شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الزراعة تستعد للموسم الشتوي وتؤكد الاستمرار في متابعة تجهيز التقاوي، صرح حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى والدكتور أحمد عصام رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوى، أن محطات الغربلة والإعداد .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الزراعة تستعد للموسم الشتوي.

. وتؤكد: الاستمرار في متابعة تجهيز التقاوي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الزراعة تستعد للموسم الشتوي.. وتؤكد: الاستمرار في...

صرح حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى والدكتور أحمد عصام رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوى، أن محطات الغربلة والإعداد العمل بدون توقف خلال فترة إجازة العام الهجرى وثورة يوليو، وذلك للاستعداد التام للموسم الشتوى من مختلف المحاصيل الشتوية قبل موسم الزراعة بشهرين على الأقل من أجل تنفيذ خطة الدولة في توفير التقاوى لزراعة أكبر مساحة من محصول القمح الموسم القادم بتقاوى معتمدة منتقاة عالية الجودة والإنتاجية، وطبقا للسياسة الصنفية بالتنسيق مع كافة الجهات للوصول إلى المستهدف زراعته وبالشراكة كذلك مع القطاع الخاص.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالعمل على مدار الساعة حتى خلال الإجازات والأعياد الرسمية لخدمة المزارعين.

  هذا بالإضافة إلى قيام مفتشي فحص واعتماد التقاوى بالمرور علي محطات الغربلة للتأكد من درجات الإكثار ومطابقتها بتصاريح النقل والتفتيش الحقلي ومراجعة المطهرات الفطرية الموصي بها ومعدل استعمال المطهر. 

كما صرح عادل الأشقر رئيس قطاع الزراعة الآلية أن العمل متواصل ليلا ونهارا للقطاع وفي أيام العطلات والإجازات والحرارة الشديدة لخدمة وزراعة ٢٧ ألف فدان ذرة في العوينات وكذلك عمليات حرث وتجهيز ٤٠٠٠ فدان في صوب اللاهون، وأيضا عمليات حصاد البنجر في الواحات البحرية وغرب غرب المنيا وكذلك في دير مواس بالمنيا ومع مصنع أبو قرقاص في ديروط لمساحات تتعدي ال٢٠٠٠ فدان وأيضا العمل في توشكي لدي بعض شركات القطاع الخاص وزراعة الذرة وفي أسيوط لمساحة ١٣٠٠ فدان.

وأضاف الأشقر أن القطاع يقوم حاليا بتجهيز كومباينات حصاد الذرة والأرز وأجهزة الليزر وصيانة الآلات الملحقة والجرارات وصيانة لجميع مكونات المحطات بالقطاع استعدادا لموسم الحصاد.

وفي ذات السياق صرح شعبان عبدالسميع مدير الزراعات المحمية استمرار العمل طوال فترة الإجازة في موقع الهرم التابع للإدارة لمتابعة الزراعات والتأكد من النظافة العامة وإعادة تأهيل الصوب للعروة الرئيسية، وكذلك فى موقع الدقي وإنشاء مشتل مجمع رئيسي لكل المواقع والشتلات التي سوف يتم توزيعها على أهالينا بسيناء بدون مقابل.

بالإضافة إلى عرض أفضل أصناف النخيل للبيع بأسعار مخفضة للمواطنين من خلال المعرض الدائم المقام حاليا بالدقي وذلك من أنواع البرحى والمجدول والسكرى والصقعى.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس الإدارة المرکزیة الاستمرار فی

إقرأ أيضاً:

“التعليم” تنفي شائعات إلغاء التقييمات وتؤكد استمرار العمل بالقرارات الحالية

أكدت وزارة التربية والتعليم أن ما يُشاع عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية لا أساس له من الصحة. وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة أن الآليات والقرارات المتعلقة بأعمال السنة الدراسية ستستمر كما هي دون أي تغيير. يأتي هذا التصريح بعد انتشار معلومات غير دقيقة على فيسبوك، مما أثار تساؤلات بين أولياء الأمور والطلاب حول مصير نظام التقييم. الوزارة شددت على ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية لتجنب البلبلة والارتباك، مؤكدة أن أي تحديثات في القرارات ستصدر من خلال القنوات المعتمدة.

مقالات مشابهة

  • “التعليم” تنفي شائعات إلغاء التقييمات وتؤكد استمرار العمل بالقرارات الحالية
  • آخر سعر لأردب القمح.. «الزراعة» توفر التقاوي المعتمدة للموسم الجديد
  • اللجنة العليا للموسم الشتوي بالشمالية تجيز خطة وزارة الانتاج للعروة الشتوية
  • أعرف على موعد تطبيق التوقيت الشتوي
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024
  • وزير الزراعة الاتحادي: السودان لن يجوع
  • الزراعة تستعرض تقريرًا بأنشطة "المركزية للبساتين" خلال سبتمبر الماضي
  • الزراعة تستعرض تقريرًا بأنشطة "المركزية للبساتين" خلال سبتمبر
  • ما علاقة التوقيت الشتوي بفصل الشتاء.. ومتى يتطبق التوقيت الشتوي
  • أعرف موعد التوقيت الشتوي في مصر 2024