RT Arabic:
2024-09-17@02:16:21 GMT

إيجابيات وسلبيات إرضاع المولود عند الطلب

تاريخ النشر: 9th, March 2024 GMT

إيجابيات وسلبيات إرضاع المولود عند الطلب

كشف الدكتور دينيس باني، أخصائي أمراض النساء والتوليد إيجابيات وسلبيات إرضاع المولود الجديد عند الطلب.

إقرأ المزيد الرضاعة الطبيعية.. فوائد عظيمة للأم وطفلها


ويقول في حديث لصحيفة "إزفيستيا": "أوصى أطباء الأطفال في القرن العشرين، بإرضاع الأطفال بشكل صارم بتوقيت محدد، مع الحفاظ على فترات زمنية معينة بين الوجبات.

كان هذا يعود إلى أنه لم تكن هناك إجازة أمومة طويلة، حيث كانت الأمهات الشابات يعدن إلى العمل بعد وقت قصير من الولادة، لذلك تم نقل الأطفال إلى التغذية الاصطناعية وحليب الثدي. لكن التغذية بالساعة لا تفيد الأطفال ولا الأمهات".

ووفقا له، يصر خبراء منظمة الصحة العالمية على ضرورة إرضاع الأطفال على عمر السنتين عند الطلب. وهذا ما يتفق عليه معظم أطباء الأطفال في العالم.

إقرأ المزيد الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر الإصابة بأمراض مهددة للحياة لدى الأمهات

ويقول: "توفر العناصر الدقيقة والأجسام المضادة الموجودة في حليب الأم تغذية كاملة وتحمي من الالتهابات. ومن الضروري في الأشهر الأولى من الحياة، إعطاء الطفل الفرصة للرضاعة الطبيعية عند الطلب. لأنه أثناء الرضاعة، يشبع الطفل ويهدأ يشعر بدفء ورائحة الأم. بالإضافة إلى ذلك، وبمرور الوقت، تبدأ الغدد الثديية لدى معظم الأمهات الشابات في إنتاج أكبر قدر ممكن من الحليب للطفل، لذلك يقل احتمال فرط إدرار الحليب وتجمعه في الثدي والتهاب الثدي".

ووفقا للطبيب السلبية الرئيسية لإرضاع الطفل عند الطلب تكمن في أن حياة الأم خلال عدة أشهر تكون مقيدة بالطفل على مدار الساعة. ولكن مع مرور الوقت، يكون لدى الطفل جدول التغذية الخاص به، وتصبح الفواصل الزمنية بين الرضاعة الطبيعية أطول.

المصدر: صحيفة "إزفيستيا"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اطفال الصحة العامة معلومات عامة عند الطلب

إقرأ أيضاً:

خبيرة تغذية: يفضل تناول الأطفال للزبادي تعويضا عن كوب اللبن صباحا

قالت ريم العقاد خبيرة التغذية، إنّ هناك الكثير من العادات الخاطئة وغير الصحية التي تمارسها الأمهات مع أطفالهن، مثل إعطاء الطفل كوبا من اللبن خلال وجبة الإفطار، كون اللبن يحتوي على سكر لاكتوز ودهون تدخل في المعدة تؤدي إلى حدوث انتفاخات وتخمر، فضلًا عن حدوث مغص شديد، كما أنّها تؤثر سلبيا على شهية الطفل وتجعله يشعر بالقيء الدائم وعدم الرغبة في تناول الطعام.

تناول اللبن في الإفطار

وأضافت «العقاد»، خلال لقائها مع الإعلاميتين سناء منصور ونهى عبدالعزيز ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر شاشة قناة «DMC»، أنّه يفضل تناول الزبادي تعويضا عن كوب اللبن الذي يعد كارثة تفعلها الأمهات مع أطفالهن يوميا، موضحة أنه يفضل تناول الزبادي صباحًا مع قطعة فاكهة.

إضافة عسل مع زبادي مهم للغاية

وتابعت: تناول ملعقة عسل صغيرة مع الزبادي يساهم في تعويض نسبة الكالسيوم التي يحصل عليها الأطفال من اللبن، فضلا عن إمداد الجسم بالبروتين الصحي اللازم.

تنظيم حركة الهضم

وواصلت خبيرة التغذية العلاجية: أنّ استبدال الزبادي والفاكهة باللبن يساعد في تنظيم حركة الهضم، كما تساهم في زيادة المناعة لدى الطفل وتجنبه أي عدوى منتشرة في الجو أو من زملائه.

مقالات مشابهة

  • أسعار تذاكر وشروط دخول حفل محمد العلايلي في الساقية
  • سنة أولى أمومة.. 5 أخطاء احذري الوقوع فيها أثناء التعامل مع طفلك
  • مؤثر.. أمهات يقضين ليلة بيضاء بالفنيدق بحثاً عن فلذات أكبادهن (فيديو)
  • إزاي تحمي طفلك من هوس التصوير؟.. يمكن أن يصاب بأمراض نفسية
  • لماذا الأطفال حديثي الولادة ليس لديهم مناعة؟
  • خبيرة تغذية: يفضل تناول الأطفال للزبادي تعويضا عن كوب اللبن صباحا
  • قبل بدء الدراسة.. كيف تساعدين طفلك على تكوين صداقات مفيدة؟
  • مستشفى مصر للطيران تشارك في فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية
  • اليونسيف .. %19 من أطفال الأردن يعيشون في فقر غذائي شديد
  • نصائح لضبط مواعيد نوم الأطفال قبل بدء العام الدراسي