صحافة العرب:
2024-09-30@18:22:25 GMT

الفايز يرعى حفل تأبين المرحوم الشخانبة

تاريخ النشر: 23rd, July 2023 GMT

الفايز يرعى حفل تأبين المرحوم الشخانبة

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الفايز يرعى حفل تأبين المرحوم الشخانبة، صراحة نيوز 8211; رعى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، مساء أمس السبت، في مركز الحسين الثقافي، حفل تأبين للراحل عضو مجلس الأعيان الأسبق شراري .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الفايز يرعى حفل تأبين المرحوم الشخانبة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الفايز يرعى حفل تأبين المرحوم الشخانبة

صراحة نيوز – رعى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، مساء أمس السبت، في مركز الحسين الثقافي، حفل تأبين للراحل عضو مجلس الأعيان الأسبق شراري كساب الشخانبة. وقال الفايز، في كلمة استذكر بها مناقب الراحل “عرفت المرحوم شراري الشخانبة عن قرب، طيب المعشر، دمث الخلق، عزيز النفس، كبيرا بمواقفه الإنسانية والوطنية، أحب وطنه وسعى من أجل رفعته وإعلاء شأنه، وإنسانا يجمع ولا يفرق، حاضرا بين أهله وقومه وعشيرته، أحبهم فبادلوه الحب بالحب”. وأضاف أن المرحوم عاش شريفاً ومات شريفاً، وها هو اليوم يغيب عنا بعد تاريخ يستحق التقدير، وحياة طويلة في العمل العام، وفي فقدانه نفقد قامة وطنية كبيرة قدوة في العطاء والبذل والانتماء لتراب الأردن الطهور وقيادتنا الهاشمية . وتابع الفايز أن رحيل الفقيد صاحب السيرة العطرة بتاريخه السياسي والوطني والاجتماعي أوجعنا فقد كان نموذجا للتضحية ونكران الذات، وعاش أصيل الولاء والانتماء ، مدافعاً عن ثرى الأردن وساعياً لخدمته، فكان منتمياً للوطن وللعرش الهاشمي المفدى. وأضاف أن المرحوم الشخانبة سعى خلال وجوده في مجلس الأعيان للنهوض بدور المجلس من الناحيتين التشريعية والرقابية، فكان صاحب عطاء كبير وخبرات متميزة، وجسد دور مجلس الأعيان بقوة في دعم وتعزيز مسيرة التحديث والتطوير. و عن أسرة الفقيد، قال نجلاه كساب وميس في كلمتيهما نَستَذْكِرُ اليوم والدي رحمه الله وفاء له ولمسيرته، وهو الذي أحب بلاده ولم يتوان يوما عن العمل بإخلاص للأردن ولقيادته الهاشمية ولشعبه. وأعربا عن شكرهما لرئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز على رعاية حفل التأبين، وللمشاركين فيه من متحدثين وإعلاميين وحضور، وأمين عمان الدكتور يوسف الشواربة لاستضافة التأبين. وحضر حفل التأبين جمع كبير من عائلة وأصدقاء ومحبي المرحوم الشخانبة، ووزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، والنائب خليل عطيه، ومدير المدينة المهندس احمد الملكاوي مندوباً عن أمين عمان، والدكتور منذر حدادين، والشيخ ضيف الله القلاب، و رئيس اتحاد المزارعين عودة الرواشدة، ومدير الدائرة الثقافية في الأمانة عبد الهادي راجي المجالي وعدد من الإعلاميين، حيث استذكروا كمتحدثين في الحفل مناقب المرحوم . وأشار المتحدثون إلى نشاطات الشخانبة في الخدمة العامة والاجتماعية على مستوى الوطن، ودوره في تأسيس الاتحاد العام لاتحاد المزارعين ثم رئاسته الاتحاد لدورتين، ونشاطه في مجال الحريات العامة والدفاع عنها، ثم وزيراً للزراعة ووزيراً للشؤون البرلمانية ، ثم ختم الفقيد مناصبه عضواً في مجلس الأعيان . وأكدوا ان الفقيد رحمه الله كان سياسياً أردنياً مميزاً ومن رجالات الأردن الذين حفروا سيرتهم الطيبة في ذاكرة الشعب الاردني وتاريخ الأردن الحديث لتبقى ذكراه نبراساً للأجيال المقبلة في تفاني المسؤول بالخدمة، والمواطن المنتمي، فتجسدت في شخصيته قيم المواطنة الصالحة والانتماء الحقيقي لتراب وطنه.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجلس الأعیان

إقرأ أيضاً:

محافظ جدة يرعى حفل التعليم بمناسبة اليوم الوطني

البلاد – جدة

رعى صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، أمس، الحفل الذي أقامته الإدارة العامة للتعليم بجدة بمناسبة اليوم الوطني الـ 94، بحضور المدير العام للتعليم بمحافظة جدة منال بنت مبارك اللهيبي، وقيادات وطلاب وطالبات التعليم بالمحافظة، وذلك على مسرح مدرسة المعرفة العالمية.

وفور وصول سموه، عزف السلام الملكي، وبدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم.
ثم شاهد سموّه، والحضور، بعد ذلك استعراضًا فنيًا مسرحيًا من أداء طلاب وطالبات تعليم جدة بعنوان” يجمعُنا.. نحلم ونحقق”، يحكي مشاعر منسوبي ومنسوبات المجتمع التعليمي بمناسبة اليوم الوطني.


وفي الختام، تجوّل سموّه في المعرض الفني المصاحب، الذي جسّد جملة من مظاهر الأصالة والازدهار في بلادنا وإسهام التعليم في منجزات الوطن، وغرس القيم الحضارية في نفوس الأجيال من خلال عدد من اللوحات الفنية عن الاحتفاء باليوم الوطني.

مقالات مشابهة

  • ملك الأردن يرجئ افتتاح مجلس النواب الجديد إلى هذا التاريخ
  • محافظ الأحساء يرعى برنامج علاج ”مرضى مُحاربي السرطان“ ويُكَّرم الطفل ”فادي“
  • فيديو لوفاة لاعب كرة قدم بنوبة قلبية.. وحزن يخيم على الشارع الأردني
  • محافظ جدة يرعى حفل التعليم بمناسبة اليوم الوطني
  • مجلس الشورى يدين العدوان الصهيوني على الأعيان المدنية في الحديدة
  • شاهد // موقف الشارع اليمني بعد العدوان الإسرائيلي على الأعيان المدنية بالحديدة
  • مجلس النواب: استهداف الأعيان المدنية في الحديدة يمثل انتهاكاً خطيراً للسيادة اليمنية
  • مجلس النواب يدين العدوان الإسرائيلي على الأعيان المدنية في الحديدة
  •  الأردنيون يهدرون 1.136 مليون طن غذاء سنويا
  • جنوب أفريقيا: تأبين 42 مناضلا ضد نظام الفصل العنصري