كشف تقرير لمديرية الشؤون الصحية بالقاهرة، عن أن عدد السيدات المترددات على وحدات ومراكز تنظيم الأسرة بالمحافظة في عام 2021، بلغ 982 ألفا و351 سيدة، وفي 2022، وصل إلى 987 ألفا و260 سيدة، وزاد العدد في 2023 بنسبة 3.3%، أي مليون و15 ألفا و104 سيدات.

بالأرقام.. جهود وحدات تنظيم الأسرة 

وأوضح التقرير نشاط وحدات تنظيم الاسرة على مستوى المحافظة في عام 2021؛ إذ بلغ عدد المراكز 221 مركز ووحدة تنظيم أسرة، وعدد الإناث في سن الإنجاب مليون و674 ألفا و149 بنتا، وعدد المترددات على مركز تنظيم الأسرة 982 ألفا و351 امراة، وعدد من استعملن وسائل تنظيم الأسرة 906 آلاف و933 سيدة.

وفي عام 2022، بلغ عدد وحدات تنظيم الأسرة 225 مركزا، وعدد الإناث في سن الإنجاب مليون و69 ألفا و587 بنتا، وعدد المترددات على وحدات التنظيم 987 ألفا و260 سيدة، وعدد من استعملن وسائل تنظيم الأسرة 892 ألفا و690 امرأة.

وفى عام 2023، بلغ عدد وحدات تنظيم الأسرة 224 مركزا، وعدد الإناث في سن الإنجاب مليون و708 آلاف و64 بنتا، وعدد المترددات على المراكز مليون و15 ألف و104 سيدات، وعدد من استعملن وسائل التنظيم 903 آلاف و669 امراة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنظيم الأسرة تنظيم الاسرة مديرية الشئون الصحية محافظة القاهرة وحدات تنظيم الاسرة عدد الإناث سن الانجاب

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان لخدمة القضية السكانية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية؛ أهمية تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية ٢٠٢٣ /  ٢٠٣٠ م والتي تعمل على تنمية الأسرة المصرية، والإرتقاء بجودة حياة المواطن وبناء الإنسان، من خلال ضبط معدلات النمو السكانى المتسارعة، وتحسين الخصائص السكانية والبيئية، وسد فجوات التنمية، وذلك من خلال تفعيل الأنشطة والفعاليات التى تنفذها وحدات السكان بالمحافظات.

 

وثمن المحافظ مجهودات وحدة السكان بالديوان العام بالتعاون والتنسيق مع الجهات التنفيذية بالمحافظة، للتغلب على ما يعوق جهود التنمية من نمو سكاني ووجود فجوات تنموية بين المناطق الجغرافية بعضها البعض أو بين الذكور والإناث، كذلك رفع الوعى لدى القاطنين فى أماكن المشكلات وإجراءات حلها.

 

 ولفت محافظ الشرقية إلى ضرورة عقد الندوات والاجتماعات الشهرية وإطلاق القوافل الطبية والدينية  للحد من الآثار السلبية للمشكلة السكانية، وتحقيق هدف الدولة فى تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين.وأشارت المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ إلى المجهودات التي قامت بها وحدة السكان بالديوان العام والتي تمثلت في تنفيذ ندوة بعنوان وظائف الكبد بمكتبة مصر العامة بالزقازيق، وندوة بعنوان "التربية الإيجابية.. مشاركة " بمكتبة مصر العامة بالزقازيق، والمشاركة في تنظيم قافلة علاجية مجانية  برعاية حياة كريمة بقرية المؤانسة بكفر صقر.

 

وذكرت بأنه تم تنظيم الحملة القومية للتحصين ضد أمراض  الحمى القلاعية والوادي المتصدع والأمراض المنتشرة الأخري بقرية الهجارسة بكفر صقر، مع متابعة الحملة القومية  "حقك تنظيمي "لتنظيم الأسرة بجانب ندوات توعوية وتثقفية  تستهدف تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية مجانا لجميع السيدات بمركزي فاقوس وكفر صقر، ومتابعة تنفيذ حملة مكثفة لمكافحة الناموس والبعوض للوقاية من الأمراض وانتشارها بمركز كفر صقر.

مقالات مشابهة

  • "خلاف حول أولوية المرور".. كواليس تضرر سيدة من شاب بالشروق
  • بسبب أولوية المرور.. إصابة سيدة بجروح في شجار مع سائق
  • القبض على شخص ضرب سيدة فى الشروق بسبب أولوية المرور
  • ضبط المتهم بضرب سيدة في القاهرة
  • تفاصيل مشاجرة سيدة ومنادي سيارات بمصر الجديدة
  • كشف ملابسات فيديو مشاجرة سيدة مع منادي سيارات بمصر الجديدة
  • كشف ملابسات مقطع فيديو تضرر سيدة من سايس بمصر الجديدة
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد دار إيواء الأطفال للاطمئنان على مستوى الخدمات
  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان لخدمة القضية السكانية
  • نون لرعاية الأسرة تطالب بقانون ينظم عمل عاملات المنازل