استنكر رئيس المبادرة الوطنية الفلسطينية، السياسي الفلسطيني مصطفى البرغوثي، تبرير المحامي الأمريكي، آلان ديرشوفيتز، قتل المدنيين في غزة، وذلك في لقاء جمعهما عبر برنامج الإعلامي البريطاني، بيرس مورغان.

ووجه البرلماني ومرشح الرئاسة السابق، نقدا حادا لتبرير قتل 12 ألف طفل فلسطيني من بين 30 ألف مدني في غزة أغلبهم من النساء الأطفال، بدعوى أن حركة حماس قتلت أطفالا في هجوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، خلال هجومها على مستوطنات في الأراضي المحتلة.



"لم أقاطعك أثناء حديثك، لذا اخرس ودعني أكمل، يجب أن تبدأوا في النظر إلينا كبشر!" الدكتور مصطفى البرغوثي يخرج عن هدوئه المعتاد ويلجم المحامي الأمريكي سيء السمعة آلان ديرشوفيتز والمستضيف بيرس مورغان"

من المقابلات الرائعة للبرغوثي التي تفند البروبوجاندا الصهيونية، استمع إليه وزد… pic.twitter.com/h643x36H7E — صالح بن عيسىٰ العَبْرِي (@Saleh_Abri_OMN) March 8, 2024

وحاول ديرشوفيتز مقاطعة البرغوثي، خلال حديثة، فما كان منه إلا أن طلب منه أن "يخرس" لكي يتمكن من إكمال حديثه.

في وقت سابق، أكد البرغوثي أنه مقترحا لإرسال قافلة مساعدات من 57 دولة عربية وإسلامية إلى قطاع غزة لفك الحصار، بالتنسيق مع المنظمات الدولية، لكن هذه الدول لم تحرك ساكنا.



وقال البرغوثي في لقاء متلفز بشأن المساعدات لغزة، "قدمنا اقتراحا ملموسا منذ بداية العدوان وعقد القمة العربية، وقلنا إنه لماذا لا ترسل الـ 57 دولة عربية وإسلامية، ما دمنا أمام مجاعة حقيقية وانتشار خطير للأوبئة والأمراض، قافلة إنسانية تتحدى إسرائيل مع طبع 57 علما، وأن تأتي بالمنظمات الإنسانية كلها، علما أنها لن ترفض المجيء، لإيصالها إلى غزة؟!".

وشدد على أن "إسرائيل ليس لها الحق في أن تفرض هذا الحصار على معبر رفح، لا قانونيا ولا وفق القانون الدولي والاتفاقات، لا تمتلك هذا الحق".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية البرغوثي غزة احتلال غزة البرغوثي طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الخارجية السورية: باستشهاد السيد نصرالله خسر كل المناضلين علما من أعلامهم

دانت سوريا اليوم العدوان الاسرائيلي الغاشم على منطقة سكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت والذي أدى الى استشهاد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله وعدد كبير من المدنيين.

وفي بيان لها، قالت وزارة الخارجية والمغتربين السورية: "فقد لبنان الشقيق اليوم سماحة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله اثر عدوان اسرائيلي غاشم وجبان استهدف منطقة سكنية فى الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت بأطنان من القنابل المدمرة ما أدى الى استشهاده الى جانب عدد كبير من المدنيين الابرياء".

أضافت: "ان الكيان الصهيوني يؤكد من خلال هذا العدوان الدنيء مرة أخرى على سمات الغدر والجبن والارهاب التى نشأ عليها وانتفاء أي قيم أخلاقية لديه وهمجية واستهتار بكل المعايير والقوانين الدولية".

وتابعت: "باستشهاد الامين العام لحزب الله خسر كل المناضلين من أجل تحرير الارض وصون السيادة والاستقلال وحمايتهما علما من أعلامهم  وقدوة لهم في النضال ضد المعتدين ومقاومة المحتلين. لقد التحق السيد نصر الله من خلال اسناده لقضية الشعب الفلسطينى برفاقه الشهداء الذين سبقوه وسجلوا على مدى سنوات انتصارات وصفحات مشرقة في تاريخ هذه الامة واضعين تحرير القدس من أيدي المغتصبين نصب أعينهم".

وأردفت: "ان الجمهورية العربية السورية اذ تدين بأشد العبارات هذا الفعل الاجرامى الاسرائيلى تعرب عن تعازيها للبنان الشقيق ولكل الاحرار حول العالم باستشهاد قائد المقاومة الوطنية اللبنانية وتحمل كيان الاحتلال المسؤولية الكاملة عن عواقبه الجسيمة".   وختمت: "وعلى الرغم من مشاعر الاسى والحزن التي أشاعها نبأ استشهاد السيد نصر الله لدى الاحرار في كل مكان ولدى الشعب السوري الذي لم ينس يوماً مواقفه الداعمة، فان مسيرته البطولية ستبقى منارة للاجيال القادمة  لمواصلة نضالها من أجل تحرير جميع الأراضي العربية المحتلة وضمان  محاسبة اسرائيل عن أفعالها المشينة".

 

مقالات مشابهة

  • البرغوثي: اسرائيل تهدد الاردن بالوطن البديل ومصر بقناة بن غوريون
  • رئيس الوفد الوطني: العدوان الصهيوني المدعوم أمريكيا لا يمكن أن يؤثر على إرادة الشعب اليمني
  • الأردن يحمل إسرائيل مسؤولية “التبعات الكارثية” لعدوانها على لبنان
  • ميقاتي: إسرائيل تريد ضرب وحدتنا وعلينا مواجهتها بمسؤولية وطنية
  • الدويري: هذه سبل إسرائيل لمنع وصول السلاح لحزب الله والاجتياح البري وشيك
  • الخارجية السورية: باستشهاد السيد نصرالله خسر كل المناضلين علما من أعلامهم
  • خامنئي يحذر إسرائيل: دماء نصر الله لن تذهب هباء والضربات ستكون أشد وطأة
  • الرئيس الفلسطيني يعزي "حزب الله" باغتيال إسرائيل أمينه العام  
  • خامنئي: إسرائيل أصغر من أن توجه ضربة مهمة لبنية حزب الله القوية
  • شاهد.. مصطفى محمد يحتفل بفوز الزمالك بلقب السوبر الإفريقي