الجديد برس:

رد الرئيس الكولومبي، غوستافو بيترو، الجمعة، على المبعوثة الأمريكية لمكافحة معاداة السامية، مؤكداً أن التنديد بالإبادة الجماعية في فلسطين التي يرتكبها نتنياهو “ليس معاداة للسامية بل ببساطة هو إنسانية”.

وقال الرئيس الكولومبي، في منشورٍ عبر حسابه على منصة “إكس”، إن “الولايات المتحدة لا تدير سياستنا الخارجية، ومن اختلافاتنا نجد مسارات مشتركة من شخص لآخر.

. نحن لا نطلب، بل نتحاور”.

وأعاد تأكيد موقفه بالقول: “في فلسطين هناك إبادة جماعية ونتنياهو يفعلها؛ إن التنديد بها ليس معاداة للسامية، بل هو ببساطة واجب إنساني”.

كلام بيترو جاء رداً على ديبورا ليبستادت، المبعوثة الأمريكية الخاصة لمكافحة معاداة السامية، التي قالت: “إنهم يتجاوزون الحدود… إذا أرادوا العمل بشكلٍ وثيق مع الولايات المتحدة، فهذا ليس شيئاً في مصلحتهم”، تعليقاً على تصريحات الرئيسين الكولومبي غوستافو بيترو والبرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا بشأن “إسرائيل”.

وفي نهاية فبراير الفائت، أعلن الرئيس الكولومبي تعليق بلاده “جميع مشترياتها من الأسلحة الإسرائيلية”، مؤكداً أنه يجب على العالم أن “يقاطع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو”.

وفي مطلع شهر نوفمبر الفائت، أعلن الرئيس الكولومبي، قرار بلاده بسحب سفيرها لدى الاحتلال، وقال حينها إنه “في حال لم توقف إسرائيل المذبحة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، فلن نتمكن من البقاء هناك”.

#EnVideo "Se pasan de la raya… Si quieren trabajar estrechamente con Estados Unidos no es algo que redunde en su beneficio", así calificó Deborah Lipstadt, enviada especial de EE. UU. contra el antisemitismo, las declaraciones del presidente Petro y de Lula Da Silva sobre… pic.twitter.com/yqzBLWq05T

— BluRadio Colombia (@BluRadioCo) March 7, 2024

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الرئیس الکولومبی

إقرأ أيضاً:

غارات أمريكية وبريطانية تستهدف مواقع للحوثيين في حجة والحديدة

أعلنت جماعة الحوثي، الخميس، أن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا غارات جوية في محافظتي حجة والحديدة غرب البلاد.

 

وذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أن "طيران العدوان الأمريكي البريطاني شن غارتين على منطقة بحيص في مديرية ميدي بمحافظة حجة شمال غرب البلاد.

 

وأضافت أن العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بغارة منطقة الجاح في مديرية بيت الفقيه، وشن غارتين على مديرية اللحية بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

 

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تدمير موقع لرادار حوثي، بالإضافة لزورقين مسيّرين، في البحر الأحمر.

 

وقالت المركزية الأمريكية في بيان لها على منصة إكس: "في الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في تدمير سفينتين سطحيتين غير مأهولتين مدعومتين من إيران في البحر الأحمر وموقع رادار للحوثيين في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".


مقالات مشابهة

  • مجلة أمريكية: القدرات اليمنية لا يمكن القضاء عليها بسهولة
  • الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو يواجه اتهامات محتملة بغسل الأموال بسبب هدايا استلمها من السعودية
  • مستشار سابق للبنتاغون يحذر من حرب داخلية أمريكية
  • ما هي مطاردة الساحرات التي نفذها كير ستارمر ضد داعمي فلسطين؟
  • هدايا ثمينة من السعودية قد تدخل رئيس البرازيل السابق بولسونارو السجن
  • فضيحة تهز عالم المأكولات.. اتهامات لـنستلة بتسميم المستهلكين
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة دولية أمريكية
  • غارات أمريكية وبريطانية تستهدف مواقع للحوثيين في حجة والحديدة
  • معاداة المهاجرين والأقليات.. شبح ماضي اليمين المتطرف يخيم على فرنسا
  • اتهامات أوروبية للصين بتطوير طائرات مسيرة لصالح روسيا