إجراءات عاجلة وحاسمة، أعلنت عنها ونفذتها الحكومة المصرية، استعداداً لشهر رمضان المبارك 2024، والذي تفصلنا عنه ساعات قليلة، منها متعلقة بالسلع الغذائية، حسبما أكده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال متابعته الإفراج الجمركي عن البضائع بميناء الإسكندرية.

حزمة الإجراءات التي اتخذتها وأعلنت عنها الحكومة رسمياً في بياناتها استعداداً لشهر رمضان المبارك، اشتملت الموافقة رسمياً على استيراد مليون طن سكر، والبدء في 300 ألف بصورة عاجلة، لتوفير هذه السلع قبل شهر رمضان المبارك.

البدء في الإفراج الفوري عن البضائع

إجراءات الحكومة، اشتملت أيضاً على متابعة البدء في الإفراج الفوري عن البضائع بمُختلف المواني، والذي يشمل السلع الغذائية والأعلاف والأدوية ومستلزمات الإنتاج، بجانب العمل على توفير السلع بالأسواق وتحقيق التوازن وضبط الأسعار.

بلغت القيمة النهائية للسلع الاستراتيجية ومستلزمات الإنتاج المُفرج عنها من أول مارس نحو 230.90 مليون دولار للسلع الاستراتيجية و464.03 مليون دولار لمستلزمات الإنتاج، وفق ما أكدته بيانات الحكومة، ضمن الاستعدادات، مؤكدة سعيها لضبط الأسعار بحيث تعكس السعر الحقيقي والواقعي للسلع.

لم تسمح الحكومة المصرية، باستمرار فكرة وجود سعرين للصرف، الأمر الذي أوضحه الدكتور مصطفى مدبولي، حينما أكد على وجود سعر واحد للعملة، وتوجيه وزارة الداخلية بالضرب بيد من حديد لكل تجار السوق الموازية: «هدفنا خلال الفترة المقبلة أن يكون لدينا سوق واحدة وهي البنوك المصرية».

العفو عن بعض السجناء بمناسبة عيد الفطر

أيضاً أعلنت الحكومة، عن الموافقة على العفو عن بعض السجناء بمناسبة عيد الفطر، وحددت مواعيد عمل الموظفين في الجهاز الإداري للدولة خلال رمضان من الساعة 9 صباحا وحتى الثانية ظهرا.

أما على مستوى الوزارات، فأعلنت التموين، حزمة إجراءات مهمة قبل شهر رمضان المبارك، ضمنها التعاقد على 20 ألف رأس ماشية من جيبوتي لشهر رمضان وعيد الأضحى ووصول أولى دفعاتها بحمولة 5 آلاف رأس أبقار حية، لطرحها بالمجمعات الاستهلاكية خلال الشهر الكريم، ومستهدف طرح 25 ألف طن دواجن برازيلي مجمدة في المعارض والشوادر ومنافذ التموين.

وضمن الاستعدادات والإجراءات أيضاً، مضاعفة الكميات المطروحة من 300 إلى 500 رأس ماشية يوميا، فضلاً عن توريد من 400 إلى 700 رأس ماشية سودانية يومياً عبر الصنادل إلى محجر توشكي، وضخ من 50 إلى 75 طن يوميا ترتفع إلى 120 طناً في شهر رمضان، في إطار الجهود الخاصة بتوفير الاحتياجات الاستراتيجية من السلع الغذائية للمواطن المصري في كافة أنحاء الجمهورية بأسعار مناسبة.

تشكيل غرفة عمليات مركزية

كما اشتملت إجراءات وزارة التموين، على تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان كل مديرية وأخرى فرعية بالإدارات الفرعية لمتابعة الحالة التموينية وتلقي شكاوى المواطنين وفحصها واتخاذ اللازم لإزالة أسبابها، والسماح لماكينات صرف الخبز بالمخابز البلدية بالعمل من الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساء في شهر رمضان.

ويُسمح لبعض المخابز المستثناه بالعمل خلال الفترة المسائية وحتى الساعة التاسعة مساء بناء على خطة المديرية وطلبات المخابز، بما يضمن توافر الخبز البلدي، فضلاً عن متابعة إقامة معارض وشوادر أهلا رمضان وتوفير كافة السلع وكذلك المعروض من السلع التموينية. 

«خير مزارعنا لأهالينا».. معرض نظمته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، استعداداً لشهر رمضان المبارك، لتوفير احتياجات المواطنين من السلع والمواد الغذائية استعداداً لشهر رمضان المبارك، ويشمل أسعار مخفضة لبعض السلع منها الدواجن الطازجة بقيمة 5 جنيهات في الكيلو.

كميات كبيرة من السلع والمنتجات الغذائية

عملت وزارة الزراعة، على ضخ كميات كبيرة من السلع والمنتجات الغذائية لمواجهة الطلب المتزايد من المواطنين بالمعرض، وأن تكون المنتجات بجودة عالية ووفقًا للأسعار والتخفيضات المعلنة.

وضمن استعدادات الوزارة لشهر رمضان المبارك، أعلنت وزارة النقل، تعديل مواعيد بعض القطارات على بعض الخطوط مع بدء أول أيام شهر رمضان المعظم، وتعديل مواعيد التشغيل لخطوط مترو الأنفاق الثلاثة بالقاهرة الكبرى والقطار الكهربائي الخفيف LRT تزامناً مع بداية شهر رمضان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السلع السكر التموين السلع الغذائية الحكومة شهر رمضان لشهر رمضان المبارک شهر رمضان المبارک

إقرأ أيضاً:

فاتورة الكهرباء لشهر يونيو 2024.. الاستعلام عن رابط الدخول

فاتورة الكهرباء شهر يونيو 2024.. تزايدت معدلات البحث على جوجل حول طرق وخطوات الاستعلام عن فاتورة كهرباء شهر يونيو 2024 إلكترونيًا من خلال رابط الاستعلام، وذلك تزامنًا مع انتهاء شهر يونيو 2024 .

طريقة الاستعلام عن فاتورة كهرباء شهر يونيو 2024

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص طرق الاستعلام عن فاتورة كهرباء شهر يونيو 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباءرابط الاستعلام عن فاتورة كهرباء شهر يونيو 2024

أتاحت شركة الكهرباء خدمة إلكترونية جديدة، وهي الاستعلام عن فاتورة الكهرباء من خلال رابط وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، للانتقال للموقع اضغط هنــــــــا .

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2024كيفية الاستعلام عن فاتورة كهرباء شهر يونيو 2024

- تسجيل الدخول على موقع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ويمكنكم الدخول على الموقع من خلال الضغط هنـــــا.

- اضغط «قسم الخدمات»..

- اختر «الاستعلام عن الفواتير ».

- كتابة البيانات التالية: «الاسم بالكامل والمحافظة التابع لها، والرقم القومي ورقم العداد المكون من 10 أرقام».

- اضغط «استعلام».

كيفية دفع فاتورة الكهرباء شهر يونيو 2024

ويستطيع المواطنون دفع فاتورة كهرباء شهر يونيو 2024 من خلال «فوري»، باتباعهم للخطوات الآتية:

- تسجيل الدخول على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء، من خلال الضغط هنــــــــــــا.

- سجل الدخول على الموقع أولا.

- ثم اختر دفع الفاتورة.

- اكتب بيانات العداد والتي تتمثل في الآتي: «رقم العداد - كود السداد الإلكتروني الموجود على إيصال الكهرباء».

- اضغط «الدفع».

اقرأ أيضاًبأمر الحكومة.. هذه الفئات معفاة من دفع فاتورة الكهرباء

فاتورة الكهرباء لـ شهر يونيو 2024.. طريقة الاستعلام والدفع

إلكترونيا.. خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لـ شهر يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • «العربي الناصري»: التعليم والصحة والسلع الغذائية على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • الأزهر العالمي للفتوى يوضح 4 فضائل لشهر المحرم.. «صيامه يلي رمضان»
  • إجراءات الموافقة على الحكومة الجديدة قبل ساعات من جلسة النواب
  • «الداخلية» تواصل فعاليات المرحلة 26 من مبادرة «كلنا واحد»
  • فاتورة الكهرباء لشهر يونيو 2024.. الاستعلام عن رابط الدخول
  • الداخلية تواصل فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة كلنا واحد
  • استراتيجية واضحة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة
  • أسعار السلع على بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • تنظيم إجراءات أخذ عينات الغذاء والعلف في أبوظبي
  • أسعار السلع الغذائية اليوم الجمعة 5 يوليو 2024