب من نصف الشركة، بانتهاك قانون حقوق النشر وقانون حقوق النشر الرقمية للألفية عدة مرات.

تجد المؤسسات الإخبارية نفسها عند نقطة انعطاف مع الذكاء الاصطناعي التوليدي. بينما ينضم CIR إلى ناشرين مثل The New York Times وNew York Daily News وThe Intercept وAlterNet وChicago Tribune في رفع دعوى قضائية ضد OpenAI، اختار ناشرون آخرون إبرام صفقات ترخيص مع الشركة. ستسمح هذه الصفقات لـ OpenAI بتدريب نماذجها على الأرشيفات والمحتوى المستمر الذي ينشره هؤلاء الناشرون والاستشهاد بالمعلومات منهم في الردود المقدمة من ChatGPT.

في نفس اليوم الذي رفع فيه مجلس العلاقات الدولية دعوى قضائية ضد شركة OpenAI، على سبيل المثال، أعلنت مجلة TIME عن صفقة مع الشركة من شأنها أن تمنحها إمكانية الوصول إلى أرشيفات 101 عام. في الشهر الماضي، وقعت شركة OpenAI صفقة متعددة السنوات بقيمة 250 مليون دولار مع شركة News Corp، المالكة لصحيفة وول ستريت جورنال، لتدريب نماذجها على أكثر من اثنتي عشرة علامة تجارية مملوكة للناشر. كما وقعت كل من The Financial Times، وAxel Springer (مالك Politico وBusiness Insider)، ووكالة Associated Press، وDotdash Meredith صفقات مع OpenAI.

مقالات مشابهة

  • كورسيرا 2024.. مصر تحقق قفزة هائلة في التعليم الرقمي والذكاء الاصطناعي
  • مشروع قانون بالبرلمان لحوكمة الذكاء الاصطناعي
  • ميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام
  • مع انتشار تطبيقات الـ«AI».. مشروع قانون حول حوكمة الذكاء الاصطناعي
  • انتقادات لأصوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • دعوى قضائية ضد OpenAI وMicrosoft
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية|بايدن: فترة حكم ترامب شهدت أكبر مديونية في تاريخ الولايات المتحدة
  • محمود مسلم: الصحافة الإلكترونية تواجه سباقا محتدما مع التطور التكنولوجي
  • طفرة أسهم إنفيديا.. فقاعة أم نمو مبرر؟
  • هل اقترب عصر الذكاء الاصطناعي الواعي؟