نجح فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي من التتويج ببطولة كأس مصر، بعد الفوز على الزمالك بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الجمعة، على ملعب الأول بارك بالمملكة العربية السعودية.

مورينيو يتحدث عن أبو تريكة وقمة نهائي كأس مصر مثل ريال مدريد.. جوزيه مورينيو يتغنى بعالمية الأهلي (شاهد)

وتمكن السويسري مارسيل كولر من تحقيق رقما قياسيا جديدًا، حيث يتوج رفقة المارد الأحمر بسابع ألقابه مع الأحمر منذ توليه القيادة الفنية للفريق، ويستعرض لكم "الفجر الرياضي" 7 بطولات حققها الثعلب السويسري بفلسفة النهائيات تُكسب لا تُلعب.

7 بطولات خلفهم حكايات.. مارسيل كولر الثعلب السويسري صاحب فلسفة النهائيات تُكسب لا تُلعب

1- البطولة الأولي لكولر مع الأهلي كانت السوبر المصري أمام زمالك بقيادة فيريرا، وحقق البطولة بثنائية دون رد عن طريق برونو سافيو وكريم فؤاد.

2- البطولة الثانية لكولر مع الأهلي حقق كأس مصر نسخة الموسم الماضي أمام بيراميدز بقيادة باتشيكو بهدفين مقابل هدف وحيد عن طريق كهربا وحمدي فتحي.

3- البطولة الثالثة لكولر مع الأهلي كانت السوبر المصري أمام بيراميدز بقيادة باتشيكو بهدف نظيف عن طريق علي معلول.

4- البطولة الرابعة لكولر مع الأهلي كانت بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث نجح في التغلب علي الوداد بقيادة مدربه البلجيكي فاندنبروك بثلاثية مقابل هدفين، عن طريق  تاو وكهربا وعبد المنعم.

5- البطولة الخامسة لكولر مع الأهلي هي الدوري المصري الممتاز، وكان البطل الأبرز هو مارسيل كولر.

6- البطولة السادسة لكولر مع الأهلي هي السوبر المحلي أمام فيوتشر بقيادة مدربه البرتغالي فيرمينسيو، حيث فاز برباعية مقابل هدفين بأقدام كهربا، والشحات  وموديست، وكريم فؤاد.

7- البطولة السابعة لكولر مع الأهلي،  كأس مصر في المباراة التي جمعته أمام الزمالك بقيادة جوزيه جوميز، وفاز الأهلي بثنائية نظيفة  بأقدام إمام عاشور، وقفشة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السوبر المصري السوبر ريال مدريد هدفين اليوم الجمعة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. وائل جمعة يهاجم كولر ولاعب الأهلي بعد خسارة السوبر الأفريقي

وجه وائل جمعة، مدافع منتخب مصر الأسبق، انتقادات لاذعة للمدير الفني للنادي الأهلي، مارسيل كولر، عقب مباراة فريقه أمام الزمالك في كأس السوبر الإفريقي؛ انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، قبل أن تحسم ضربات الترجيح النتيجة لصالح الزمالك بنتيجة 4-3.

وائل جمعة يهاجم كولر ولاعب الأهلي بعد الخسارة

خلال ظهوره على قناة "بي إن سبورتس"، أعرب وائل جمعة عن عدم رضاه عن أداء محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، مشيرًا إلى أن مستواه كان دون المتوقع. وأوضح جمعة: "الشناوي لم يكن مقنعًا في المباراة. أكثر من كرة سقطت من يده، وكان هناك أخطاء متعددة، وهذا غير مقبول لحارس يُعتبر الأول في منتخب مصر."

وأضاف جمعة: "في لقطة الهدف، كان رد فعل الشناوي سيئًا للغاية، ولكن الخطأ الأساسي بدأ من يحيى عطية الله عندما لعب الكرة بالكعب بدلًا من إخراجها بعيدًا عن منطقة الخطورة."

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبة على برشلونة في دوري أبطال أوروبا أرتيتا يكشف عن تطورات حالة مصابي آرسنال.. ويؤكد على علاقته الوطيدة بجوارديولا

أما عن المدير الفني مارسيل كولر، فقد حمّله وائل جمعة مسؤولية التراجع في الأداء خلال الشوط الثاني بسبب سوء توظيف اللاعبين، قائلًا: "كولر أعطى الزمالك الأفضلية في وسط الملعب بتشكيلته وطريقة اللعب."

وفي الختام، أشار وائل جمعة إلى أن حسين الشحات وبيرسي تاو كانا يلعبان بشكل جانبي على الخط، مما جعل الزمالك يستفيد من تلك الثغرات ويظهر بشكل أفضل في الشوط الثاني بفضل حماسة لاعبيه ودوافعهم.

مقالات مشابهة

  • عاجل| 3 أزمات بين كولر وإدارة الأهلي بعد خسارة السوبر
  • موعد عودة كولر لقيادة تدريبات الأهلي بعد انتهاء إجازته
  • فرمان عاجل من كولر تجاه لاعبي الأهلي بعد خسارة السوبر الإفريقي
  • عاجل.. أول قرار من كولر بعد خسارة الأهلي لقب السوبر الإفريقي
  • السوبر الإفريقي يمنح الزمالك التفوق على الأهلي في النهائيات القارية
  • رضا عبد العال يهاجم مارسيل كولر بعد خسارة السوبر الإفريقي
  • طلب عاجل من الأهلي لكولر بعد خسارة السوبر الأفريقي أمام الزمالك
  • مارسيل كولر: الأهلي كان أفضل طوال المباراة والزمالك فاز بركلات الترجيح
  • لعنة السوبر الإفريقي تلاحق كولر مع الأهلي
  • عاجل.. وائل جمعة يهاجم كولر ولاعب الأهلي بعد خسارة السوبر الأفريقي