الجديد برس:

رفضت حركة حماس، الجمعة، نتائج تحقيق لجيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن “مجزرة الطحين” التي وقعت قبل أسبوع غرب مدينة غزة وأسفرت عن استشهاد نحو 120 فلسطينياً كانوا ضمن حشد يترقب وصول مساعدات غذائية ووصفت التحقيق بالصوري والمضلل.

وقالت الحركة في بيان صحفي، إن التحقيق الذي قدمه جيش الاحتلال الإسرائيلي حول مجزرة دوار النابلسي التي وقعت في 29 فبراير الماضي “كاذب ومخادع ويتجاوز الحقائق الدامغة، التي وثقت تعرض الفلسطينيين لإطلاق النار المباشر على الأجزاء العلوية من الجسم بقصد القتل الفوري”.

وأضاف البيان أن الشواهد، بما فيها معاينة أجساد الشهداء، تؤكد تعرضهم لنيران الجنود الإسرائيليين والدبابات بشكل متعمد.

وأعلنت حماس رفضها لهذا التحقيق في المجزرة التي راح ضحيتها 120 شهيداً، لافتةً إلى أن الجريمة لاقت إدانات دولية واسعة، وهو ما دفع كيان الاحتلال لمحاولة تبرئة جنوده.

وقالت حركة حماس إن “المجزرة المروعة ستبقى شاهدة على إجرام ونازية الكيان الإسرائيلي الفاقد للقيم الإنسانية والأخلاقية، حتى إحقاق الحق لشعبنا الفلسطيني ومحاكمة قادة الاحتلال وجنوده على ما اقترفوه من جرائم وانتهاكات”.

وفي التحقيق الإسرائيلي، زعم الاحتلال أن “تدافعاً وقع أثناء توزيع مساعدات إنسانية”، وادعى أن الجيش الإسرائيلي “أطلق النار على عدد من المشتبه بهم كانوا قد اقتربوا من قوات قريبة وشكلوا تهديداً لها”.

وبتاريخ 29 فبراير الماضي، قصف الاحتلال المدنيين العزل الذين كانوا بانتظار وصول المساعدات الإنسانية عند دوار النابلسي بالقرب من شارع الرشيد غربي مدينة غزة.

وأفشلت الولايات المتحدة قراراً لمجلس الأمن الدولي، يحمل كيان الاحتلال مسؤولية المجزرة، إذ صوتت واشنطن ضده بينما أيد القرار 14 عضواً، وذلك في جلسة مغلقة انعقدت بناءً على طلب الجزائر بخصوص التطورات في قطاع غزة عقب هذه المجزرة.

وكانت عدد من الدول الغربية دعت الاحتلال الإسرائيلي إلى التحقيق في أحداث دوار النابلسي، لكن ذلك لم يمنع جيش الاحتلال بعد ذلك من استهداف حشود فلسطينية أخرى كانت تترقب وصول مساعدات في أماكن عدة بقطاع غزة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

منذ 7 أكتوبر الماضي.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9450 فلسطينيًا من “الضفة”

أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل نحو 9450 فلسطينيًا منذ مطلع أكتوبر الماضي.
وأوضح أن قوات الاحتلال اعتقلت اليوم 11 فلسطينيا من بلدتي يطا وبيت ريما ومدينة نابلس، من بينهم ثلاثة أطفال، خلال حملة دهم وتفتيش واسعة طالت منازل عدة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.
وفي سياق متصل، جدد عشرات المستوطنين اليوم اقتحامهم للمسجد الأقصى بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وترافق ذلك مع فرض قوات الاحتلال إجراءات عسكرية مشددة على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى لعرقلة وصول المصلين والزوار.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقتحم طولكرم بآليات عسكرية ثقيلة فجر اليوم
  • «جريمة جديدة».. شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي لمخيم المغازي وسط غزة
  • ‏نتنياهو: إسرائيل ملتزمة بالقتال حتى تحقيق جميع أهداف الحرب
  • منذ 7 أكتوبر الماضي.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9450 فلسطينيًا من “الضفة”
  • اسرائيل في مشروع “الهنود الحمر”
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة بشأن وقف إطلاف النار بغزة
  • مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة اقترحت لغة جديدة بشأن مقترح الرهائن ووقف إطلاق النار بغزة
  • منظمة حقوقية تتهم الدعم السريع بتنفيذ “مجزرة”
  • أكسيوس: واشنطن غيرت لهجتها بشأن بعض أجزاء مقترح وقف إطلاق النار بغزة