جريدة الحقيقة:
2024-07-02@03:05:13 GMT

تعرف على النجوم المرشحين للأوسكار 2024

تاريخ النشر: 9th, March 2024 GMT

ينتظر عشاق الفن والسينما مساء الأحد المقبل حفل الأوسكار بدورته الـ96 لعام 2024، أحد أهم الأحداث المرموقة في صناعة السينما، حيث تجتمع هوليوود للاحتفال بأفضل الأعمال والعروض، على مسرح دولبي في لوس أنجليس.

 

جائزة أفضل ممثل

يتنافس على جائزة أفضل ممثل برادلي كوبر عن دوره في فيلم Maestro، وكولمان دومينغو عن دوره في Rustin، وبول غيماتي عن دوره في The Holdovers، وكيليان مورفي عن دوره في Oppenheimer، إضافة إلى جيفري رايت عن دوره في فيلم American Fiction.

جائزة أفضل ممثلة

أما أفضل ممثلة، فتتنافس عليها كل من أنيت بينغينغ عن دورها في فيلم Nyad، وليلي غلادستون عن دورها في فيلم Killers of the Flower Moon، وساندرا هولير عن دورها في فيلم Anatomy of a Fall، إضافة إلى كاري موليغان عن دورها في فيلم Maestro، وإيما ستون عن دورها في فيلم Poor Things.

جائزة أفضل ممثل مساعد

وجائزة أفضل ممثل مساعد، يتنافس عليها كل من ستيرلينج كيه براون عن دوره في فيلم American Fiction، وروبرت دي نيرو عن دوره في فيلم Killers of the Flower Moon، وروبرت داوني جوتيور عن دوره في فيلم Oppenheimer، ورايان غوسلينغ عن دوره في فيلم Barbie، ومارك روفالو عن دوره في Poor Things.

جائزة أفضل ممثلة مساعدة

وبالنسبة لجائزة أفضل ممثلة مساعدة، تتنافس عليها كل من إيميلي بلانت عن دورها في فيلم Oppenheimer مع دانييل بروكس عن دورها في فيلم The Color Purple، إضافة إلى كل من أمريكا فيريرا عن دورها في Barbie، وجودي فوستر عن دورها في فيلم Nyad، ودا فين جوي راندولف عن دورها في فيلم The Holdovers.

مقدمو الحفل من النجوم والنجمات

وأعلنت الأكاديمية أسماء مقدمي الحفل، من النجوم والنجمات، وتضم كل من آل باتشينو، وماهرشالا آلي، ونيكولاس كيدج، وجيمي لي كيرتس، وبريندان فريزر، وجيسيكا لانغ، وماثيو ماكنوي، ولوبيتا نيونغو، وميشيل فايفر، وكي هوي تشيوان، وسام روكويل، وميشيل يوه، وزندايا، وباد باني، ورامي يوسف، وجينيفر لورانس، وريجينا كينج، ريتا مورينو، أوكتافيا سبينسر، مايكل كيتون.

واختارت الأكاديمية النجمة جوليان هوف والنجمة فانيسا هادجنز لتقديم عرض السجادة الحمراء لجوائز الأوسكار الـ 96، والذي يسبق حفل الجوائز.

وللعام الثاني على التوالي، وللمرة الرابعة بشكل عام، سيكون  جيمي كيميل مضيف حفل الأوسكار 2024.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: عن دورها فی فیلم جائزة أفضل ممثل عن دوره فی فیلم أفضل ممثلة

إقرأ أيضاً:

10 علامات تدل على إصابتك بـ سرطان البنكرياس.. تعرف عليها

يصاب كثيرون بـ سرطان البنكرياس، وفي أغلب الحالات لا يظهر المرض إلا في حالات متأخرة، ويعتقد الأطباء أن الإصابة بمرض سرطان البنكرياس تعود للعوامل الوراثية.

وتستعرض «الأسبوع»، 10 علامات تدل على إصابتك بـ سرطان البنكرياس، وذلك وفقًا لموقع هندوستان تايمز، وجاءت العلامات كالتالي:

خطوات لتحسين صحة البنكرياس للحماية من السرطان10 علامات تدل على إصابتك بـ سرطان البنكرياسآلام البطن المزمنة

لا تتغاضى عن آلام البطن المستمرة، حيث يتمركز البنكرياس في بطنك خلف معدتك، قد يعاني المريض من ألم خفيف في المعدة والشعور بالثقل، خصوصًا إذا استمر الألم لفترة طويلة.

آلام الظهر

من الأعراض الشائعة والخفية التي قد تدل على الإصابة بسرطان البنكرياس هي آلام الظهر.

حكة في الجلد

هناك العديد من أسباب حكة الجلد ومن بينها سرطان البنكرياس، حيث تحدث الحكة عندما يتراكم البيليروبين في الجلد ويتحول لون الجلد إلى اللون الأصفر بسبب اليرقان.

النزول الغير مبررفقدان الوزن غير المبرر

فقدان الوزن غير المبرر عادة والذي قد يشير إلى الإصابة بسرطان البنكرياس، وذلك مع تقدم حالة السرطان، فإنه يلتهم طاقة الجسم، مما يسبب خسارة في الوزن، حيث يسبب ضغط الورم على معدتك مما قد يشعرك بالشبع.

مشاكل الجهاز الهضمي

إذا كنت تعاني من براز فاتح اللون أو زيتي أو مائي أو براز كريه الرائحة، فقد يكون ذلك مؤشرًا على الإصابة بسرطان البنكرياس، حيث ينشأ هذا النوع من المشاكل نتيجة انسداد القناة الصفراوية، مما يمنع البيليروبين من الوصول إلى البراز ويصعب على جسمك هضم الدهون بدقة.

اصفرار الجلد والعينين

إذا تحول لون بشرتك وعينيك إلى اللون الأصفر، فلا يجب أن تتجاهله أبدًا، حيث قد تسبب حالات مثل مرض الكبد والتهاب الكبد اليرقان، وقد يحدث أيضًا مع سرطان البنكرياس.

البول الداكن

يفترض معظم الناس أن البول الداكن، هو أول علامة على الإصابة بأمراض الكلى، لكن غمقان البول يحدث عندما ترتفع مستويات البيليروبين في الدم، عند وجود خلل في البنكرياس، مما يغير لون البول إلى البني.

ظهور مفاجئ لمرض السكري

إذا أصبت بمرض السكري فجأة في سن كبير، فيجب أن تأخذ الأمر على محمل الجد، فقد يتسبب سرطان البنكرياس في ظهور مرض السكري المفاجئ أو الإصابة بمرض السكري في وقت متأخر لأنه يدمر الخلايا التي تصنع الأنسولين، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.

جلطات الدمجلطات الدم

عندما تتشكل جلطة دموية في الأوردة، فقد تكون في بعض الأحيان أول علامة على الإصابة بسرطان البنكرياس، ويظهر عادة على شكل احمرار وتورم وألم في المكان الذي به الجلطة الدموية، وقد تنتقل الجلطة الدموية أيضًا إلى رئتيك، مما يجعل التنفس صعبًا.

التعب غير المبرر

إذا شعرت بالتعب الشديد دون أي سبب، يجب استشارة الطبيب، حيث يمكن أن يشعرك سرطان البنكرياس وجميع أنواع السرطان أيضًا بالإرهاق الشديد ويؤثر على أنشطتك اليومية المعتادة.

اقرأ أيضاًديدان الأمعاء.. الأسباب والأعراض وطرق الوقاية

أعراض الأرتكاريا الحرارية وطرق الوقاية

كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس.. شرب الماء والأطعمة المرطبة الأهم

مقالات مشابهة

  • 6 طرق لتنفيذ أحكام النفقة.. تعرف عليها
  • 10 علامات تدل على إصابتك بـ سرطان البنكرياس.. تعرف عليها
  • شاهد.. مي سليم بفستان مبهج علي البحر
  • البنك الأهلي يقتنص 25 جائزة دولية
  • ” خليفة التربوية ” تطلق دورتها الـ 18 محلياً وعربياً ودولياً .. وتكرم الفائزين مايو المقبل
  • تعرف على فرص استثمار السعودية
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أهم الأعمال في مسيرة خيري بشارة
  • تعرف علي موعد طرح ألبوم محمد حماقي الجديد
  • زيزو يحصد جائزة أفضل لاعب في مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا في الدوري
  • تكريم "فيجو مورتنسن" في افتتاح مهرجان كارلوفي فاري السينمائي